الجزائر
ردا على دعوات لأنصاره

حمروش يرفض دخول سباق الرئاسة

الشروق أونلاين
  • 4081
  • 21
أرشيف
مولود حمروش

أعلن رئيس الحكومة الأسبق مولود حمروش، الأربعاء، رفضه دخول سباق الانتخابات الرئاسية القادمة استجابة لدعوات من أنصاره.

وحسب بيان مقتضب له نشرته صحيفة “الوطن” أكد حمروش “أشكر كل الذين واللواتي الذين عبروا غن رغبتهم في أن أنخرط في العملية الانتخابية لأذكرهم بأن موقفي منها واضح ولم يتبدل. لكن ألالتزامي سيبقى كاملا غير منقوص ومشاطرتي آمال المواطنين قوية لا تتزعزع” في إشارة إلى رفضه الترشح.

وأوضح “لقد عبرت عن موقفي بكل وضوح ممكن وأبديت وجهات نظري حول حال بلادنا وحول الآمال التي تغذي طموحات مواطنينا وكذا عن الاستحقاقات المسطرة. وكنت دائما أتحاشى الغموض وأرفض المخادعة.

وأشار “لا زلت عند قناعتي بأن طبيعة مستلزمات المرحلة لا يمكن إنجازها بالوعود وإنما بالتزامات صريحة وقوية وواسعة تدرج أكبر انخراط”.

وأطلق مساندون لرئيس حكومة الإصلاحات، مولود حمروش، الثلاثاء، منشورا على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، دعوة لوقفة أمام بيت حمروش السبت المقبل، من أجل دعوته إلى الترشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة في الثاني عشر من ديسمبر المقبل.الوقفة اختير لها يوم رمزي وهو الخامس من أكتوبر المصادف للسبت المقبل، وهو اليوم الذي أنهى فيه الجزائريون بمظاهراتهم، نظاما قديما وأسسوا لنظام جديد قوامه التعددية السياسية، غير أن نظام العصابة الذي بدأ فعليا في بداية التسعينيات، التف على مطالب الشعب وحول البلاد إلى رهينة بين أيدي الفاسدين والمفسدين.

ويقول المنشور الذي تضمنته صفحة تحمل اسم “مولود حمروش” بالعربية والفرنسية: “نظرا لحالة الاحتقان التي تشهدها البلاد في السنوات الأخيرة لاسيما منذ مرض الرئيس بوتفليقة وحالة التخبط والفوضى التي تعرفها الجزائر، وتفاقم الفساد والتراكمات السلبية التي زادت من تأزم الوضع، والإخفاقات في عديد من المجالات وانتشار الرداءة على أوسع نطاق، وغياب الجزائر في المحافل الدولية… اتضح جليا أن هناك عجزا تاما في مسايرة الأحداث لتسيير شؤون البلاد”.

مقالات ذات صلة