-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حبيبي تركني.. هل أعود لحبيبي السابق؟

جواهر الشروق
  • 13031
  • 0
حبيبي تركني.. هل أعود لحبيبي السابق؟
ح.م

كنت أعيش حياتي بصورة طبيعية في عملي وحياتي الخاصة، وتمت خطبتي مرة ولم تكتمل للزواج وحزنت لفترة كنتيجة طبيعية لفشل مشروع الزواج، ولكن مع الوقت بدأت أتقبل الحقيقة وبدأت أعيش حياتي مرة أخرى، ويتقدم لي أشخاص كثيرون ولم أجد طوال الوقت الشخص المناسب الذي يخطفني ويجعلني أكرر التجربة، وطوال هذا الوقت كان لي زميل بالعمل لا يكف عن النظر إلي في كل وقت.. نظرات فقط دون أن يتكلم.

ثم نزل في إجازة إلى مصر وبدأنا بالتحاور عن طريق الرسائل مجرد حوار عابر وصارحني بحبة لي وأنه متزوج ولدية أولاد ولكن زواجه من قريبته زواج عائلي وأنه رغم السنين لم ينسجم معها وأنه يحبني منذ أول مرة رآني فيها من سنين ولكنه كان خائفاً أن يصارحني بذلك وأنه يرغب في الزواج بي.

استمرت علاقتنا مدة أشهر خلالها بدأ يتواصل معي شاب قريب لي أصغر مني بالسن عشر سنوات وكنت أتعامل معه من هذا المنطلق إنه قريبي وفقط، وشيئاً فشيئاً وجدته يتدخل في حياتي متى خرجت ومتى أعود ومن أكلم ومع من أتعامل بدافع أنه يخاف علي، في هذة الفترة كان الشخص الآخر منشغل عني دائماً بعمله ويعود من عمله مرهقا همه كله أن يأكل وينام.

كلمته كثيراً أنت يتركني وحدي طوال الوقت.. كان يتحجج بالظروف وأنه لولا مشاكله المادية لكان ارتبط بي فوراً، وخلال ذلك كان قريبي هذا قد أخبرني أنه لا يستطيع أن يبتعد عني وأن بداخله شعور تجاهي بعيدا عن فرق السن وإنه لن نستطيع أن نكمل قصتنا ثم اتفقنا أن نبتعد ونظل أقارب فقط، لكن بعد يومين عدنا مرة أخرى لأني قلت له أن نظل كما نحن على علاقتنا ونترك المستقبل يحدد موقفنا، وأن نعيش يوماً بيومه طالما أننا سعداء! ووافق

غيرت حياتي لأجله، التزمت بالحجاب الشرعي، وزادت علاقتنا، لا نفترق إلا فترات العمل، وفي هذة الفترة بدأ صراع بداخلي بينه وبين الشخص الآخر لأنه مستمر في إهمالي لا يهتم بأي شئ يخصني، ولا يتذكر حتى إن كنت مريضة أن يسأل عني إن شفيت أم لا، وفي الوقت الآخر قريبي هذا يشاركني أدق تفاصيل حياتي حب وخوف وإهتمام ورعاية، وقد حدد لي مواعيد للخروج والعودة لا أخرج إلا بإذنة ولا أتصرف أي تصرف إلا بعد موافقته، وقررت حسم الموقف مع الآخر، وأنهيت علاقتي به لإحساسي بعذاب الضمير، وقررت إني سوف أختار من أحبني واهتم بي بالفعل وليس الكلام.

ومع الوقت أخبرني أنه يتمنى أن نتزوج لكن أهله يرفضون ووعدني أنه سيحاول مجدداً رغم أن العلاقة أمام الجميع وبعلم الجميع وكل من حولنا تفهم أن هذه علاقة حب حتى أهله وأخوته لكن الكل صامت، حاولت أمي أن تجعلني أنهي علاقتي معه وأخبرتني أنني أعذب نفسي فقط، لكنني كنت أحبه وقد أصبح كل حياتي، وللأسف كانت هناك بعض التجاوزات كلمسات اليد وعبارات الحب وكنت أقضي طوال الليل بعدها أبكي إنني أغضب الله عز وجل بل كنت أستحي أن أرفع يدي بالدعاء أثناء الصلاة لخجلي من ربي وأعلم إنه يحول وجهه عني، ولكني كنت أحبه حب وصل حد الجنون ولا أستطيع الإبتعاد عنه، فقد كنا نعيش بخيالنا أن لنا بيت وأولاد وحياة وكان يشاركني كل هذه الأحلام.

وانتهت إجازتي وسافرت مجدداً وبعد أيام أخبرني أنه لا يستطيع الزواج مني لأن والدته رفضت وهددته بالغضب منه، والسبب فارق السن بيننا، وأخبرني مباشرة إنه لا يستطيع أن يتزوجني بدون موافقة والدته، والدته لا ترفض علاقتنا لكنها ترفض أن تتوج بالزواج الشرعي! وانتهى الأمر فجأة بيننا وانقطع الإتصال، وبعدها بأسبوع وجدته يتواصل مجدداً بحجة الإطمئنان على حالي وأنه يتألم وأنه يريدني وكل هذا الكلام.. أنا نفسي أتألم لكنني لا أستطيع أن أستمر في علاقة خطأ من البداية.

أفكر في معاودة التواصل مع زميلي في العمل، لكنني أشعر أنني خنته طوال الفترة السابقة، آسفة للإطالة لكن أنا متعبة نفسياً ولا أستطيع التفكير، فقد أخطأت في حق نفسي وفي حق الشابين ماذا أفعل؟

رانيا

 ــــــــــــــــــــــ

الرد:

السلام عليكم.. أهلاً وسهلاً بك يا رانيا على صفحات فضفضة، والله أسأل أن يشرح صدرك للخير والصواب وأن يعينك على طاعتة ورضاه.

الحب نهايتة الطبيعة هي الزواج كما ذكرتي.. وبالتالي فيجب أن تأخذي قراراً حاسماً وسريعاً بقطع إتصالك نهائياً بقريبكِ وإن هو أرادكِ زوجة سوف يأتي إليك راكعاً يطلب يدكِ من أهلكِ، وكفي تماماً على الإتصال به رجاء، وصوني من تبقى من كرامتكِ أمام نفسكِ وأمامه وأمام أهله، الفكرة من البداية كانت – محرمة شرعاً- حتى لو كانت فكرتك، فقد حرم الله الصداقة بين الشاب والفتاة وذلك لحكمة منه جل وعلا أن يصون النساء من غدر وتسلية بعض الرجال كما حدث معكِ، هو أراد أن يقضي وقتاً ممتعاً دون أن يتحمل المسئولية وهذا واقع كل رجل لا يطلب المرأة في الحلال.

ويجب أن تدركي جيداً أن الله لا يبارك في الحرام، وإن تمت زيجة بدأت بالحرام فستكون زيجة نكد وهم وتعاسة فأحمدي الله أن زواجكم لم يتم على هذا الحال، بالله عليك اقطعي اتصالك به تماماً واستعيني بالله واصبري.

وبالنسبة للشاب الآخر فلا تكرري نفس السيناريو، هو رجل متزوج تعيس كما يقول مع زوجته ويبحث عن فتاة يتسلى بها لينسى مشاكله، فلا تكوني هذه الفتاة التي تضيع قلبها ومشاعرها وعفتها لكل رجل يريد التسلية فيأتي زوجها ليجدها قد تلطخت بيد هذا وذاك.

اعذريني على قسوتي لكنها من نبع خوفي عليك.. فهو لم يفكر جدياً في الزواج حتى لتكوني زوجة ثانية وقتها لكنا فكرنا في الأمر.

خذي قراراً.. وهو سهل.. هل تقبلين أن تكوني زوجة ثانية؟؟ إذن أخبريه أن علاقتك معه ستكون في النور في إطار الخطبة الشرعية وبعلم زوجته، إن هو رفض اقطعي علاقتك به فوراً وتضرعي إلى الله أن يعجل لك بالزوج الصالح الذي سوف تصوني نفسك لأجله!!

تمنياتي لك بالسعادة والتوفيق وتابعينا بأخبارك.

 

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • HYPNOSE

    ثم نزل في إجازة إلى مصر ?????? مصري ؟ متزوج ؟ يخدم معاك في دزاير ؟ هذي هي الحكاية ؟ هذا اختصاص المصريين بامتياز ممثلين بارعين ، و انت حسبتيه مصطفى فهمي ...... تعشقو و تحبو و من هذا لهذا من بعد تقولو ربي و الدعاء و خشية الله و ما علاباليش ...... الله يهدي ما خلق

  • leila

    السلام عليكم هذا حال بناتنا و اولادنا اليوم البنات فاقدات الحنانة و الأولاد يحبوا يلعبو بعواطف لبنات الله ايجيب الخير و يبقي الستر

  • الونشريسي

    لان الحنين الى الاول ..يجعلك تظنين بالثاني الظنون ياحنون

  • حلباوي محفوظ

    انتى راكي محضوضة عندك حبيب احتياط لبنات راهم يحوسو على واحد برك اما صابوهش

  • TIET

    JUST GO TO NUMBER 1 OR 2 OR 3 OR 5 انت زانيا

  • بدون اسم

    المراة السمراء اعرف لونها من خلال كتاباتها.)(الواقعية.امراة سمراء)كوني صريحة؟

  • المتفائلة

    حابة نفهم برك علاه باغية ترجعي للاول علاه مكاش رجال فالدنيا غيرهم العلاقة معاهم للزوج ماشي منطقية من البداية طيشي عليك و ننصحك ترجعي لربي سبحانه خير لك

  • بدون اسم

    والله غير راني حايرة فيك الاول متزوج و الثاني صغير عليك للدرجة هدي قلبك يتحكم فيك اخطيك منهم للزوج لازم تعرفي لي علاقات كيما هادي ماهيش رايحة تنجح من البداية حطي عقلك في راسك وماشي الراجل لي يجي يطيحك يا حنونة ولازم تكوني دات شخصية قوية وتعرفي واش راك حابة شوفي لقدام وتوكلي على ربي سبحانه وادعيه يوفقك لما يحبه ويرضاه

  • العباسي

    لا تذهبي لا الى هذا ولا الى ذاك بل اذهبي الى حبيبك اللذي لا يترككي وهل هناك حبيب لا يترك حبيبه غير الله رب العالمين//اللهم ارزقنا حبك واجعل قلوبنا خالية من حب. سواك وَرَسُولِكَ ااااااااااامين

  • samir

    histoire bidon pfffffffffffffffffffffff

  • الصراحة

    اذا تركتي حبيبك الاول طبعا سيتخلي عنكي حبيبك الثاني

    بكل صراحة كم لديكي حبيب ؟ اين هو الثالث

    الله الله علي ايام زمان

  • الرجل الاسمر

    لا ازيد عن ما قال الاخرون بارك الله فيهم ولكن رأيي فيك انك فتاة تفتقدين الى الاهتمام والحنان وما عليك سواء اللجوء الى الله هو الكفيل ان يفرج همك و هم جميع المسلمين...وتواصلك الذي تفكرين فيه مع الشخص المتزوج هو عين الخطأ....فابتعدي لأجل الله فصدقيني ان الله سيجازيك و ماعليك الا الصبر...هذا وعد مني...

  • F

    ايتها النساء ....اتقين الله و اسالوه العافية و العفاف..

  • خديجة

    كما أنصحك ان تبحثي عن تفسير سورة النور فبها الكثير من الاحكام التي تتعلق بهذا الشأن
    وأرجو ان تتوبي الى الله من ذنبك فهو كبيرة من الكبائر
    أسأل الله لي ولك الهداية والسلامة والعافية

  • خديجة

    والله عجبت من قصتك وعجبت أكثر من الردود
    يا أختي سأكون صريحة معك العلاقات قبل الزواج محرمة شرعا لا جدال في ذلك وهي تعتبر زنى
    فالزنى ليس كما يتهيأ للبعض محصور عن العلاقة الحميمية بل يتعداه الى كل ما هو محرم بين المرأة والرجل الاجنبي من كلام ولقاءات والدليل مذكور في الآية الكريمة { قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنّ وَيَحْفَظْنَ فروجهن}-النور-

  • حبيبها أرب

    العنوان ذكرني بحادثة طـريفة كنت عند صديقتي نتسامر فسمعنا صراخ أطفال يبدو أنه عراك بين البنت والطفل الصغير ونسمع في الصغير يصييح مــا ما مـاما الام من بعيد واش كاين فجاء البنت والطفل معا يشتكون البنت يا ماما مخلانيش نتفرج روسووم والطفل ههههه يا ماما مخلاتنيش ندير تع حبيبي أرب (قرب) قتلها يا ويلك وش قال قاتلي وش ندير مع جيل سابق بعظاه.

  • DJAMEL

    سوق فاارغ !!!!!!....UN MARCHE VIDE .
    صحيح ' بالبلاد بالعباد في زوج هاملين .

  • amma

    يا سلام على القصة
    أحببت شخصا مع علمك بزواجه .واو. ثم لم يهتم بك فتلتفتين لغيره .روعة. ثم عائلة2 ترفضك بسبب فارق السن .مسكينة .ثم تودين العودة االى1 لكن لسوء الحظ سبق وخنته /قصة ولا ألف ليلة وليلة
    سؤال لك أيوجد بعقلك دماغ تفكر؟ وهل أنت حقا مؤمنة ومحجبة؟
    ربي يهدي ماخلق توبي الى مولاك و كفاك من العلاقات االمحرمة لأنك تخونين نفسك و ديينك وأوليائك.ربي ينر بصيرتك و السلام

  • واقعية

    اذا كان عندك عقل ووازع ديني اعلمي ان : اللعب + استهتار = لا تنتظري الحلال

  • واقعية

    اذا كان عندك عقل ووازع ديني اعلمي ان : اللعب + استهتار = لا تنتظري الحلال

  • نجيب عبد الرؤوف

    السلام عليكم
    أختي رانيا نصيحتي الاولى هو أن تتقي الله في مثل هذه العلاقات المحرمة في ديننا لذا عليك قطع هذه العلاقات المشبوهة فورا و تتمسكي بما أمرنا به الله فمن كان يحبك حقا ويريد لك الخير والعفة والعفاف عليه أن يتقدم لخطبتك من أهلك على سنة الله و رسوله لذا أنصحك أختي أنا لا تتركي نفسك لكل من هب و دب أن ينال منك ومن شرفك ومن شرف عائلتك .
    سلام .07

  • amar

    و كم من حبيب لديك ؟؟؟؟

  • البتول

    كلا العلاقتين خطأ من الأول وهذه النتيجة متوقعة تخلصي منهما الاثنان وارتاحي

  • amira hamdi

    انت تحتاجين للحب للحنان للاهتمام تحلمين ببناء اسرة كما رسمها خيالك لكن لسوء حضك التقيتي بهدا الشخص المتزوج الدي كان يمثل عليك دور الضحية و بانه ليس سعيد مع زوجته انه كادب يريد ان تكون له زوجة في البيت تخدمه و اخرى في العمل ترفه عليه.من الاحسن انزعيه من خيالك مستحيل ان يتزوجك.اما الشخص الثاني فتحتي له المحال لكي يدخل حياتك هو ممثل صادق عنده فراغ لو يتعرف على فتاة اخرى سوف يبيعك و لا تصدقي دلك انسيه.ربي اطيحك في الجب الحقيقي وولد لحلال لهنيك وسوف تعرفين الدنب ليس دنبهما بل كانت حماقتك.

  • malak

    الله يهدي ما خلق.اجساد بغال و عقول عصافير. صراحة لماذا تضع الفتيات انفسهن في هكذا مواقف ماذا يتوقعون كل شيئ بالمكتوب و ان ترى امراة في هذا السن و تقوم بمغامرات لا تفعلها حتى المراهقات و الله شيئ محزن.

  • بدون اسم

    ليس كل ذهب خالص ليس الا التخلص من شوائب الفكر الدعوي لن اراك والحمد لله

  • بدون اسم

    تغوصون في الحرام باسم الحب والتعارف لاختيار الصواب لشريك الحياة، وهذه خطايا من الشيطان والنفس والمصيبة بمباركة الوالدين!! حتى من الأقارب يلعبون ببنات قريباتهم، والبنات لا يستحين من أقاربهم؟ لم اعرف وضع البلاد الاجتماعي والأخلاقي تعفّن لهذه الدرجة؟!
    اتقي الله والتعدي عن الحرام ولا يوجد في الاسلام شيء اسمه تعارف وخطبة لشهور وسنوات لترتيب البيت! الرسول صلى الله عليه وسلم كان يوصي أصحابه بالزواج في اليوم الذي يخطبون فيه ويقول: خير البر عاجله. تقدم لك الكثير ورفضت بسبب تكبرك الى ان قبلت برجل متزوج؟!

  • بدون اسم

    حبيبي تنقال إلا للزوج يا الفحلة

  • قرمية

    الحكاية غير مفهومة الاول وممبعد التاني وممبعد ترجعي للأول لالا التاني خير أختي الي بغاك يجيك من الباب دون أي عذاب لأن كل هذا محسوب عليك في حياتك ومتورخ أنصحك أفصلي في الامر ودعي العاطفة جانبا راك رحتي فيها .

  • بدون اسم

    انت لا تتعب

  • بدون اسم

    اجببته اجبته بصراحة ان ني اعمل في منجم لاعادة الخردة قلت له الله اعلم بحالي انه يامر النار التي اكتوي بها وانت منهم الذي ينفخ في اشعالها ان تكون سلاما وما ادراك برحمة ربي يا عبيد سقيم التوكل

  • الحاج hadj

    في المستقبل اذاترككي الأول عودي الى الثاني وانصحوكي ان تجعلي ثالث روتسوكورا

  • المعقد

    انت مثال عن الفتاة اللعوب التي ترى في العلاقات العاطفية طريق للزواج.لا ازيد شيء الا انك صورة طبق للاصل عن بنات جيلك.و تقولون ان للبنت قلب واحد و لرجل واحد يا للعجب منكن.

  • الشلفاوي

    ما بهم بنات اليوم اصبحن لا يميزن بين الحب الحقيقي والحب المزيف فمشاعر الحب الطاهر تكون ضاهرة في اغلب الاحيان اما الحب المصطنع يكون مرغوماا ويكون هناك تكلف و استغلان فكل الناس تتفق على هذا الا العشيقان فتعمى ابصارهم...