-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المشتبه بهم أحيلوا على العدالة

درك بجاية يحجز لحوما فاسدة وكميات من المخدرات

توفيق بن يحيى
  • 1595
  • 4
درك بجاية يحجز لحوما فاسدة وكميات من المخدرات
أرشيف

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، من حجز كميات من الكيف المعالج وكمية معتبرة من لحم الدجاج الفاسد الموجه للاستهلاك البشري. وتعود وقائع القضية الأولى، إلى ورود معلومات إلى أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببني منصور، تفيد أن هناك المسمى (ع.ر) يقوم بترويج المخدرات رفقة شخصين آخرين على هذا الأساس قام أفراد الفرقة بوضع تشكيل محكم، لرصد ومراقبة تحركات المشبوهين الذين كانوا على متن سيارة نوع سوزوكي، ولما شاهدوا عناصر الفرقة لاذوا بالفرار، إلا أن أفراد الفرقة قاموا بملاحقتهم وتوقيفهم. وبعد تفتيشهم عثروا بحوزتهم على ثلاث صفائح من المخدرات وزنها 286 غ، و150 ألف دج من عائدات المتاجرة بالمخدرات. بالإضافة إلى خنجرين، وتم توقيف المشتبه فيهم واقتيادهم إلى مقر الفرقة للتحقيق، وبعد الاتصال بوكيل الجمهورية لدى محكمة أقبو أعطى تعليماته بتقديم الأطراف أمام العدالة.

أما القضية الثانية فترجع حيثياتها، إلى قيام أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتيشي بخدمة شرطة المرور، على مستوى الطريق الوطني رقم 09 الرابط بين ولايتي سطيف وبجاية، تحديدا بمفترق الطرق الجانبية التابعة لبلدية بوخليفة حيث قاموا بتوقيف شاحنة نوع “كيا” كانت قادمة من بلدية تيشي نحو بلدية بجاية، بعد مراقبتهم للشاحنة التي كان يقودها المسمى (خ.س) البالغ من العمر 34 سنة وينحدر من ولاية بجاية، تم العثور على متنها على كمية من اللحوم البيضاء (دجاج مذبوح) قدرت بـ 710 كلغ بقيمة مالية تقدر بـ 124250 دج.

وبعد الاتصال بمصالح البيطرة لبلدية تيشي، تمت معاينة الدجاج من طرف المفتش البيطري الولائي لولاية بجاية، حيث تم التأكيد بأنه فاسد وغير صالح للاستهلاك البشري، بعدها تم الاتصال بوكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية الذي أعطى تعليماته بفتح تحقيق في القضية وتشكيل لجنة صحية والقيام بعملية إتلاف هذه اللحوم، وفتحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتيشي تحقيقا في القضية وسيتم إنجاز المحضر وإرساله إلى الجهات القضائية المختصة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • madadi

    Nul ne peut les arrêter ces bourreaux, même en cette conjoncture très douleuruse que vit notre peuple. A mon avis, il faut leur réserver des jugements exceptionnels, comme au temps du terrorisme, il faut les fusiller..

  • عميروش

    مثل هؤلاء يجب التشهير بأسمائهم ليكونوا عبرة للآخرين.. لأنّ هؤلاء هم وبال الأمّة في المستقبل..والتّسامح معهم يعني غظ الطّرف عن الفاسدين المفسدين...

  • المتأمل من بجاية

    اللهف اللهف....المال ...المال ....أرى الإنسان الحديث مثل الطفل الصغير الذي يجمع أوراق الحلويات وأغلفتها..ويلعب بها مع أقرانه فيبيعون ويشترون وهم يلعبون...فهناك أناس يكدسون الأموال فوق أموال ولا يهم مصدرها ..المهم جمع المال مثلما كنا صغارا عندما نلعب نجمع أوراق الحلويات بمختلف ألوانها ونتباهى بها....وللحديث بقية.

  • dzair

    كل من تقبضون عليه يتاجر بهذه السموم ارغموه على اكلها على الملأ