-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“حراقة” جزائري حارس شخصي لرئيس الوزراء البريطاني

الشروق أونلاين
  • 10549
  • 0
“حراقة” جزائري حارس شخصي لرئيس الوزراء البريطاني

أفادت مصادر حكومية بريطانية أن شابا جزائريا مقيما بصورة غير شرعية في انجلترا كان الحارس الشخصي للرئيس الوزراء البريطاني غوردون براون و هي القضية التي وصفتها وسائل الإعلام البريطانية بالعملية الجريئة و الفردية من نوعها .وقد تم إلقاء القبض على الجزائري مروان بورنان الذي كان أحد أفراد طاقم المكلف بالحماية الشخصية لغوردون براون و بحوزته جواز سفر فرنسي مزور.
كما وجدت بحوزته صورة التقطها الأسبوع الفارط بواسطة هاتفه النقال يظهر فيها رفقة رئيس الوزراء البريطاني خلال مؤتمر لحزب العمال الحاكم في بريطانيا نظم بمدينة بلاكبول.
و قد تم توظيفه من قبل شركة أمن تشتغل بالتعاون مع الشرطة سكوتلاند يارد ومصالح المخابرات و المختصة في حماية الشخصيات السياسية و الشخصيات الهامة دون أن تتفطن مصالح الهجرة البريطانية او الشرطة لهويته الحقيقية . ولقد تم توظيف بورنان، 35 سنة، منذ مدة من قبل شركة الامن و الحماية الشخصية المسماة ” G4S “على أساس قدراته الفائقة في الحماية المقربة للأشخاص إلا انه لم يتم التحقق من هويته أو اكتشاف بأنه مهاجر في وضعية غير شرعية.و تؤكد نفس المصادر أنه تم اكتشاف حقيقته من قبل أحد ضباط الوحدة الخاصة للمخابرات البريطانية الذي كان ضمن أعضاء الطاقم المكلف بحماية رئيس الوزراء البريطاني. وقد تم فضحه سره عندما تم اقتراحه لحماية الرئيس الحالي لحزب العمال ديفيد كامرون.
وتمت يوم الإثنين إحالة بورنان مروان المقيم بحي بيكنهام بلندن على العدالة بتهمة الإقامة غير الشرعية و حيازة وثائق مزورة حيث كان بورنان يحمل جواز سفر فرنسي باسم محمد المير. وقد دخل الشاب الجزائري بريطانيا قادما من فرنسا بنفس الجواز سنة 2002. وأثناء المحاكمة الابتدائية بمجلس قضاء بلاكبول ، طلبت وكيلة الجمهورية جولي فوغيرتي أن يتم إحالة بورنان أمام محكمة الجرائم لخطورة القضية التي -كما قالت- كانت قد تعرض رئيس الوزراء للخطر.
من جهته قال محاميه الإستاذ بول روبنسون بان موكليه اعترف بإدانته و اعترف انه استغل جواز سفر فرنسي مزور لإيجاد منصب عمل. وقد تم توظيفه في المرة الأولى من قبل وزارة المالية الجزائرية قبل مغادرته الجزائر بسبب تعرضه للتهديد من قبل الجماعات المسلحة كما يقول.
هذا وقرر القاضي وضعه رهن الحبس إلى غاية امتثاله أمام محكمة بريستون يوم 18 أكتوبر الجاري إلا أن بورنان قدم أمس طلب اللجوء عندما تم التحقيق معه من قبل موظفي دائرة الهجرة.

ــــــــ
كمال منصاري

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!