-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تقرير للقيادة العامة للدرك الوطني

تلميذات لترويج المخدرات في الثانويات..!

جواهر الشروق
  • 8967
  • 0
تلميذات لترويج المخدرات في الثانويات..!
ح.م

حذر المشاركون في اليوم الدراسي حول مكافحة المخدرات بثانوية الأمير عبد القادر بساحة الشهداء، عن ارتفاع غير مسبوق لنسبة التلميذات والطالبات اللواتي يتعاطين المخدرات، حيث فاجأ تقرير الدرك الوطني الحضور بعد حديثه عن استغلال التلميذات للترويج لمختلف أنواع المخدرات بعد إيقاعهن في الإدمان.

وفي هذا الإطار كشفت أخصائية نفسية عن فرقة الدرك الوطني عن تسجيل ارتفاع حالات تلميذات وثانويات مدمنات على المخدرات بسبب لجوء تجار المخدرات إلى ترويجها في المراكز التعليمية.

عن طريق استغلال التلميذات اللواتي يروّجن للمخدرات مقابل إغراءات مالية معتبرة، وتحدثت الأخصائية عن دور الشارع في تحريض الشباب على الإدمان ونوّهت بضرورة مراقبة الأسرة أطفالها وتوعيتهم بخطورة المخدرات بالإضافة إلى مساعدة أبنائها المدمنين على الشفاء. 

وفي مداخلة للمحامي تيكوشة خير الدين، شرح القانون 04  18 الخاص بمكافحة المخدرات، مشيرا إلى المادة 12 التي تعاقب المتعاطين المتورطين بحيازة المخدرات واستهلاكها من شهرين إلى سنتين حبسا وغرامة تتراوح بين 20 ألف و200 ألف دج، أما المادة 17 فخاصة بالتجار والمروّجين.

واختارت  المدرسة التحضيرية للعلوم والتكنولوجيا والتقنيات المنظمة لليوم الدراسي، شعار “المخدرات طريق موت ودمار”، لتحسيس جيل المستقبل حول خطورة المخدرات، وقد شرح ممثل الديوان الوطني لمكافحة المخدرات تأثير هذه الأخيرة على جسم الإنسان وقدم عينات عن مدمنين استقبلهم الديوان، أما ممثل خلية الإصغاء بمركز شرطة باب الوادي، فقد أكد أن مركزهم يستقبل يوميا شباب مدمن، يستفسر طريقة القضاء عن تناول المخدرات، وقد نجحت 20 حالة سنة 2013 ونفسها السنة الماضية في المعالجة من الإدمان وتم إحصاء 12 حالة مدمن في السنة الجارية تم توجيهه إلى مركز المعالجة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • الواقعي

    كف عن الإستفزاز ولا تتهمني بالرجعية انا لا انطق من فراغ وإنما من واقع معاش له أساس من الصحة وفي نفس السياق انا حر واختار مايناسبني من الأسماء المستعارة يا سيد واقعي .الذي انطق الجبال حتى بكت صخورا

  • من كان يسمى الواقعي

    هذا صاحب التعليق 11 ( الذي مازال يستعمل في كنيتي الإفتراضية)، أنا بريئ من تعليقاته، ووحده يتحمل مسؤولية تعليقاته،
    ايها المسيرون لا ألومكم على نشر تعليقاته فأنتم ( لا تخطون في الرمل) ولاتعلمون المزور من الحقيقي،

    لكن، ما ألومكم عليه هو حجبكم لردودي على هذا المسخ المخنث، الذي يعلق ولا يستطيع إختيار كنية.

    لقد علقت تعليقاتي، وسأعود متى يحلو لي ذلك، وربما سأختار إسما آخر، ويبقى منهجي الذي لا يمكن لهذا النوع من الحمقى مجاراته,

  • الواقعي

    للأسف اخبار كهذه وغيرها من الاخبار تدعونا لمقاطعة نساء الجزائر وإستبدالنهن بنساء ليبيا

  • مواطن

    المادة 12 التي تعاقب المتعاطين المتورطين بحيازة المخدرات واستهلاكها من شهرين إلى سنتين حبسا وغرامة تتراوح بين 20 ألف و200 ألف دج........................تغييرها بالغرامة فقط كالتالي
    المادة 12 تعاقب المتعاطين المتورطين بحيازة المخدرات واستهلاكها بغرامة تتراوح بين 20 ألف و200 ألف دج . بحكم غير قابل للطعن .

  • العباسي

    انها حرب الجبناء حرب المخزن على اطفال الجزائر عندما لا يقدر على الكبار مدرسة بنو نضير

  • حر من مسيلة

    ننتظر حماية ثانوياتنا من هذه السموم و غيرها من الوزيرة رمعوووووووووووووووووون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • اصالة

    صاحبي نزل بنتو من كندا بالحجاب و دخلها تقرا في ديكارت. المسكينة تخلعت لما شافت البنات لي يقراو معها يتكيفو و قالولها اغسلي فمك بالدنتيفريس باش ما يتحلبولكش فالدار.طاحت مريضة فراش وقالت لابيها هذوهوما المسلمين تاع الجزائر و ماحبتش تولي للمدرسة حتى رجعها لكندا مع صحاباتها الباكيسانيات المسلمات نتاع الصح ماشي كومبليكسي.

  • بدون اسم

    اذا اردت ان تنظر حاضر القوم فانظر الى شبابها

  • العباسي

    تلميدات في خدمة المخزن المخربي و كبيره ميمي 6 حسبنا الله ونعمه الوكيل

  • Amchoum

    et avec ça , les adjoints d'éducation demandent davantage d'avantage .

  • أميرة

    الوضع الاجتماعي في تدهور مستمر بسبب ضعف الوازع الديني وحذف نصوص أدبية وقرآنية في مادة الأدب تربي النشء على المبادىء والقيم وتقوي العزائم والهمم واسبدالها بنصوص الغزل ووصف الخمر وليس السبيل على التلاميذ القصر الذين يتعاطون المخدرات فهم ضحايا الفساد المنحدر من أعلى هرم وانما السبيل على الذين يروجون لهذه المادة السامة ويستغلون المراهقين في ظل العوز والحاجة وغفلة الأهل واهمالهم. فعلى السلطات أن تسلط على تجار المخدرات أقسى العقوبات لأنهم يفتكون بالشباب جيل الغد ويزرعور الدمار والفناء في المجتمع.

  • احمد

    هذا كله بسبب منع العقوبات ضد التلاميذ المتمردين على افراد الاسرة التربوية...المسؤولون .يشوفو المناكر بعينيهم فالمؤسسات التربوية وما يقدروش يهدرو لان القوانين ضدهم...وممنوع عليهم يهدروا مع تلميذ والا يعاقبوه...حتى التلاميذ اللي يمارسو العنف ضد تلاميذ خرين ممنوع محاسبتهم وممنوع معاقبتهم واللي هدر معاهم يخلص...يعني لازم الاولياء يصحبو اولادهم الى فناء المؤسسة ويبقاو معاهم حتى يدخلو الاقسام لحمايتهم..وحتى داخل القسم الاستاذ ممنوع عليه يهدر .....

  • أنا

    المشكلة في الثانويات تتحل في الثانويات
    صحيح الأسرة لها دور لكننكم وجدتم المشكلة في الثانوية ولم تجدوها في الأسرة (( لماذا دائما نبحث عن شماعة ؟؟))