-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حملة لاختيار امرأة على رأس الأمم المتحدة

جواهر الشروق
  • 1361
  • 0
حملة لاختيار امرأة على رأس الأمم المتحدة
ح.م

لم تشهد منظمة الأمم المتحدة منذ تأسيسها قبل 70 عاما تولي امرأة منصب الأمين العام وهو ما شجع نساء داعمات لقضايا المرأة على السعي لكسر هذه الهيمنة الذكورية عند اختيار خليفة الكوري الجنوبي بان كي مون العام القادم.

وأطلقت منظمة “المساواة الآن” الدولية التي تتبنى قضايا المرأة حملة على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، يوم الأربعاء، لدعم تولي نساء قيادة المنظمة الدولية .

وتستهدف الحملة في المقام الأول سفراء من الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي -الصين وفرنسا وروسيا وبريطانيا والولايات المتحدة- التي عادة ما تختار مرشحا واحدا ليحوز أغلبية أصوات 193 دولة أعضاء بالمنظمة الدولية.

وقالت أنتونيا كيركلاند المستشارة القانونية في منظمة “المساوة الآن” في بيان “عملية اختيار الأمين العام القادم للأمم المتحدة فرصة عظيمة لأخذ خطوة نحو المساواة بين الجنسين عالميا.”

وأضافت “نأمل أن يكون هناك مزيد من الدفع الآن لجعل هذا أمرا ممكنا من الناحية الفعلية.”

ويطالب تحالف منظمات أهلية من بينها “المساواة الآن” بمزيد من الانفتاح والشمولية في عملية الاختيار من خلال حملة على الإنترنت.

وتخطط هذه المجموعة لعمل “عاصفة” على وسائل التواصل الاجتماعي بمواقع تويتر وفيسبوك وتمبلر في 27 أفريل  عندما يحين موعد مناقشة الجمعية العامة للأمم المتحدة للضوابط المنظمة لعملية اختيار الأمين العام القادم.

ولا تنحاز حملة (المساواة الآن) لمرشحة بعينها لكنها تقدم قائمة طويلة من الدبلوماسيات البارزات ورئيسات الدول لتوضيح حجم وكفاءة النساء اللاتي يمكن ترشيحهن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    اليس ذالك حرام يا شمس الدين وخاصة ان كانت بدون حجاب فأسرع بفتاويك قبل فوات الآوان

  • بدون اسم

    ديروا بن غبريط

  • مشاعر

    ماذا تقول تجد حل وتعيش في سلام ههههههههه كي تلبس القندورة وتتحزم عليها ساعتها نلقاولها حل من ترئيس المراءة عليكم هي تحوس من يغسلها الماعن باش تقدر تفكر في حل هههههههههههه الرجال لم يفعلو شىء إذن هي ستجد الحل الامثل وممكن سيحيض الرجل يوما وممكن يلد وممكن يرضع مادمنا نحارب الفطرة فالننتظر المزيد.

  • بدون اسم

    لم نر من وراء الرجال الا الحروب و الخراب

  • نصيبة

    المرأة ممنوعة فقط في أكبر ديمقراطيات العالم أو كما يحلو أن تسمي نفسها .. الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا!

  • COLOMBO

    الرجال لم يفعلو شيء لاحلال السلم في العالم،بما ان المرأة رقيقة المشاعر ربما تجد لنا الحل و نعيش في سلام و امن