-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

دراسة إسبانية: تأخير قطع الحبل السرى دقيقتين يحمى الأطفال من الأمراض

جواهر الشروق
  • 5960
  • 6
دراسة إسبانية: تأخير قطع الحبل السرى دقيقتين يحمى الأطفال من الأمراض
ح.م

نتائج رائعة ومثيرة للغاية كشفت عنها مؤخراً الأبحاث الطبية الحديثة، حيث أشارت دراسة طبية أشرف عليها باحثون من جامعة غرناطة الإسبانية أن تأخير قطع الحبل السرى للمولود الجديد عقب الولادة مباشرة له فوائد صحية مثيرة للغاية بالنسبة لصحة الطفل فى المستقبل.

وكشفت نتائج الدراسة التى شملت 64 سيدة حامل فى مستشفى سان سيسيليو بمدينة غرناطة الإسبانية أن تأخير قطع الحبل السرى الخاص بالمولود الجديد لمدة دقيقتين يساهم فى تطوير الطفل بشكل أفضل خلال الأيام الأولى من حياته، ويقلل من فرص تعرضهم للجهد التأكسدى.

وأضاف الباحثون أن تأخير قطع الحبل السرى يساهم فى الحد من الالتهابات ويعزز الخواص المضادة للأكسدة لجسم الطفل التى تقاوم الأمراض، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

جاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية الشهيرة “PEDIATRICS “، وكما نشر على الموقع الإلكترونى الأمريكى “العلم اليوم”، وذلك فى الخامس العاشر من شهر ديسمبر الجارى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • جزائرية

    أستغرب أن تكون هذه دراسة حديثة، فهذه المعلومة معروفة و تدرس في الطب عندنا. تاخير قطع الحبل السري مهم جدا حتى يستفيد المولود من اكبر كمية ممكنة من الدم الغني القادم من الام ، تلك اللحظات القليلة في نظرنا تعطي الوقت الكافي لتتاقلم رئتاه و يعتمد على نفسه و ليتجنب حالات فقر الدم و مشاكل اخرى راجعة للضغط الذي يتعرض له بعد فصل دورته الدموية عن الام.

  • بدون اسم

    يا ليت مستشفياتنا تاخذ العبرة من الدول التي تهتم بالاطفال و المرضى و ليس بالاحتجاج على الشهرية و الاضرابات و ترك المريض دون
    لاتخلط الاشىاء فالمحتجىن هم دائما ضحايا الدين يفرطون في مصالح الرعية حاميها حرميها

  • ام

    فعلا اسبانيا رايدة في طب الاطفال و الدليل يوجد في فالنسيا اكبر مستشفى للاطفال في اروبا كلها يا ليت مستشفياتنا تاخذ العبرة من الدول التي تهتم بالاطفال و المرضى و ليس بالاحتجاج على الشهرية و الاضرابات و ترك المريض دون علاح

  • الحاج

    الهم وفق lili لمتحبه وترضاه امين

  • بدون اسم

    إذا رزق ربي نزيدوه دقيقة ونشوفو وش يخرجنا

  • lili

    lahouma arzokin doriya saliha ya rabe ad3ouli ikhwati