الجزائر
برنامج استعجالي خاص للتكفل بتلاميذ البليدة

جلسات علاج نفسي لمترشحي البكالوريا

نشيدة قوادري
  • 1392
  • 2
أرشيف

قررت وزارة التربية الوطنية تخصيص جلسات وحلقات استماع نفسية للتلاميذ والمترشحين المقبلين على اجتياز الامتحانات الرسمية، عقب انقضاء فترة الحجر المنزلي، وذلك قصد مساعدتهم على تجاوز أزمة الوباء. بالمقابل سيتم تسطير برنامج استعجالي خاص للتكفل بتلاميذ ولاية البليدة باعتبارها أكثر الولايات تضررا.

وقالت مصادر الوزارة الوصية أن حلقات استماع التلاميذ مقررة في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي القادم، وهو البرنامج الذي سيشرف عليه مستشارو التوجيه المدرسي والمهني، لضمان التكفل النفسي، سيدوم قرابة الشهر كإجراء احترازي في حال إذا قررت السلطات عدم تمديد العطلة.

وبخصوص تلاميذ البليدة، باعتبارها الولاية الأكثر تضررا من تفشي الوباء، فقد قررت الوزارة تنصيب لجنة مصغرة قطاعية تضم أربع وزارات وهي الشؤون الدينية والأوقاف، الشبيبة والرياضة، الثقافة، ستتولى تسطير برنامج استعجالي خاص، للتكفل بالحالة النفسية لكافة أفراد الجماعة التربوية و التلاميذ خصوصا.

وتدرس الوصاية إمكانية إلغاء جزء من دروس الفصل الثالث والاكتفاء باحتساب نتائج الفصلين الأول والثاني لجميع المستويات مع الاحتفاظ بإجراء امتحان شهادة البكالوريا، في حال إذا واصل الوباء انتشاره دون احتوائه.

مقالات ذات صلة