-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شنة يؤكد أن الانتماء ليس بطاقة يحملها الفرد

حملة وطنية لرد الاعتبار للهوية الجزائرية مطلع جانفي المقبل

الشروق أونلاين
  • 4995
  • 0
حملة وطنية لرد الاعتبار للهوية الجزائرية مطلع جانفي المقبل
الامين العام الاكاديمية المجتمع المدني

كشف الأمين العام لأكاديمية المجتمع المدني الجزائري، الدكتور أحمة شنة، الاثنين، عن الشروع في التحضير لحملة وطنية من أجل رد الاعتبار للهوية الوطنية، شعارها “الوطن والانتماء”، وذلك بالتنسيق مع مجموعة من الوزارات، كالتربية والمجاهدين والخارجية..

  • وتهدف إلى زرع روح الانتماء عند الأجيال الجديدة وكذا المغتربين الذين سيتم استهدافهم بهذه الحملة على وجه التحديد. وقد حدد تاريخ انطلاق “الحملة الوطنية من أجل الهوية” مع مطلع السنة المقبلة 2009. وجاءت هذه المبادرة ــ حسب الدكتور شنة ــ باعتبار الأكاديمية شريكا فعّالا ومساهما كبيرا في تحريك المجتمع المدني خدمة للقضايا الوطنية ومصلحة الوطن.
  • وأضاف الدكتور أحمد شنة في تصريح على هامش ندوة الألفية الوطنية حول موضوع “ثقافة الانتماء وأسئلة الهوية” بولاية غليزان، أن هذه الأخيرة تتطرق لملف حيوي يتصل بالحياة اليومية للمواطن السياسية والاجتماعية المطروحة، مشيرا إلى أن الجيل الجديد يعزف عن الانتماء إلى القيم الثقافية الوطنية، في ظل العولمة الرهيبة التي توشك على القضاء على الثقافة والتقاليد.
  • وأكد المتحدث أن الانتماء ليس بطاقة يحملها الفرد؛ لأنها مرتبطة عضويا بالهوية، كما أن الهوية ترتبط بالتنوع الثقافي الاجتماعي الذي تزخر به الجزائر، وهذا عامل أساسي يجب أن يسخر لتدعيم الوحدة الوطنية، يقول الدكتور شنة.
  • وبخصوص نشاط الأكاديمية على المستوى الدولي، قال شنة إن الأكاديمية قدمت طلبات للحصول على الموافقة من أجل اعتمادها كعضو ملاحظ في الاتحاد الأوروبي، بعدما أصبحت عضوا ملاحظا في منظمة الأمم المتحدة، وهي بذلك تعتبر المنظمة غير الحكومية العربية والإفريقية الوحيدة التي تمتلك هذا الامتياز.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!