جواهر
فضفضة

خائفة من الارتباط به لأنه شديد البياض!

نادية شريف
  • 5616
  • 21
ح.م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أنا فتاة عمري 27 عاما، تقدم لخطبتي شاب من جنسية أخرى غير جنسيتي، الأهل موافقون عليه ويحمسونني للقبول، آما أنا فخائفة من أمرين:
أول شي الشاب أبيض شديد البياض ما شاء الله وأنا سمراء، لوني غامق وخائفة أن يؤثر هذا الاختلاف فيّ مستقبلا أو أن يعايرني يوما ما.
ثاني شيء هو أنه من جنسية أخرى، وأخاف بعد الزواج ومع الوقت أن يطلب مني السفر والاستقرار في بلده.
استخرت مرتين وسأستخير الثالثة ولازال الخوف يسيطر عليّ، وأهلي حين أقول لهم فرق اللون يسخرون مني ويقولون بأنه ليس عذرا أبدا.

أختكم في الله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرد:

تحية طيبة أختي الفاضلة وبعد:
الزواج قرار مصيري ينبغي أن تأخذي كامل وقتك في دراسة جميع جوانبه كي تستقري على رأي، لذلك من الجيد أن لا تتسرعي في القبول وأن تصلّي الاستخارة مرة ومرتين وعشرة حتى ترتاحي وتهتدي إلى ما هو خير لك في دينك ودنياك.
عن الفروق التي ذكرتها ليست عائقا في وجه الارتباط لأنه “لا فرق بين أبيض وأسود إلا بالتقوي” كما قال صلى الله عليه وسلم، كما أن هناك فتيات كثيرات مرتبطات برجال من جنسيات أخرى ويعشن السعادة، فقط ما ينبغي التركيز عليه هو الخلق والدين لضمان الاستقرار والعشرة الحسنة.
من جهة أخرى لا بد أن يعمل أفراد أسرتك على السؤال عن خاطبك والاستفسار عن طريقة حياته ونمط معيشته، وسلوكه في محيطه، فإن تعذر ذلك فلا تتسرعي مطلقا في الارتباط لحين تستقري على رأي وترتاحي له وتكونين متأكدة من أنه خيارك الأنسب.
أهم شيء عزيزتي أن يكون مسلما وأن يكون صاحب خلق وأن تكون ظروف حياته واضحة لك، لذلك لا تتردي في سؤاله عن كل شيء يتعلق به وتتفقي معه على كل شيء من البداية وأن توثقي كل المطالب كي لا يتنكر لك مستقبلا والله المستعان.

للتواصل معنا:
fadhfadhajawahir@gmail.com

مقالات ذات صلة