-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحي مخصص لنخبة حملة البكالوريا

جرحى وإغماءات في مواجهات عنيفة بإقامة جامعية في وهران

جرحى وإغماءات في مواجهات عنيفة بإقامة جامعية في وهران
أرشيف

إندلعت معركة دامية بالإقامة الجامعية 19 ماي 1956 للذكور بإيسطو بوهران، عشية الثلاثاء، خلفت عددا من الجرحى من ضمنهم طالبان، تم نقلهما على جناح السرعة لمصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية بالمؤسسة الإستشفائية الفاتح نوفمبر 1954 بإيسطو، لتلقي الإسعافات الأولية بعد إصابتهما بجروح متفاوتة الخطورة.

واستنادا لمصدر مطلع تحدث إلى “الشروق”، فإن مجموعة من الطلبة غير المقيمين بالإقامة، ويمثلون أحد التنظيمات الطلابية قاموا بالهجوم على البعض من طلبة الإقامة لأسباب لم يحددها المصدر، أين أصيبوا بجروح فيما تعرض أحد الطلبة لحالة انهيار عصبي كونه مصابا بداء الصرع.

وفورا سارعت مديرة الإقامة الجامعية حنان بن أباجي، إلى استدعاء مصالح الأمن الحضري بإيسطو، التي تدخلت وقامت بتهدئة الأوضاع المتوترة، بالتنسيق المشترك مع عدد من أعوان الأمن بالإقامة الجامعية، هذه الأخيرة المخصصة فقط لطلبة المدرسة التحضيرية وطلبة الطب والصيدلة والمدرسة العليا التقنية للأساتذة، المتحصلين على معدلات جيدة في البكالوريا.

من جهتهم، أكد عدد من طلبة الحي الجامعي المذكور، أن السبب الرئيس وراء الخلاف يعود لنوعية الوجبات المقدمة بالمطعم المركزي بجامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف بإيسطو، والذي يتم تسييره كذلك من إدارة إقامة “س 3”.

من جهتها مديرة الإقامة حنان بن أباجي قالت في تصريح خصت به “الشروق”، إن مدير الخدمات الجامعية لبئر الجير قد إستدعى مسؤول الأمن بالإقامة، والشهود وبعض من الطلبة، وأصدر تعليمة لتطبيق الإجراءات القانونية تجاه التجاوزات التي حدثت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • سي الهادي

    الى ظلام القب والفكر "le noir"
    تتعمد الخلط بهدف الإساءة لجهاز الأمن بفنية الخبت , ألم يكن الأفضل لك القول حراس الحي وهم لا ينتمون للأمن فقط مكلفون بحراسة ومراقبة مداخل الحي كون الأمن لايسمح لهم بالتواجد في الأحياء الجامعية إلا بناء على طلب من المؤسسة وبترخيس مسبق من الوصاية وفي حالة وقوع جريمة أو للتدخل في حالات جد أستثنائية .

  • مفسر المكائد

    1 و 2. في زوج أمغاربة من المغارببة أولات لحرام .

  • Noir

    أخي يقيم هناك و قد أخبرني بالحرف الواحد لا توجد حراسة و عند دخولهم دخلو مجموعة كبيرة و قاموا بالاعتداء و لم يتدخل الأمن أبدا كل ماتم القيام به هو ايقاف كمرات المراقبة بالطبع لأنه خطىء فادح من طرف الأمن كيف مجموعة من شباب تمر بسهولة من دون مراقبة و اذا صح ما قيل فإن أحد المصابين هو في العناية المركزة... اذن هل حادثة أصيل الله يرحمه لم تكن كافية لإيقاف تردي الأمن في الإقامات أم أنها كانت فقد بداية سيناريو أسود .

  • جزائري

    السلمية الكاذبة . هذه هي حقيقة الثقافة الجزاءرية العنف ثم العنف. هكذا احداث دامية عشتها لما كنت طالبا بجامعة هواري بومدين في سبعينات القرن الماضي . ثقافة العنف متاصلة وليست استثناء.

  • محمد☪Mohamed

    حثى الطلبة في جزائر Des délinquant