-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هدم ممرا علويا جراء عدم احترام المسافة

“جرار” يتسبب في هلاك شخصين وشلل على الطريق السيار ببومرداس!

سعيد باتول
  • 6628
  • 4

شهد الطريق السيار شرق غرب في شقه المتواجد ببلدية خميس الخشنة ببومرداس أمس، حالة من الرعب وسط أصحاب المركبات، إثر سقوط ممر علوي على حافلة مخلفا هلاك شخصين وإصابة شخص واحد حسب الحصيلة الأولية لمصالح الحماية المدنية لبومرداس، وهو الحادث الذي تسبب في غلق حركة المرور وازدحام شديد امتد إلى غاية المساء.
الحادث الأليم الذي اهتز له الطريق السيار وقع في حدود منتصف النهار، مثلما كشف عنه المقدم محمد بوعلاق قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببومرداس، حيث تسبب حادث اصطدام جرار كان يحمل آلة حفر الآبار، علوها كان أعلى من الممر العلوي، الأمر الذي تسبب في سقوط الممر على حافلة لنقل المسافرين كان يوجد بها السائق ومرافقه كما سقط الممر العلوي على سيارة نفعية كانت قادمة من البويرة ألحقت بها خسائر مادية، ليهوي بذلك الممر على حافلة نقل المسافرين إلى جانب سيارة سياحية وهو الحادث الذي تسبب في هلاك شخصين وإصابة شخص آخر بجروح متفاوتة حسب الحصيلة الأولية التي قدمتها مصالح الحماية المدنية لولاية بومرداس.
وعقب الحادث تنقلت عناصر الدرك الوطني والحماية المدنية على جناح السرعة إلى عين المكان من أجل إنقاذ الأشخاص العالقين بالحافلة، فضلا عن إسعاف المصابين وإجلاء جثث الضحايا وهي العملية التي استغرقت ساعات بفعل حجم الكارثة التي مست أجزاء من الحافلة، لتتخذ فيما بعد مصالح الدرك الوطني قرارا بغلق الطريق السريع شرق غرب في وجه حركة المرور جزئيا تحديدا بمحاذاة محول بحمادي وخميس الخسنة ورويبة إلى غاية نزع الممر الذي أغلق شطري الطريق.

ازدحام مروري رهيب ومواطنون عالقون في الطريق السيار

شهدت حركة المرور حالة ازدحام شديدة مست كل الطرق السريعة والسيارة المؤدية إلى الناحية الشرقية للبلاد، خاصة أن الممر العلوي المنهار أغلق شطري الطريق سواء القادم إلى الناحية الغربية أو المتجه نحو الجهة الشرقية.
“الشروق” وخلال جولة استطلاعية إلى مكان الحادث لاحظت حالة الازدحام الرهيبة التي سجلت بالطريق الوطني رقم 5 الرابط بين العاصمة وخميس الخشنة، فضلا عن الطريق الاجتنابي الرابط بين بودواو وزرالدة، حيث توقفت حركة المرور بصفة شبه كاملة في حدود خمسة إلى ستة كيلومترات عن الحادث، فبمخارج العاصمة فقد شلت حركة المرور حول الطريق للناحية الجنوبية الحدودية بين حمادي وروبية، حيث عجز العديد من المواطنين عن اللحاق بمساكنهم وانشغالاتهم، حيث مكثوا طيلة ساعات وسط الزحمة المرورية.
حاولنا من جانب آخر الالتحاق بالطريق الوطني رقم 5 من أجل الوصول إلى مكان الحادث لكن توقف حركة المرور بذات الطريق منذ الساعة منتصف النهار، حرم آلاف المركبات سواء القادمة من الطريق الاجتنابي أم العاصمة من الوصول إلى الضفة الأخرى من الطريق.
وهذا، وعاش أغلب أصحاب المركبات أمسية سوداء بعدما أجبروا على قضاء ساعات طويلة بالطريق، فيما زاد انقضاء ساعات العمل وعودة آلاف المواطنين إلى منازلهم في شل حركة المرور، حيث وصل الازدحام إلى مشارف العاصمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • مواطن وطني

    شاحنة مقطورة كانت تحمل رافعة
    و ليس
    جرار كان يحمل آلة حفر الآبار
    يا سي
    سعيد باتول صحافي بجريدة الشروق مكلف بالشؤون المحلية

  • amine

    المقال كله يتكلم عن الازدحام كأنه هو المصيبة بينما عند الله أن تهدم الكعبة خير من أن يقتل مسلم بدون ذنب .يجب فتح تحقيق معمق حول ارتفاع الجسر . صلابته وقوة تحمله . الشركة التى قامت بتشيده . السائق و ارتفاع الحفارة .السرعة التى كان يسير بها . الحواجز الامنية التي مر عليها وسمحت له بالمرور . ...... وأدعوا أهل الضحايا عدم السكوت عن حقهم .

  • الياس الجزائري

    المتسبب الاول في هذه الكارثة هو مجمع حداد الذي قام ببناء هذا الممر العلوي من اجل ان يعبر من خلاله عماله الذين يعملون بوحدته المتواجدة بمحذاة الطريق. حيث لم يراع فيه الارتفاع اللازم و المطلوب و الذي كان من المفروض ان يكون نفس علو الجسور الاخرى التي تقطع الطريق السيار، و الا كيف تمكن هذا الجرار من عبور جميع الجسور التي تقطع الطريق السيار الا هذا الممر.

  • سائق تراكتور

    الارتفاع الاقصى المسموح ؟ وين جات هذ العفسة
    و من لديه الوقت لقياس الة حفر الابار ،خلينا نمشوا و ربي ساتر
    اه سامحوني طيحت باسرال على حافلة و ماتوا زوج ،اسمحولي
    و زيد بمادا صنعوا هذ الجسر اللي يقيسوا يطيح هذا خطئ البلدية