-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
محامون يؤكدون أن الانتقام امتد من الرجال إلى النساء

جرائم الشرف.. عندما تنتقم الزوجة من الزوج بالخيانة

ق.م
  • 27157
  • 9
جرائم الشرف.. عندما تنتقم الزوجة من الزوج بالخيانة
الأرشيف

تشهد الدورات الجنائية على مستوى المحاكم ارتفاعا غير مسبوق لتفشي جرائم الشرف التي أخذت حسب المحامين أشكالا متعددة وجديدة.. فبعدما كان الرجل يثأر لشرفه بقتل زوجته أو بنته وحتى أخته تحول الأمر الى انتقام النساء من خيانة الأزواج بطرق بشعة لا يتصورها عقل، تتجه أغلبها إلى الخيانة العمدية مع مقربين من الزوج وأحيانا إلحاق أبناء غير شرعيين به.

أكد المحامي حسان براهيمي أن جرائم الشرف تشهد تحولا خطيرا في المجتمع الجزائري لتكشف عن أمراض وآفات عائلية لم نكن نراها حتى في الأفلام الغربية، حيث وقف مؤخرا على قضية مثيرة بطلتها زوجة تعرضت للخيانة من طرف زوجها، ففضلت الانتقام منه على طريقتها، حيث أنجبت ابنا غير شرعي من أحد معارفها وألحقته بزوجها، وبعد سنوات، رفعت عليه قضية خلع لتخبره بأن ابنه ليس من صلبه، وهي تعمدت خيانته بعدما اكتشفت العلاقات النسائية الكثيرة لزوجها الذي كان متيما بربط علاقات غرامية مع زميلات العمل..

قصة أخرى، رواها المحامي لزوجة اكتشفت خيانة زوجها، ففضلت الانتقام منه على طريقتها بإقامة علاقات مشبوهة مع أصدقاء الزوج، ولما تم اكتشاف أمرها أكدت له أنه لا يمكنه محاسبتها لأنه هو من سبق بالخيانة وما كان للرجل إلا أن رضي بالأمر الواقع خاصة بعدما هددته زوجته بفضح أمره للجميع..

ومن بين أكثر القضايا طرافة في مجال الخيانة الزوجية المتبوعة بالانتقام، قضية شهدتها محكمة الشراقة تتعلق بزوجة اكتشفت أن زوجها يخونها على الفايسبوك وما كان منها إلا أن فتحت حسابا خاصا بها يحمل صورتها وأضافت فيه كل من تعرف ومن لا تعرف من الرجال الذين دخلت معهم في علاقات غرامية مشبعة بالكلام المعسول، وبعدما اكتشف أمرها من طرف الزوج طلقها مباشرة لترد عليه أمام القاضي: “انت زوج ماتستاهلش زوجة نظيفة.. أنت خائن وعاملتك بالمثل لأنك خداع.. الحمد لله ماجبتش معاك الأطفال لأنك ستكون أبا خائنا..”

قصة أخرى، روتها لنا رئيسة المرصد الجزائري للمرأة، شائعة جعفري، بطلتها زوجة لثلاثة أطفال، تعمل طبيبة، وهي تعمل في الدوام الليلي مرتين في الأسبوع، وفي أحد الأيام ذهبت لمداومتها الليلية وتركت زوجها رفقة أطفالها لتعود إلى البيت عند منتصف الليل بسبب آلام حادة في بطنها، لتكتشف أن زوجها رفقة امرأة أخرى في فراش الزوجية، فما كان منها إلا أن صرخت وعنفت زوجها ورفعت دعوى خلع، غير أنها تراجعت بعد إلحاح من أهلها، وبعد شهر ربطت الزوجة علاقة مع طبيب، سرعان ما اكتشفها الزوج فأكدت له أنه عشيقها وستتزوجه بسبب شهامته وأخلاقه، وما كان من الزوجين إلا أن انفصلا ليذهب الأبناء ضحية طيشهما..

ومن جهته، أكد المحامي إبراهيم بهلولي أن جرائم الشرف المتعلقة بانتقام المرأة من زوجها تشهد ارتفاعا كبيرا، وتحولت إلى “موضة”، حيث وقف شخصيا على العديد من القضايا التي دفعت الزوجات إلى إقامة علاقات غرامية في الواقع وعلى الفايسبوك، للانتقام من الزوج الخائن.

وآخر قضية عالجها، قضية امرأة اكتشفت خيانة زوجها، ففضحته، وقالت له بصريح العبارة إنها ستتخذ أصدقاء وخلانا من الرجال، ستخرج وتسهر وتسافر معهم، وهددته بالطلاق. فما كان من الزوج إلا أن رفع دعوى طلاق. قضية أخرى، رواها المحامي، لزوجة اكتشفت أن زوجها يخونها على الفايسبوك، فخانته هي الأخرى وتطور الأمر إلى الطلاق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • **عبدو**

    3- ( وساء سبيلا ) أي وبئس طريقا ومسلكا
    قال تعالى {يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم}
    و الآية {والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة.....} نزلت خاصة في عائشة رضي الله عنها و للنساء عامة و هي لا تخص النساء فقط بل تخص الرجال ايضا فقذفهم منهي عنه ايضا كما النساء و الحكم هو نفسه.

    و الله تعالى اعلم

  • **عبدو**

    2-قال تعالى{يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين} و الفاسق هنا رجل معروف لدى الاغلبية بكذبه يأمرنا الله ان نتحرى عن ما يأتي به من اخبار و مع ذلك يجب التحري مع غيره خاصة اذا كان الخبر يؤدي الى فتنة او ظلم او عداوة او التفريق بين الزوجين...الخ
    قال الله تعالى{ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا} يقول تعالى ناهيا عباده عن الزنا وعن مقاربته وهو مخالطة أسبابه ودواعيه ( ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة ) أي ذنبا عظيما ( وساء سبيلا ) أي

  • **عبدو**

    1-قال الله تعالى{كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ}وعلاج الخطأ بالخطإ لا بد انه تفكير خاطئ كمن ضرب نفسه(الزوجة)لأن غيره (الزوج) ضرب نفسه قال الله تعالى{وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ}و الشّرف هو شرف صاحبه قبل كل ايّ أحد.
    ومجرد الشكّ و حكايات قيل و قال لا تعني شيئا اذا لم ترى و تسمع بنفسك او تأتي باربعة شهداء في قوله تعالى:{والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا و أولئك هم الفاسقون}

  • الحر Le Kabyle

    لا يمكن ان ندخل الخيط في عين الابرة عندما نحركها يا واقعية 19-سلام

  • بدون اسم

    الزوجة الخائنة تنتقم من نفسها لا أكثر . فهي تجعل نفسها وعاء لأخطر النفايات السامة ( التنازل عن أهم شيء ، عزة النفس والكرامة وسمعة الأبناء وكل الأسرة من جهة ومن جهة اخرى تضحي بصحتها )

  • غصن الزيتون -2017

    الى رقم 24ناصر-افلو- انت خارج الموضع والتغطية تماما راسك في الحماء ورجلاك في السماء المسماة زوليخة رقم 2 لم تخرج عن موضوع المقال فاستشهدت بالاية والاحاديث التي تعد الزناة اهل البغاء بالعذاب الشديد -- لم ترد اي خيانة لأشرف خلق الله وصحابته لافي المقال ولا التعليق - حسب قولك في تعليقك على ماأظن انت شيعي صفوي تتصفون وتهينون وتطعنون زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته لأن موضوع المقال في واد وردك على تعليق رقم2في واد اخر فضحت نفسك بنفسك

  • غصن الزيتون -2017

    خلاصة القول من المقال نكتفي بهذا الحديث النبوي فقط: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: بشر الزاني بخراب بيته ولو بعد حين --- ماجاء في المقال من خراب البيوت من جراء الخيانات الزوجية من الزوجةوالزوج كل واحد منهما ينتقم من الاخر وهذه اكبر خطأ وقبحا ونذالة ليس للزوجة الخائنة فقط بل الزوج هو اخبث الخبائث لأنه هوةالذي أجج العلاقة الزوجية الطيبة المستقرة حيث يأتي بالعشيقات الموميسات البائعات الهوى امام زوجته او ينتظرها الخروج من العمل ليلا او نهارا المهم الزوجة غائبة اليس ماورد في الحديث مطابق للواقع

  • *

    وبما أن قضايا الطلاق أضحت نكتا بأيدي مسؤولي القضاء .. وجب عليكم بدل الضحك البكاء ! نعم البكاء
    هذا اذا كنتم من المخلصين فمن يحب وطنه لا يحب مثل هاته الأمور ولا يستعجل بتفكيك أسر .. أرى أن تعو جيدا معنى أسر
    أرى أن جلسات الصلح هي جلسات لا يعطي القاضي أهمية بالغة للمهمة الملقاة على عاتقه .. وكأنه من كثرة طلبات الطلاق يستمتع بالامضاء لكل راغب بالهدم !! أراكم فاقدي الوعي ولاتعون القضية !!! الله يهديكم شكلوا لجنة خاصة خيرة تصلح الشمل لا ان تريبوه بقضاة غير صالحين حاشى الأقلية .. جلسة صلح = جلسة هدم

  • nacer

    الى المسماة زليخة تستشهدين بالابة و ترين في التعدد المشروع و الذي فعله النبي (ص) و اغلبية الصحابة (ض) ترين فيه خيانة انك ترمين اشرف الخلق بالخيانة , الخيانة التي يتكلم عنها صاحب المقال سببها امثالك الذين يرفضون حكم الله فيسقط المجتمع في الرذيلة , تحاربون حدود الله ثم ترمون بالنتائج على احكامه معظمكن يفضان الخليلة لازواجهن على الحليلة. امثالك اللواتي يرفضن الحلال مسؤولات في هذه الدنيا و يوم القيامة عن نتائج محاربة احكام الله.