-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

خلّدي حفل زفافك في الأذهان بأحدث الطرق

جواهر الشروق
  • 5584
  • 0
خلّدي حفل زفافك في الأذهان بأحدث الطرق
ح.م

حفل زفاف الفتاة هو يوم العمر بالنسبة لها ولكل أفراد عائلتها وأصدقائها، فهي مناسبة ليست ككل المناسبات، تجعلها تستغرق وقتا طويلا للتحضير لها حاملة همّ التخطيط والإنتقاء والتفكير في أدق التفاصيل، لتكون مميزة وممتعة فتخلّد ذكراها بأحسن صورة، ولا شك أن أكثر ما يؤرقها هو إيجاد أفكار عصرية إلى جانب التقاليد حتى توازن بين أذواق ورغبات الجميع.

جواهر الشروق أرادت أن تشارك كل عروس انشغالها هذا بتقديم بعض الاقتراحات والأفكار المميزة والمستحدثة وهي:

بطاقات الدعوة:

لطريقة توجيه الدعوة إلى الأقارب والأصدقاء “إيتيكت” خاص، فهي على خلاف الطرق التقليدية باتت تعتمد على طرق عصرية متعددة أشهرها بطاقات الدعوة فما رأيك بمخالفة المألوف والرائج؟

ستكون خطوة جد مميزة إذا أضفت لمستك الخاصة على بطاقات الدعوة، واخترت ما يتناسب مع طابع حفل زفافك. ماذا تفضلين أن تستعملي كورق وما هو أسلوبك في الاحتفال والدعوة؟ يمكنك اختيار أي فكرة جريئة وملفتة ترغبين بتجسيدها فعليا كتصميم بطاقات على شكل الهواية التي تجمعك مع زوجك، أو المهنة واطبعي بطاقات الدعوة بنفسك، فلن تندمي أبدا بعد رؤية الصور التذكارية للبطاقات البسيطة والمعبرّة.

الورود:

هي بهجة المكان بعطرها ورونقها، تضفي سحرها وعبيرها فتترك إحساسا رائعا لدى الجميع.. إنها الورود، ولاستعمالها بطريقة مميزة في حفل زفافك، حاولي انتقاء نوعين من الورود يتم إحضارها في الوقت المناسب حتى لا تذبل، لتستعملي نوعا في تزيين الطاولات وآخر في إهدائه للمدعوين بحيث تقدم لكل مدعو وردة عند استقباله.

أكشاك التصوير: 

 من أشهر صيحات الزفاف، هو تصميم زاوايا أو أكشاك خاصة يتم تزيينها بطرق عصرية جميلة، كالمصابيح الملونة والخلفية المعبرة، مع تحضير بعض الأغراض والإكسسوارات الجميلة كالأكاليل والزهور والشموع، بحيث يتمكن الحاضرون من التقاط صور فوتوغرافية لهم داخلها وتكون بمثابة ذكرى جميلة سيستمتعون بها حتما.  

شجرة الأمنيات:

 من أجمل الإكسسوارات التي يمكن إضافتها في العرس، وهي عبارة عن وضع شجرة صغيرة ومزّينة على طاولة يعلّق عليها المدعوون أمنياتهم لك ولعريسك، ويدوّنون على ورقة صغيرة أو بطاقات مختلفة على أشكال قطع فنية عبارات التهاني والمباركة. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • الونشريسي

    خلديها بالباس التقليدي ..البرنوس...والكوب ةعلى الحصان او الناقة والعرلايس بالعباءة والبرنوس...وصلاة ركنين ليلة الدخلة.في سكن مستقل عن الاهل. والدعاء للونشريسي
    ..

  • بدون اسم

    الى 18 وانااوافقك الراي تماما مع ذلك لا ارى من المنطق التهجم على افكار المقال فمن لديه القدرة المالية على توفيرها فهو حر مادامت لا تحتوي على مخالفات واضحة وان كان لا بد هناك امور من صميم العادات والتقاليد أولى بإلغائها من بطاقات الدعوة والورود ، لذلك فمثل هذه الافكار ليست موجهة للجميع فبطبيعة الحال كل حسب مقدوره ومن ليس لديه مال كاف ليس مضطرا للبهرجة والتقليد هي مجرد افكار اراها بسيطة وغير مكلفة مقارنة مع ما تشترط الاعراف على العروسين بالاضافة الى كونها ليست مقدسة مثل التقاليد .

  • بدون اسم

    أخي إن كنا نقيس على الدين فإننا سنسحب الكثير من العادات من باب التبذير ومن باب التقليد للكفار(في بعض الامور) لكن أخرج بخلاصة أن هناك أمور صحيح هي نافعة مثل بطاقت الدعوة ولا تضر بدينك فالمشكل يكمن في من ليس له القدرة المالية ويتكلف ويتدين لاجل كماليات العرس وليس الضروري اما العادات فكثير من النساء والرجال تخلو عن عادات بالية تخص اعراسهم ولم يكن فيها أي انتقاد بالعكس الكثير من بارك الامر من عدة جوانب .ألم تلاحظ ان في كل مرة يرتفع سقف الاضافات في الاعراس التي أضحت تبذير وصد عن مفهوم العرس الاسلامي.

  • بدون اسم

    تابع : وكل هذه تعتبر اعراف رغم مخالفتها الواضحة لتعاليم الدين الا انها مقدسة ثم ضف الى ذلك الغناء سواء الشعبي التقليدي او العصري كله يعتبر محرم لنعد الاآن الى مواكب السيارات وما يميزها من تزيينات بالورود والبارود والمفرقعات وهي امور باتت موجودة تقريبا في كل مناطق الوطن فلما اذن نستنكر لمجرد اضافة بعض اللمسات مثل الورود وبطاقات الدعوة ؟؟؟ يعني هي فقط من جعلت اعراسنا مخالفة للدين ؟؟ فكروا بمنطقية اخي

  • بدون اسم

    الى رقم 15 اخي الكريم اظن ان الدين هو المعيار الوحيد الذي نقيس عليه كل شيء والاعراف التي نتقيد بها لو وضعناها في غربال الدين يسقط جلها فعلى سبيل المثال في منطقتي كل الاعراف تسقط في فخ التبذير المنبوذ في الدين والمظاهر الفارغة بداية من الجهاز المشروط على العروسة الى ما يشرط على العريس وكلها اعراف مقدسة من يتخلى عنها ينظرون اليه بعين الاستنكار ويرونه منسلخ عن العادات والتقاليد بالاضافة الى ما يصاحب العرس من طقوس بدعية صارخة محرمة في الدين مثل ليلة الدخلة وما يصاحبها من عادات تخلفية منافية للدين

  • بدون اسم

    13 اعذريني ولكن تمنيت لو كتبتب بطريقة لبقة حتى لا نرد بطريقة فضة عذرا ولكن وجب التنويه لما هو داخل في أعرافنا وما هو خارجه ولو كنا كذلك لكنا في كل مرة ننسلخ من شىء ثم يكون عادي ثم يكون ضروري في أعراسنا .

  • البساطة

    تحيا البساطة . عرضة الناس وشوية كسكسي ولحم و كورطاج وكل واحد مهني في دارو .

  • بدون اسم

    الى رقم 12 فلتحي انت عرسك بالطريقة الاسلامية الواقع الذي اشاهده امام عيني يبين لي ان 90 بالمئة من العائلات لا يحيون اعراسهم بالطريقة الاسلامية فهل ننكر الواقع ؟

  • بدون اسم

    موش لعبناها إن شاء الله متكونيش أنتي لعبتيها معانا وممبعد كتبتي العكس أقول لك الطريقة ليست اسلامية

  • بدون اسم

    لعبتوهانا كامل ائمة ؟ هدا هو الواقع شاء من شاء وأبى من أبى وتسعون بالمئة من شعب الجزائر يحيون اعراسهم اما بطرق تقليدية فيها الكثير من العادات المتخلفة والبدعية المخالفة صراحة لتعاليم الدين الاسلامي اما بطرق عصرية ايضا فيها الكثير من المستحدثات من اراد احياء عرسه بالمدائح الدينية فليحييه هو حر لكن لا تتفلسفوا على غيركم الحمد لله ولايتنا فيها اعلى نسبة من الزواج سنويا والناس عايشة واقعها وتحيي حفلاتها بهده الطرق وانتم لم يبق لكم سوى التعاليق الفارغة فلتعلقوا

    مبروك لكل عروسة وعريس ربي يهنيكم

  • بدون اسم

    واش من الطريقه هدي عدتو كل مسحين علبها الشبيبه من تتكلملهم على ازواج اقلك الطيف

  • said

    عيب هذه طريقة زواج شبه مشتركة بين المسيحين و اليهود لعنة الله الابدية عليهم تريدون نشرها عندنا?!

  • زوجة سعيدة

    انا عرسي كان بسيط فقط بكسكس و دون معأزف و زوجي كان انسان بسيط جدا و قبلت أن لا ارتدى أبهى الملابس و الحلي لأنه لم يتمكن من تجهيزي إلا بالقليل و الحمد لله الآن زوجي أغناه الله من فضله و البسني كل ما تمنيت و اهداني أجمل قلب و احسن معاملة بعد صبر طويل معه في مواجهة شقاء الحياة فاعتبروا اخوتي فالحفل الفخم لا معنى له فالبركة تنزل بتجنب المعاصي ليلة العرس من غناء و رقص فاضحين بل بالدعاء للعروسين بالبركة و الذرية الصالحة و الله ستنعمون تلك الليلة براحة بال لا توصف و فرحة في القلب عارمة

  • بدون اسم

    دبري راجل و من بعد ساهل الحال

    عوض ما تدعوا للتيسير و البساطة تدعون للتعسير و البذخ و هذا ما يزيد من تعقيد الامور التي هي اصلا معقدة لدرجة لا تطاق

  • samir

    هذا يسموه عالم الخيال....
    مظهرية جوفاء....
    المراة كلما قل مهرها و تكاليف زواجها ......زادت بركتها...

  • طيب

    حسب الصورة والمقال ينقس القسيس الذي سيعقد القران ...اما باقي منكرات المسيحيين فقد تكلم عنها صاحب المقال وكاننا امة مسيحية غربية...لماذا لا نتق الله في ابناء هذاه الامة ...الم تشبع رغباكم المنكرات التي تفعل في اعراستا ؟

  • الشلفاوي

    الشئ المهم والصعب هو ايجاد الزوجة المثالية و ليس طريقة الزواج.....

  • أين أنا من صلاتي

    رقم 1 عندك حق نشوف فيها ولات لي قادر شقاه ماديا هو الي قانع وعارف نفسوا أنه قادر يدير لعجب في عرسوا ولكن ما يهرج روحوا والي موش قادر باغي يلحق يكردها من اللحمة الحية ويحب يرضي غروره وفي الاخير يبدا حياتو بالدين ويصبح فمو يسيل بالماء من الشر يا لطيف العبرة كيف تستطيع أن تسعد نفسك وتفرح بأن عرسك فات ولم تضيع صلاتك فيها يا لها من ذكرى رائعة..

  • بدون اسم

    ععق الحق عندك بلا عشاء ولا قرنون

  • وادي العثمانية

    بكري قالوا الزواج ليلة و تدبارو عام و احنا نقول اليوم الزواج شهر و تدبار وثائق الطلاق ثلاثة أشهر لأن المجتمع أصبح يركز على المظاهر و يصلح فينا المثل القائل الزوخ و الفوخ و اعشاتو ڨرنينة .