-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قادمة من أمريكا اللاتينية.. والقوات البحرية أوقفتها قبل رسوها

حجز باخرة معبأة بالموز الفاسد في ميناء الجزائر

الشروق أونلاين
  • 10071
  • 15
حجز باخرة معبأة بالموز الفاسد في ميناء الجزائر
ح/م

حجزت وحدات حرس السواحل التابعة للقوات البحرية، الباخرة المسماة “أوروبا”، تحفظيا بميناء الجزائر على خلفية احتوائها على سلع فاسدة، في الوقت الذي سلمت شرطة الحدود لميناء الجزائر تقريرا مفصلا لوكيل الجمهورية لمحكمة سيدي أمحمد.

تفاصيل القضية حسب مصادر “الشروق” تعود إلى عملية تفتيش روتينية قامت بها فرقة حراس السواحل، قبل أن ترسي الباخرة المعروفة بـ”أوروبا” تحمل راية “سان فنسوا” قادمة من أمريكا اللاتينية وبالضبط من دولة “إكوادور” بميناء الجزائر، وخلال التفتيش تم العثور على أزيد من 15 ألف صندوق يحتوي على موز فاسد، مما دفع بفرقة حراس السواحل إلى حجزها تحفظيا في انتظار استكمال التحقيق.

وحسب مصادرنا فإن السلعة المحجوزة قادمة من دولة “إكوادورلأحد المستوردين المعروفين، هذا الأخير الذي أودع شكوى ضد قائد الباخرة وهو الممثل الشخصي عن شركة “أوروبا” للبواخر، لدى وكيل الجمهورية لمحكمة سيد أمحمد، يؤكد ضمنها أن صاحب الباخرة احتال عليه من خلال شحن سلعته التي تضم 15 ألف صندوق من الموز في ظروف غير ملائمة، أي بمعنى أن الباخرة لا تحتوي على غرفة تبريد ذات درجة مناسبة للحفاظ على السلعة المستوردة ما تسبب في تلفها، وهذا حسب تقرير أعده خبير مختص في المجال، وطالب من ممثل باخرة “أوروبا” تعويض خسارته المقدرة حسب تصريحات المستوردالتي أدلى بها لدى مصالح شرطة الحدود بميناء الجزائر وكذا وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي أمحمد، بالملايين من الدولارات.

ومن جهته أفاد قائد باخرة “أوروبا” لمصالح شرطة الحدود لميناء الجزائر، أن الباخرة تتوفر على الشروط الملائمة وأن المستورد تعمد النصب والاحتيال، للحصول على تعويضات مالية وتعمد استيراد سلعة فاسدة للاستفادة من مزايا على ظهر شركة “أوروبا”، فيما قام ممثل الشركة صاحب الباخرة برفع شكوى إلى المنظمة العالمية للملاحة طالب فيها بالتحقيق في القضية، واتهم فيها مؤسسة ميناء الجزائر بحجز باخرته تحفظيا بدون وثيقة رسمية صادرة من السلطات القضائية.

وأعدت مصالح شرطة الحدود تقريرا مفصلا عن حيثيات القضية، تم تسليم نسخة منه إلى وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي أمحمد، وأخرى للمديرية العامة للأمن الوطني، والقضية ستأخذ أبعادا أخرى حسب مصادرنا الخاصة بعد تدخل المنظمة العالمية للملاحة، وكذا هيئة الأمم المتحدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • faris

    قتل الميت و حضور جنازته .لا أعتقد أن هذا التاجر غبي و إنما عزلوه في البحر.تأكدو أنا ما أستورده قد فسد قالو له الآن أدخل ولكن بموز فسد بسبب طول فترة الإنتظار . ثم يطلقون الشائعات وهكذا يبقى السوق تحت رحمة إحتكارهم ........تغطيت الظلم بادم من إختصاصهم فما بالك بما تشتهيه القردة

  • mostefa

    مادام الاحتكار هو السيد في عمليات الاستراد و التصدير
    فلا احد يوقف الفساد
    فالمواطنون في الجزائر اصبحوا كفاران تجارب
    وما الامراض المنتشرة الا نتيجة مواد فاسدة

  • ابن الهيثم

    صاحب الموز كاذب وصاحب الباخرة صادق
    سياستنا معروفة كما قال الشاذلي بن جديد رحمه الله

  • زينة الحزينة

    كلوه انتم اذن في العيد........... البنان المشوي ربي يكحل وجوهكم ايضا يوم تبيض الوجوه

  • اكرام

    يعتيك الصحة يا موح ، صاح غير المخدرات اللي ما تفسدش كي جي من الخارج ، حتى السلع المحلية تخرج من المصانع فاسدة
    االله غالب الجزائري ضحية الغش و النصب و الاحتيال ، الهم صاحب الشي يربح على ظهر خوه بهذه الطريقة ، و صدق الفيلسوف ماكيافيلي صاحب المقولة المشهزرة الغاية تبرر الوسيلة.

  • ترانزيت

    على الجزائر أن تضع قانون بمنع مكوث المواد الغدائية القابلة للتلف في ميناء الجزائر لمدة أطول لأن هذا سوف يؤدي إلى تلف البضاعة مع خسارة مالية لماذا كل هذا التبذير أنا أعمل في مجال transit وأعرف الكثير من المسؤولين الجمركيين يعرقلون ويتمطالون في جمركة البضاعة مما يؤدي إلى فساد السلع

  • constantinois

    ahna mazbalate el aswak on nous ramene tous ce qui est mauvais de la chine et de partout arfaa rassek ya ba

  • موح

    شيء واحد لا يصل فاسدا الا و هي ... المخدرات...

  • بدون اسم

    لو كانو يقومون بتفتيش دقيق لكل ماهو مستورد وخاصة المواد الحساسة مثل المواد الغدائية والمواد الطبيةو... لوجدو الغرائب والعجائب لأن المستهلك الجزائر غير محمي ووالخطر ليس ببعيد عنه.يجب حماية المواطن من الدين لا يهمهم الا جمع المال ولو على جبال من جثت الجزائريين من أطفال ورجال ونساء وشيوخ.يجب رقابة شريفة وصارمة لكل هدالجراثيم.

  • nabil

    منذ حوالي اسبوع قرات على النت موضوع الفوائد الرائعة للموز المنقط-القريب من التلف- مثل الصورة .
    هل هناك علاقة بين هذا الموضوع و الباخرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ممكن راني غالط لكن كلمة في قلبي و قلتها

  • بدون اسم

    صاحب الباخرة لايكذب وان صاحب الموز هو الكذاب لانه بكل بساطة سوف يقوم بادخال الموز عن طريق اصدقائه في الجمارك ثم يحول الى مصانع مشروبات العصير

  • عصام

    أصبحت الجزائر من الدول المفضلة و الرائدة في مجال السوق وتصدير لها لاننا نتاع علف فقط

  • بدون اسم

    15000 ALLAH AKBAR!!???? container

  • كلمة حق

    السرقة لمادا ادخلوه وما هو الغرض الاحتكار اللهم حرام اعطي ةل بخيل تلفا

  • كلمة حق

    السرقة والتحراميت