الجزائر
قال أنها طالبت بالتأكد من هويتهم

دارمانان: الجزائر وضعت شروطا لترحيل “المتطرفين”

إيمان بوخاتم
  • 8089
  • 7
الأرشيف

قال وزير الداخلية الفرنسي  جيرالد دارمانان، أن الجزائر أكدت موافقتها على ترحيل المتطرفين المقيمين بطريقة غير قانونية، بشرط التأكد من هويتهم وأنهم فعلا من أصل جزائري.

وأكد دارمانان الذي قام بزيارة عمل إلى الجزائر مطلع شهر نوفمبر، في حوار مع صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية “أشكرهم على تعاونهم.. الجزائر بلد عظيم وعزيز على قلبي”.

وأضاف “قد أخبروني بوضوح أن المواطنين الذين يقعون تحت مسؤوليتهم سوف يُعادون بشرط أن يتأكدوا من هويتهم، وهذا أمر مفهوم، علاوة على ذلك، بعد رحلاتي المختلفة، كان هناك بالفعل عدد من عمليات الترحيل”.

ولم يصدر أي تصريح رسمي من الجانب الجزائري حول صحة ما نقلته وسائل الإعلام الفرنسية عن دارمانان.

وأوضح الوزير الفرنسي أن هناك متهمين لم يطردوا لثلاثة أسباب: “العشرات منهم  مصابون بفيروس كورونا، وهناك فئة يجب التحقق من هويتهم، أما الفئة الأخيرة فهي من ممن تعيش  بلادهم  حالة حرب مثل سوريا أو ليبيا وهو يخضعون لمراقبة شديدة”. يضيف.

وقد استُقبل  وزير الداخلية الفرنسي خلال زيارته إلى الجزائر التي دامت يومين من طرف  الوزير الأول عبد العزيز جراد ووزير الداخلية  كمال بلجود ، والخارجية صبري بوقادوم.

وقام دارمانان في زيارته ببحث التعاون الأمني، وكان ملف ترحيل من تسميهم باريس “متطرفين” بعد الهجمات الأخيرة، ضمن أهم القضايا التي طرحت للنقاش.

وكان الأخير، قد صرح لوسائل إعلام فرنسية، أنه سيتوجّه إلى تونس والجزائر “في نهاية الأسبوع” لتناول مسألة مكافحة الإرهاب وطرد الأجانب “المتطرّفين”.

مقالات ذات صلة