-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تميّزي بالأعمال الخيرية في الفترة الشتوية

جواهر الشروق
  • 2358
  • 0
تميّزي بالأعمال الخيرية في الفترة الشتوية
ح.م

من أجمل ما يمكن أن تقومي به، سيدتي، في فصل الشتاء هو بعض الأعمال الخيرية التي تنالين بها الأجر والثواب وتدخلين بها الفرحة والسرور إلى قلوب الفقراء والمحتاجين والمرضى، وهناك بعض الطرق المميزة التي تكونين من خلالها واسطة خير لحث الآخرين على الانضمام إليك وتوسيع دائرة هذه الأعمال.

“جواهر الشروق” جمعت لك بعضا منها وتضعها بين يديك على أمل تنفيذها..

– ضعي صندوقا للإدخار في بعض المتاجر التي تعرفينها أو يسمح أصحابها بذلك وعندما يصل المبلغ قيمة معتبرة استغليها في اقتناء بعض المستلزمات.

– الدفء هو أكثر ما يبحث عنه الناس في فصل الشتاء، لذا حاولي جمع بعض المبالغ لشراء مدافىء وأغطية ومعاطف توزعينها على المحتاجين ولا يهم كهربائية أو بالغاز الطبيعي أو غاز القارورات حسب ظروف الأشخاص الذين ستساعدينهم.

-اطلبي من إحدى المحتاجات اللواتي تعرفينها أن تقضيا يوما مميزا معا وأن تتفرغ للأمر..، ادعيها لتناول الأكل معا وممارسة بعض الرياضة والنزهة وحتى القيام ببعض المشتريات التي تحاولين بطريقة لبقة شراءها لها..أكيد أنها ستفرح وستكسر الروتين الذي يطبع يومياتها.

– الفقراء والمحتاجون ذوو عزة وكرامة ولا يقبلون أبدا طلب الشفقة، لذا من الجيد أن تدليهم على بعض أنواع العمل المناسباتية التي يسترزقون منها إن كنت تستطيعين طبعا ومن ثم الاتفاق مع صاحب العمل على إكراميات تقدم لهم من حين لآخر تساهمين أنت بطريقتك في قسم منها.

– يمكنك تقديم بعض الدروس الخصوصية إن كنت تجيدين ذلك للفقراء والمحتاجين من التلاميذ المتمدرسين أو الاتفاق مع بعض الأساتذة على ذلك وهكذا تساعدين بطريقة راقية.

– أعدي من حين لآخر وجبات ساخنة ووزعيها على المحتاجين، حاولي تكرارها بصفة دورية..

– اتفقي مع بقال الحي على طومبولا شكلية يكون فيها الفوز كل مرة لعائلة محتاجة في الحي الذي تسكنين أو الذي يجاوره على أن تكون الجائزة قفة متنوعة من المواد الغذائية أو قسيمة شراء مجانية للمحتاج الفائز.. يمكن أن يفوز فيها أكثر من شخص.

– يمكنك أيضا تنظيم رحلة ترفيهية جماعية لإحدى المناطق السياحية في بلادنا، سيما وأن كثيرا من العائلات حتى الميسورة تهمل هذا الجانب كثيرا رغم أهميته وهكذا تجتمع المتعة والخير..

– شكّلي مجموعة من الأصدقاء وتوجهوا إلى المستشفى للتبرع بالدم أو حتى ببعض المستلزمات التي يحتاجها المرضى.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    ليس كل قادر على على فعل الخير من الميسورين ماديا وانما فقط من يسره الله له اللهم فاجعلنا من الذين يسرت لهم وحببت لهم فعل الخير

  • الونشريسي

    في العام.مرة اسمميث و مرة ازغال..لكن الشتاء اصعب على لفقراء والمساكين والمحتاجين لابد من توفير التدفئة.والاغطية. والادوية .للمرضى
    وتكثير الاعمال الخيرة.والله لايضيع اجر المحسنين

  • س س بجاية

    نعم الناعقون ليسوا هنا لان لديهم الحساسية من الايجابيةو في الحياة بل يكتفون بالنظر من الزاوية المظلمة بالمناسبة حينما اعود الى المنزل سابعث ما كتبه الله لجارتي الارملة وهي تعيش بدون مورد مالي وفي بيت الكراء لدى عائلة مغتربن بفرنسا ما يزعجني انها تتولى دفع فاتورة الكهرباء ولديها اخ زوج شاب مهووس بالانترنت فهل ذلك

  • الونشريسي

    لماذا لم تشاركي في التعليق على هذا المةضوع...انت.وااخرين...

  • الونشريسي

    سلرعوا الى الخيير....(..وافعلوا الخير لعلكم تفلحون..)