-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بالخرايسية بالعاصمة

حجز 140 قنطار من “الشمة المقلدة” في ورشة سرية

الشروق
  • 781
  • 1
حجز 140 قنطار من “الشمة المقلدة” في ورشة سرية
أرشيف

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي سليمان التابعة إلى الكتيبة الإقليمية بالدويرة مؤخرا من الإطاحة بعصابة تقوم بصناعة ومعالجة “ماكلة الهلال” (شـمة مقلدة)، حيث تم القبض على ثلاثة أشخاص وحجز 140 قنطار من هذه المادة إضافة إلى مبلغ مالي معتبر، بحسب ما علم عن المكلفة بالإعلام بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر.
وأوضحت الملازم الأول أونيس سعاد أن قضية الحال تمت معالجتها بعد التحريات والأبحاث وتنشيط عنصر الاستعلام، حيث تحصلت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي سليمان على معلومات مفادها وجود ورشة سرية بإقليم بلدية الخرايسية تقوم بصناعة ومعالجة “ماكلة الهلال” (شمة مقلدة).
وأضافت أنه على إثر تلك المعلومات تم تشكيل دورية وتطويق المكان جيدا مع ترصد جميع التحركات، حيث تم من خلالها توقيف سيارتين سياحيتين وشاحنة صغيرة وهم بصدد مغادرة الورشة علما أن السيارة الأولى كانت تسير في المقدمة من أجل فتح الطريق ومراقبة تحركات رجال الأمن وكذا الحواجز الأمنية.
وعند إيقاف السيارتين والشاحنة وتفتيشهما- بحسب المتحدثة- عثر بداخل الشاحنة التي كانت مغطاة بغطاء بلاستيكي على كمية معتبرة من مادة “الشمة المقلدة” يقدر وزنها بـ 10000 كلغ، معبأة في أكياس بلاستيكية من الحجم الكبير مغطاة ومموهة بعتاد بلاستيكي (أوان منزلية بلاستيكية)، وكذا آلة من الحجم الكبير لخلط وتعبئة “الشمة” في الأكياس الكبيرة ومبلغ مالي معتبر.
وفي نفس السياق، وضع تشكيل لمراقبة الورشة وبعد الحصول على إذن بالتفتيش تم تفتيش الورشة، وتم حجز 130 قنطار من نفس المادة، إضافة إلى أكياس (الشمة) منتهية الصلاحية المقدرة بـ 600 كيس وآلة طباعة خاصة بأكياس نفس المادة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • boudjerida MEd said

    hadou elklab khesrou lna chemma 3endna snin wehna nchemmou fi laman ki kanet eddounia zina dork daroulna errahj ay lihem ana bettalnaha