-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حناشي للشروق: عسلة، بالكلام، تجار، حاج عيسى، جابو يستحقون مكانتهم مع الخضر يا سعدان

الشروق أونلاين
  • 21790
  • 64
حناشي للشروق: عسلة،  بالكلام،  تجار،  حاج  عيسى،  جابو  يستحقون  مكانتهم  مع  الخضر  يا  سعدان

لازال رئيس الشبيبة يعيش على وقع النتيجة الرائعة التي عاد بها فريقه الشبيبة من القاهرة أمام الأهلي المصري وبافتكاكه تأشيرة المرور إلى الدور نصف النهائي من المنافسة مما يجعل حظوظ الكناري كبيرة في الوصول إلى العرس النهائي والتتويج بالكأس.

محند شريف حناشي الذي عاد يوم الاثنين إلى الجزائر عاد للحديث مع الشروق عن الأجواء التي عاشها فريقه في العاصمة المصرية منذ أن حل بها يوم الأربعاء الماضي من أمور إيجابية أو سلبية وتنتهي الرحلة بمغادرة المطار نحو الجزائر، كما تحدثنا معه عن مختلف الترتيبات التي سيتخذها هو وسلطات مدينة تيزي وزو تحضيرا للمباراة المقبلة لفريقه أمام الإسماعيلي المصري والمقررة يوم 12سبتمبر المقبل بتيزي وزو، حيث يتوجب على الطرف الجزائري تخصيص أحسن استقبال لهم وضمان الحماية لهم منذ وصولهم إلى هناك وإلى غاية لحظة مغادرتهم الأراضي الجزائرية .

الشبيبة  مفخرة  الجزائريين

قال حناشي للشروق أنه ورغم مرور يومين عن المباراة لازال يحتفظ بتلك المشاهد الرائعة التي صنعها عناصره في ملعب القاهرة، هم الذين تحلوا بشجاعة كبيرة، ملقنين للمنافس درسا لا ينسى في الروح الجماعية والتضامنية، و حب الوطن: “رغم أننا لعبنا أمام حوالي مائة ألف متفرج وسط ضغط رهيب دخلنا المباراة بقوة، وطبق اللاعبون التعليمات  كانوا في المستوى، فالحكم كان مفضوحا والأجواء لا توصف من شدة الضغط، إلا أن الشبيبة لم تتأثر، لأننا كنا ننتظر ذلك السيناريو، والحمد لله شرفنا الجزائر، وأكدنا أننا فعلا مفخرة للشعب الجزائري، والتأهل إلى نصف النهائي لم يكن ضربة حظ أو هدية من هذا أو ذاك، وإنما ثمرة عمل كبير قام به اللاعبون طيلة الصائفة، وأمنيتي الكبيرة أن نصل إلى النهائي، واليوم أصبحنا نفكر في التتويج مادمنا أننا قادرون على ذلك.

 كنت  أعرف  مسبقا  أن  الحكم  لن  يكون  نزيها 

وعاد حناشي من جهة أخرى ليتحدث عن أجواء المباراة قبل انطلاقها قائلا أننا كنا اخترنا منذ البداية الدفاع والتجمع في الوراء،: “كنت أعلم قبل بداية المباراة أن الحكم لن يكون نزيها، وأنه سيكون مائلا كل الميل للأهلي، لذلك من باب تجربتي الكبيرة والطويلة في الملاعب الإفريقية حذرت المدرب غيغر من مغبة الذهاب نحو الهجوم والثقة المفرطة في الحكم، لهذا لعبنا في الخلف وعرفنا كيف نسير المباراة لصالحنا، والحكم  كان سيطرد أحد لاعبينا مهما كان الحال، بدليل أن يحيى شريف طرد قبل نهاية الشوط الأول، وهو لا يستحق ذلك، وعودية أيضا حرم من ضربة جزاء، ومن جانب آخر الحكم لم يتأخر في منح لاعبينا ست بطاقات صفراء بالرغم من أن المواجهة جرت في روح رياضية عالية، مما يؤكد أن الأمور كانت مضبوطة ضدنا قبل الانطلاقة، وذلك هو الحال دائما في الكرة الإفريقية.

وأكد  رئيس  الشبيبة  أيضا  أن  لولا  الحكم  لكان  بإمكان  فريقه  المغامرة  أكثر  في  الهجوم  من  أجل  التسجيل،  وكان  بمقدوره  تحقيق  ذلك .

 تبريرات  التلفزيون  مرفوضة  وسأتحدث  مع  روراوة

وعن سؤال يتعلق بموقف التلفزيون من هذه السفرية إلى القاهرة ومقاطعته للحدث، رد حناشي “أن ما فعله التلفزيون غير مبرر، ولا يمكن بأي حال قبول تبريرات مسؤوليه الذين حاولوا التهرب، وتبرير مقاطعتهم مباراتنا في القاهرة بحكاية التأشيرات، أقول لهم أن تبريراتهم واهية وغير  مقبولة،  لأنهم  لو  كانوا  فعلا  يريدون  المجيء  إلى  القاهرة  لاتصلوا  بالوزارة  التي  كانت ستضمن  لهم  التأشيرات،  لهذا  أرى  أن  ما  قالوه  غير  مقبول  وليس  حجة  دامغة “.

وأضاف :  ” أعتقد  أن  الشبيبة  لم  تتنقل  إلى  أدغال  إفريقيا  حتى  يمتنع  مسؤولو  التلفزيون  من  إيفاد  فرقة  لمرافقتنا،  بل  تنقلنا  إلى  مصر  القريبة  والتذكرة  ليست  باهظة ” .

 رفضت  الحديث  مع  مدير  القناة  الرابعة  بسبب  مبادئي 

ولأنني لا أقبل أن تضرب مبادئي عرض الحائط، فإنني رفضت يوم الاثنين الإدلاء بأي تصريح للقناة الرابعة الأمازيغية، حيث لما اتصل بي لمحاولة إقناعي بالعدول عن قناعتي ومبادئي، لكنني رفضت ذلك، وحتى لدى وصولنا في نفس اليوم إلى مطار الجزائر رفضت التحدث وأخذ صورة جماعية  مع  الفريق،  لم  أمنع  اللاعبين  والمدرب  من  التحدث،  وقد  فعلوا  ذلك،  لكن  بالمقابل رفضت  أنا  الاقتراب  منهم  حتى  يوقفوا  سياسة  التعامل  بمكيالين .

وراح حناشي يهدد باتخاذ إجراءات أكثر صرامة على التلفزيون لما أعلن للشروق أنه سيلتقي اليوم رئيس الفاف محمد روراوة  للحديث عن مباراة القاهرة والاحتراف: “سألتقي روراوة هذا الأربعاء وخلال نفس الاجتماع سيعرف التلفزيون وزنه الحقيقي، حيث تفرض علينا قوانين الاحتراف التفاوض معه من موقع قوة وعدم القبول بتلك المبالغ الرمزية لشراء مبارياتنا، والعلاقة بين التلفزيون والأندية لن تكون كما كانت عليه في السابق، فهي تلفزة كل الجزائريين، وشعب بأكمله ليس مجموعة من الأشخاص أو أحد الفرق”.

 بدأنا  التحضير  للإسماعيلي  ويجب  أن  نستقبلهم  بحفاوة

وعرج رئيس الشبيبة للحديث عن المباراة المقبلة أمام الإسماعيلي المقررة يوم 12 سبتمبر المقبل، حيث أكد لنا أن اجتماعا عقد مساء أمس بين مسؤولي الشبيبة ووالي ولاية تيزي وزو لضمان أحسن استقبال وإقامة للفريق المصري بالجزائر، وعلى الأنصار أن يتحلوا من الآن بالروح الرياضية، ويستقبلوا المنافس في أحسن الظروف، لأننا نحن أيضا استقبلنا بحفاوة في مصر قبل مباراتي الفريقين هناك، كما أننا نحتل المرتبة الأولى في المجموعة، ولا يوجد أي داع لنتصرف بحماقة أمامهم، وأؤكدها مرة أخرى أن الشبيبة لم تهن في القاهرة، وقد قضت أياما سعيدة هناك  ولم  تصب  بأي  أذى .

هذه  رسالتي  لسعدان

ولم يفوت الرجل الأول في الشبيبة الفرصة ليوجه بعض الكلمات الخفيفة للناخب الوطني رابح سعدان عشية المباراة الودية الرسمية أمام تانزانيا، داعيا إياه للالتفات لبعض اللاعبين المحليين الذين برزوا قاريا وبقوة في المباريات الرسمية لفرقهم على غرار جابو، حاج عيسى، تجار، بلكالام، ريال، الحارس عسلة، ولا داعي للبكاء على الأطلال والتحجج بالغيابات ونقص المنافسة لدى أغلبية لاعبيه: “والله لو يلتفت سعدان قليلا لبعض المحليين لهزمنا تنزانيا بأكثر من  3 / 0، لدينا لاعبين شاركوا لحد الآن في أربع مباريات على الأقل، لكنه يبكي ويتحجج  بقلة  المنافسة، صدقوني  لو  كنت  مكانه  وأخذت  أربعة  من  الشبيبة  وأربعة  من  الوفاق،  وأربعة  من  المولودية  وإتحاد  العاصمة  لفزنا  على  تنزانيا  بفارق  مريح .

 عسلة  الأحسن  بدون  منازع

وواصل حناشي حديثه عن مشكل حراس المرمى الذي يؤرق سعدان حاليا قائلا أنه كان بمقدور سعدان الاستنجاد بعسلة، لأنه الأحسن لياقة حاليا وكل من شاهد مباراة الأهلي يشهد على ذلك، لكن الناخب الوطني يتحجج ويبكي، وكأن الحلول غير موجودة في الجزائريين.

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
64
  • محمود مغيث

    نتيجة الشبيبة والإسماعيلي معروفة مسبقا ... فالإسماعيلي سيفوز رغم أنف الأهلاوية بالتعاون مع الإخوة الجزائريين

  • التيارتي

    حان الوقت لنقول لابد ان نلتفت الى اللاعب المحلي و بركانة تبهريج بالاعبين المحترفين الذين لا يعرفون حت اسس اللعبة و

  • سنوسي

    يرجال صح فطوركم (ألعبو علي العلام بركاون مللأنانية)

  • rayan algerie

    wallah ana m3ak ya si han achi mais wallah mazelte alhome khadma

  • fatha

    merci jsk

  • hamza

    كلام فى الصميم ونرجوا ان يجد اذانا صاغية

  • yazid

    A mon avis , il faut écouter hannachi, car c'est un homme qui a de l'éxpérience dans le foot du tiers monde, et la JSK c une école. avant d'apprendre le foot, a JSK, on apprend que nul n'est indisponsable dans cette vie, alors il faut etre modeste et respectueux aux autres.

  • شنوي10

    خليونا من كرعين المعيز ماعدا جابو ويحي شريف والحارس العنكبوت فوزي شاوشي الذين يستهلون اللعب في اكبر النوادي الاوروبية

  • mehdi38

    bravo hanachi

  • bouchaoui

    argaz thargaz vive lakbayal ndirou hala

  • bylka h316

    ta raison monsieur hanachi et saadan doit t'ecoute car pour son b1 sinn si un problame pour le foot algerien et bravo a notre de la kabylie jsk nmoute 3lik vive la kabylie et l'algerie la ligue des championt

  • محمد البسكري(الرياضي)

    ما هذا حافظوا علي استقرار الفريق الوطني الفريق يتكون من 11لاعب و بعض البدلاء لا من 50 لاعب ونتيجة الشبيبة ليست معيار للمحليين رايي اللاعب المحلي يمر على فريق وطني -ب- ثم يحكم عليه لا للعاطفة ومشكلة فريقنا الوطني ليست في اللاعبين نحن نملك لاعبين ممتازين بل في التدريب و انصح سعدان بقبول مساعد له ممتاز مثل ايغيل مزيان او اجنبي مصلحة الجزائر قبل كل شيء وبالنسبة لمدربي فرقنا انصح الحاج روراوة بتكوين واعطاء الفرصة للجدد لان بعض الاسماء اللامعة من القدماء لم تعطي شيء للرياضة الجزائرية و بالمناسبة انصح السيد سرار بتغيير المدرب الحالي لوفاق سطيف ومبروك مرة ثانية لابطال جرجرة انشاء الله الكاس جزائرية وشكرا

  • زوبير

    لقد برهنت على رجولية و عظمة الجزائري يا سي حناشي.
    بارك الله فيك و سدد خطاك و دمت لنا أســـــــــــــــدا.

  • توهامي

    الله أعلم على من أصر على جلب المغتربين يتقاسم معهم نسب مئوية كيف يفسر ترك أصحاب النتائج الرائعة و جلب الخاسرين بدلهم.

  • خيرة

    اذا كنت قد فزت بمباراة فهذا لا يعني انك تستطيع ان تلعب في الفريق الوطني اهتم بفريقك ولا داعي لكثرة الكلام

  • kgkarimme

    الحقيقة تقال لقد فعل المحليون ما عجز على فعله المحترفون في نفس الملعب وأكثر جمهور وأقل مناصرينضد نفس اللاعبين هذه الحقيقة وحب من حب وكره من كره الحق يقال

  • ابن باديس

    حقيقة كانوا رجالة لكن الي رجلوا تجيب يروح لاوربا لا تقارنوا مستوى البطولة بالبطولات الاوروبية وابسط مثال هل بلكلام وجابو افضل من حليش وبودبوز

  • سوسو عاشقةالخضر

    والله غير شرفتونا يا ولاد الجزائر الاحرار لعبا واخلاقا وربي ديما ينصر المظلومين برغم ظلم الحكم الخواف123تحيا الجزائر ولعقوبه للخضر يزيدو يفرحونا.

  • ابراهيم

    نطالب بالمحليين لتدعيم المنتخب كفانا صبغة ووشام

  • samir

    متنساش بوعزة يا حناشى بالتوفيق للشبيبة

  • hamid

    يعطيكم الصح فرحتون يا ابطال .... بصح وكان جو المحلين يفروه .وكا اهلو ن من 20عام خلو شيخ يخدم لانه هو يشوف مصلحت الوطن مشي مصلحت .....ولفا هم يفهم... وتحيا الجزائر

  • kgkarimme

    الحقيقة قد فعلوا ما لم يستطع الفريق الوطني مع نفس اللاعبين وفي نفس الملعب

  • 1.2.3

    صح و كلامك هو لمليح يا احسن رئيس فريق . انت جدي في عملك ومناضل من اجل تحسين الكرة الجزائرية

  • ouled djella

    عشية المباراة الودية الرسمية أمام تانزانيا، !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هههههههههههههههه

  • samih

    كلامك كله صحيح ونؤيدك فيه ... إلا في قضية تدخلك فيما لايخصك بالفريق الوطني واستدعاء ما تراه انت كما كنت نفعل مع مدربين أخرين للمنتخب ... ببساطة مع احترامي لشخصك ولتاريخك المشرف مع الشبيبة ... فلتكن انت المدرب الوطني وتستدعي ما تشاء ... ومعذرة هذا رأي الشخصي ولايضر أحد وصح رمضانكم .

  • بدون اسم

    شكرايامعلم حناشى

  • lyes

    salut ben ce que je veux dire ces sadan ces un peureux et tanque il es la léquipe nationale nera pas loin et quil prend ces bagage et nous laisse tranquil

  • صاره

    يعطيك الصحة يا حناشي ملينا من منتخب يصرفوا عليه الملايين ومشي قادر يفرحنا كي الناس

  • samir

    إلى حد بعيد كنت أبرر اختيارات سعدان
    و أبرر المنهجية التي يعمل بها
    لكن بلغ السيل الزبى إلى متى لا يحفض من الدروس
    الأجدر أخذ العبر من الإخفاقات و ليس المواصلة فيها
    يا سعدان من نتقدوك جزائريين و يحبون الخير للجزائر ليسوا أعداء يريدون الإطاحة بك من فظلك خذ بأرائهة
    أنت تلعب بمشاعر الشعب الجزائري فقد توفيا العديد من أجل هذا المنتخب الذي بين أيدكا أرجك خذ بالمشورة كي لا تخرج من الباب الضيق و يأنبك التاريخ
    أنشري يا شروق

  • ali

    راجل ولد رجال جزائري حر وقبايلي شريف يا سي حناشي

  • عبدالرزاق الجزائري

    سنقول معك ألف حق يا سى حناشى يوم يؤكد المحليون جدارتهم فى كأس افريقيا للمحليين القادمة...؟؟؟

  • SALIMAHMEDF

    الف مبروك لشبيبة القبائل و نتمنى المزيد

  • walid

    nta rajal fhal viva lamazigh et one two tree viva l'algerie

  • nabil

    un homme au sence propre.mille merci tres cher hanachi

  • noureddine : alger

    tout ce que vous dites mr hanachi est est vrais,

  • Amine

    tout a fait d'accord on a des joueurs laucaux qui en batue non al ahly dégypte mes l'équipe nationale d'égypte bravo JSK,un conseille a saadane ils faut faire confiance a nos joueurs laucaux

  • hakim

    لو يوجد رؤساء فرق اخرون مثل السيد حناشي لكانت كرتنا بخير
    انشري يا شروق

  • وليد

    سلام عليكم صحة سحوركم
    كل الجزائريين مع حناشي اليوم وغدا ضده واليوم مع سعدان وغدا ضده ....
    من بصح الحق يقال كلام حناشي رائع ومنطقي لا يخاف في وقت كل الناس ساكتة ما عدا قندوز تحيا الرجلين سلام

  • doudou

    Merci ! et Merci ! et Merci Monsieur henachi

  • خالد

    حتى سعدان ماهوش قليل بصح لازمو يسمع للنصيحة ويدعم المنتخب بعنصرين من الشبيبة .حاج عيسى الوفاق هذا ما يخصنا والله يجيب الخير نهار الماتش راح يبان سعدان ولا ......

  • RAMDANE

    والله أتعجب وأستغرب من تصريحات ممثل اليتيمة عندما يقول أن مبارات الشبيبةـأالأهلي حظرها أكثر من ستين الف متفرج علما أنه لم يحظر المقابلة في حين أن جريدتنا تصرح بحوالي 100 ألف بشهادة جميع الصحفيين وحتى المصريين منهم. للأسف هكذا تكبت اليتيمة كل الطاقات الحية والواعدة في المنتخبات عندما تنقص من إمكانياتها وتشكك في الطاقات الوطنية. لكن الشبيبة عرفت هذه الأوضاع في الماضي وهي في هذه الظروف فقط تعرف كيف ترفع التحدي وتحقق انتصارات. وفي الأخير وكمثل غالبية الجزائريين كنت غاضبا لعدم مشاهدة اللقاء.

  • محمد عاجم

    لأول مرة أخوض في هذا الموضوع وهوليست من اختصاصي ولكن مادام الفريق الوطني مكسب وملك كل الجزائريين. ومادمنا لاحضنا التقدم الذي احرزه نادي الشبيبه في قهر الفريق الوطني المصري والمتواجد بتعداده الكامل سواء على مستوى النادي الاهلي او الاسماعيلي اظن بأنه قد آن الاوان للنظر الى اللاعب المحلي بشكل جدي.و شكرا ايها الزيم محند الشريف حناشي

  • موني

    قولو لسعدان عسلة رايح لماتشستر درك يجيبو

  • شمس الدين

    بارك الله فيك بارك الله فيك كلام منطقي منطقي بزاف نتمنى من الناس كامل تهدر كيما انت يا حناشي ربي يوفقكم ان شاء الله خاصة في قضية اللاعبين المحليين

  • zohir

    un grond t'homme merci boucou m hanachi

  • algeriano31

    كلام منطقي بالنظر إلى كل ما يقدمه هؤلاء الاعبين من مستوى مميز حقيقة كلهم يستحقون اللعب للمنتخب الوطني...

    ....................بالتوفيق للشبيبة في قادم المبارياة..............

  • salah

    hanachi andou el hac lazem un melonge de pro et de locaux beche temchi bien fi l'equipe nationnal

  • rachid elharrachi

    hadou houma les hommes oula khali

  • hamid oran

    ^^Mr Hannachi foooor wou bezoorr ^^

  • بدون اسم

    bravo ^resident

  • ismail

    tu est vraiment un vrai homme et bravo

  • akram abdelaziz

    treé bien hanachi walah ghir 3andek sah tejar w 3asla w jabo yastahlo bach yroho l equipe national

  • fouad

    بارك لله فيك يا حنشي كلمت الحق قلته را

  • abdelghani

    tas vraiment raison a yizem ndjardjar thanmirth

  • جمال دلوز

    كلام جد منطقي وسياتي اليوم الذي يستنجد فيه بهؤلاء اللاعبين رغما هن المتشددين لرأيهم مبروك للشبيبة وانشاء الله الكأس .

  • brahimi

    والله تستاهلوا كل خير رفعتوا ريوسنا في العالي ....بالطريقة علمتوا الجزائري كي يرفع التحدي واش يدير من ناس رجال ماشي ....الف شكر ياحناشي ولكل الفريق ....انشري ياشروق رجاءا

  • mohamed

    j'aime hannachi pour ces principes

  • ayoub

    يعطيك الصحة حناشي

    انشر من فضلك

  • عزوز

    لا تنسى يحي شريف و الله لاعب موهوب كريستيانو الجزائر على الاقل 6 لاعبين محليين

  • محمد 27

    كلام معقول يا سي حناشي , بارك الله فيك

  • BRAHIM

    YA AKHI TU AS RAISON, one two three viva l'Algerie

  • محمد

    دائمافحل يا حناشي والله عندك الحق

  • Salim

    Hannachi est un grand,il faut suivre ses conseils,pour SAADANE la verité va apparaitre vendredi car il doit jouer ultra-offensive(4-3-3) s'il veut gagner et construire son jeu sur des petite passe courte sur le sol et interdire le jeu aérien innefficace car il est à l'origine de toute les pertes du ballon

  • samir

    bravo hanachi