-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يتم تصنيعه في جنوب إفريقيا

حذار.. دواء حيوانات يروّج للعلاج من كورونا!

حذار.. دواء حيوانات يروّج للعلاج من كورونا!
ح.م

حذر قطاعان وزاريان من تسويق دواء خطير جدا موجه أصلا للاستعمال البيطري، لاستخدامات طبية بشرية في علاج فيروس كورونا منزليا، ويتم تداوله في السوق السوداء.

وذكرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، في مراسلة بعثت بها لولاة الجمهورية، في 26 مارس الجاري، تحت عنوان “البيع غير المشروع لدواء خطير”، أنه تبعا لمعلومات واردة من مصادر أمنية، متضمنة تداول دواء خطير على مستوى السوق الموازية للاستطباب به منزليا ضد كوفيد -19، ويتعلق الأمر بدواء “ايفرمستين”، الموجه في الأصل للاستعمال البيطري، علما أن هذا الدواء يتم تصنيعه في جنوب إفريقيا.

وطلبت مصالح الوزير كمال بلجود، من ولاة الجمهورية، “باتخاذ كافة التدابير المناسبة لهذه الغاية، والتنسيق مع مختلف المصالح المعنية، لاسيما مديري التجارة، لمنع أي تجاوزات، ومعاقبة المخالفين”.

من جانبها، تحركت وزارة الصحة والسكان، ووجهت مراسلة إلى مديري القطاع عبر الولايات، تبلغهم بخطورة ترويج هذا الدواء المصنع في جنوب إفريقيا، وطلبت بالتحري والكشف عن عمليات الترويج غير المشروع لهذا الدواء الموجه أصلا للاستعمال البيطري.

وسبق للوزير الأول عبد العزيز جراد، أن حذر الطاقم الحكومي، في مراسلة بعث بها نهاية السنة، قبيل البدء في عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا، من حدوث عمليات احتيال تقوم بها مافيا تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • كمال

    الدواء مضاد طفيليات للاستخدام البشري و يكفي النظر للعلبه للتأكد فهناك رسم يمنع استخدامه للرضع و ايضا يمكنكم التأكد من vidal