-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الصالون الدولي 13 للكتاب بالعاصمة

جائزة لأحسن الأعمال الأدبية بالعربية والفرنسية

الشروق أونلاين
  • 4706
  • 0
جائزة لأحسن الأعمال الأدبية بالعربية والفرنسية

تم تنصيب لجنة تحكيم للصالون الدولي 13 للكتاب الجزائري “سيلا” وهذا إثر اجتماع انعقد في 10جوان الماضي في الوكالة الوطنية للنشر والإشهار. اللجنة مكونة من 08 شخصيات من عالم الأدب وكذا جامعيين يرأسها الوزير الأسبق “لمين بشيشي” للإشراف على اختيار ثلاثة أعمال فائزة باللغة العربية وثلاثة إبداعات أخرى باللغة الفرنسية في فئات “الرواية”، “الكتاب الجميل”، “قصص للأطفال”.

  • أما الجوائز فسيتم توزيعها مستقبلا خلال حفل غنائي قبل اختتام المعرض 13 “سيلا” والتي ستنطلق إبتداء من27 أكتوبر إلى غاية 5 من نوفمبر، الحفل سيكون رفيع المستوى وفي الحدث حسب منظمي الصالون، وهذا باعتبار أن شخصيات من الصف الأول في الثقافة العالمية وممثلي المؤسسات الرفيعة، أما في الأيام القادمة، اللجنة ستُعرف بنظام المسابقة التي سيتنافس من خلالها كتاب ودور نشر من الجزائر.
  • ومن خلال هذه المبادرة سيعمد كل من وكالة النشر والإشهار ومنظمي الصالون إلى خلق تقاليد لإعطاء دفعة قوية للإنتاج الأدبي الجزائري والتعريف به، وهي ذات المبادرة التي يرمي من خلالها مؤطروها لتجميع كل المساهمين في تطوير الثقافة الجزائرية بمشاركتهم ضمن هذا الحدث الثقافي الهام.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!