-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

دور ابطال العرب: البرج يوقظ شبح الجزائر في نفوس المصريين

الشروق أونلاين
  • 3115
  • 0
دور ابطال العرب: البرج يوقظ شبح الجزائر في نفوس المصريين

كسب عشية أمس أهلي البرج الرهان مجددا بعد تمكنه من العودة بالتعادل من ملعب القاهرة الدولي اثر تعادله بهدفين لمثلهما أمام نادي الزمالك المصري رغم التحيز الواضح للحكم العماني عبد الله الهلالي ، نتيجة التعادل سمحت لأبناء مدينة البيبان من كسب أولى النقاط في دور المجموعات من النسخة الرابعة لدوري أبطال العرب وجاء الشوط الأول متكافئ إلى حد كبير بين الفريقين لما وقف أهلي البرج ندا للند أمام الزمالك ، الذي حاول منذ البداية الوصول إلى مرمى الحارس طوبال ، وأتيحت له أول فرصة في الدقيقة ال 11 عن طريق مصطفى جعفر الذي جانبت رأسيته القائم الأيسر للنادي الجزائري .وحاولت عناصر الأهلي الرد عن طريق الهجمات المعاكسة التي كانت تفتقد اغلبها للتركيز والدقة مثلما كان عليه الحال في الدقيقة ال 16 من المرحلة الاولى ، وكاد مهداوي ن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة 22 لما تحصل على كرة على حدود منطقة الجزاء لكن كرته مرت فوق مرمى نادي الزمالك ، دقيقىة بعد ذلك الكامروني نيكولا يسدد كرة من خارج منطقة العمليات تصدى لها الحارس عبد المنصف .

وواصل أهلي البرج محاولاته عن طريق مهداوي الذي كان كالسم القاتل في دفاع نادي الزمالك الذي حاول بعد ذلك الإمساك بزمام اللقاء وتمكن من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة ال 30 عن طريق عمرو زاكي الذي نجح في الوصول الى مرمى طوبال بعد تنفيذه لضربة جزاء كانت هدية من الحكم العماني .

وتوقف اللقاء بعد ذلك لعدة دقائق بسبب احتجاج مسيري الأهلي على ضربة الجزاء ، وقام الحكم بطرد مساعد بسكري بوبترة في الدقيقة ال 34 ومع استئناف اللعب حاولت عناصر أهلي البرج العودة في النتيجة من خلال عدة هجمات قادها الثنائي مهداوي وماني لكنها اصطدمت بقوة دفاع نادي الزمالك الذي أنهى المرحلة الأولى لصالحه .

الشوط الثاني من اللقاء كان كله لصالح النادي الجزائري الذي رمى بكل ثقله في الهجوم قصد معادلة النتيجة ، وكانت أول محاولة خطيرة في الدقيقة ال 47 بعد القذفة القوية لخسراني التي جانبت التي تصدى لها الحارس بصعوبة كبيرة ، تسع دقائق بعد ذلك حاول بلهامل مخادعة الحراس المصري من خارج منطقة العمليات بعد تسديده لكرة جانبت مرمى الزمالك بقليل .

منعرج اللقاء كان في الدقيقة ال 60 لما قام المدرب بسكري بإقحام المهاجم بوجليد مكان مير ، حيث قام المهاجم السابق لشبيبة القبائل بالعديد من المحاولات الخطيرة لصالح الأهلي وكاد أن يعدل النتيجة في الدقيقة ال 70 بعدما وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس عبد المنصف لكنه تباطأ في قذف الكرة وهو ماسمح للمدافع المصري من أخراجها إلى الركنية .

وحرم الحكم العماني الفريق الجزائري من ضربة جزاء في الدقيقة ال 74 بعد لمس احد مدافعي الزمالك الكرة بيده ، خمس دقائق بعد تمكن بوجليد من معادلة النتيجة بعد تلقيه لكرة على طبق من زميله لوصيف .هذا الهدف دفع بتشكيلة الزمالك للخروج من منطقتها قصد العودة في النتيجة وتمكنت من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة ال 89 عن طريق جمال حمزة بعد تلقيه لكرة من البديل جونيور ، هذا الهدف اشعل مجددا اللقاء حيث رمى اشبال بسكري بكل ثقلهم من اجل معادلة النتيجة مجددا ورغم طرد مهداوي في الدقيقة ال 93 تمكن بوجليد من امضاء الهدف الثاني للفريق الجزائري ، الذي اكد النتيجة التي عاد بها قبل أسبوعين من أم الدنيا بعد إقصائه للنادي الاسماعيلي .

أسقط الإسماعيلي وأطاح بالزمالك في أقل من شهر
أهلي البرج عقدة الكرة المصرية

ما حققه أمس في قلب القاهرة في ظرف أقل من شهر أكد أن الكرة الجزائرية بخير ما دامت أن الكرة المصرية هي صاحبة اللقب الإفريقي وتعجز أنديتها التي يعتمد المنتخب المصري على لاعبيها من قهر فريق أهلي برج بوعريريج المتواجد حاليا في المركز 14 في الدوري الجزائري بفارق 13 نقطة عن صاحب المقدمة وفاق سطيف، وكان بإمكان البرايجية تحقيق فوز كبير لولا سوء الحظ إذ لعبوا مباراة كبيرة وسيروها على طريقة الكبار وتعاملوا معها بطريقة احترافية عندما طعنهم الحكم بضربة جزاء وردوا بأداء كبير خلال الشوط الأول وأكملوا الشوط الثاني بطريقة رائعة فعدلوا النتيجة ثم تفاجأوا بهدف ضد مجريات اللعب في أنفاس المباراة الأخيرة وع ذلك عاد الجزائريون أيضا وطعنوا الزمالك العملاق في معقله.. كل الذين شاهدوا أهلي البرج مساء أمس أيقنوا أن حلم لعب الأدوار الأولى في متناوله ما دامت الزمالك المرشحة للقب كانت أمس فعلا في متناوله.. لولا نقص الخبرة والحظ وبدرجة أكبر الحكم الذي منح هديتين ثمينتين للزملكاويين في الشوطين هدية الشوط الأول كانت ضربة جزاء غير شرعية وهدية الشوط الثاني كانت بطاقة حمراء لمحرك الفريق مهداوي.. ولكن ربي خير ؟!

ضربة جزاء غير شرعية
احتجت عناصر البرج كثيرا عى قرار الحكم باعلان ضربة جزاء لصالح الزمالكن والتي جاء منها هدف السبق، خاصة وان الحارس طوبال لم يعتدي على اللاعب مصطفى جعفرن كما احتج لاعبو البرج على ان المهاجم كمال حمزة كان متسللا في الوقت لم يكن كذلك، و مع هذا فان كاميرا التلفزيون اثبتت بان ضربة الجزاء غير شرعية.

حكم المباراة يكره الجزائريين
لماذا تم اختيار حكم من سلطنة عمان لادارة مباراة البرجن ولماذا يفضل للمرة الثانية على ادارة مباريات اندية الجزائر خارج الديار؟ هذه التساؤلات طرحها الجمهور الرياضين خاصة وان المستوى المتواضع للمنافسة العربية بدا واضحا.حيث سبق لحكم سلطنة عمان عبد اله الهلالي ان ادار لقاء مولودية الجزائر ضد النصر السعودي في مباراة الذهاب واحتسب هدفين غير شرعيين لصالح الفري السعودي، وكررها هذه المرة حينما منح ضربة جزاء غير شرعية لنادي الزمالك، ضد فريق جزائري اخر؟.

بوبترة يطرد بعد ان اعتدى على حكم مساعد استفزه
اشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه المدرب المساعد بوبترة بعد ان اعتدى على الحكم المساعد، الذي لم يشهر راية التسلل، قبل اعلان ضربة الجزاء.واظهرت شاشة التلفزيون بوبترة يدفع الحكم المساعد وكررتها في مرات عديدة لتبرير قرار الحكم، وبرر بوبترة قيامه بهذا الفعل لاستفزازه من طرف الحكم المساعد.

معلق “ارتي” مناصر الزمالك
رغم ان قناة الارتي، قناة عربية وراعية لدوري ابطال العرب، لكنها لم تكن اطلاقا محايدة في اختيار معليقها، حيث عق عليها اللاعب الاسبق والصحفي حمادة امام اكبر مناصر للزمالك، خاصة وان الفري يضم ابنه حازم امام.

بسكري غامر وقرر:كيال في مقاعد الاحتياط رغم خطورة اصابته
فضل المدرب مصطفى بسكري وضع الحارس كيال في مقاعد الاحتياط رغم خطورة الاصابة التي يعاني منها، بغد تعرضه الى كسر في اليد خلال مواجهة المولودية قبل اسبوع.وفسر المدرب ذلك بعدم مخاطرته بالحارس الثالث بوعوينة الذي ظهر منهارا معنويا وخشي ان يؤثر ذلك على زملائه.للاشارة فان كيال رافق الفريق الى القاهرة في اخر لحظة، وكان سيلعب دور المسعف معنويا لباقي الزملاء باعتباره يملك خبرة كبيرة، ليجد نفسه في مقاعد الاحتياط.وظلت المدرب بسكري يترجى الله ان لايمس الحارس الرئيس طوبال بسوء خشية مغامرته بالحارس كيال، الذي لم يشف بعد.

بوجليد رجل المقابلة
كان اللاعب بوجليد في مستوى ثقة المدرب بسكري ورغم انه دخل في الدقيق ال60 حينما كان فريقه منهزما بهدف دون مقابل الا انه، عاد وانتقم من الحكم المتحيز حيث اهدى فريقه الفوز بتوقيعه لهدفي البرجن خاصة هدف التعادل الثاني الذي جاء في الثواني الاخيرة من المباراة.

انتقد كثيرا الحكم
الدخول الموفق لبوجليد وتوقيعه لهدفي فريقه جعله يحظى باهتمام كبير من الاعلاميين المصريين الذين التفوا حوله لاخذ انطباعاته، وقبلها اتجه اللاعب الى الحكم حيث انتقده على تحيزه الكبير لصالح الفريق المحلي.

مهداوي يطرد ومهدد بعقوبة قاسية
تمادى حكم سلطنة عمان كثيرا في تحيزه لصالح نادي الزمالك على حساب الفريق الجزائري، حيث قام باشهار البطاقة الحمراء في وجه اللاعب المتالق مهداوي قبل نهاية المباراد بدقائق معدودة، وهو مادفع اللاعب –تحت طالئل النرفزة- ان بصق في وجه الحكم، هذا التصرف سيجعله مهددا بعقوبة قاسية من طرف الاتحاد العربي.

بكى بحرقة بعد طرده
وبكى اللاعب مهداوي ابن القليعة كثيرا بعد ظلم الحكم، حيث تابع المباراة والدموع تنهمر من عينيه، قبل ان يتعاطف معه رئيس الفريق الذي هدا من روعه، وكانت فرحة اللاعب كبيرة مع نهاية اللقاء.

مهداوي” نستحق الفوز والحكم سيسال عن المباراة يوم القيامة”
بدا مهاجم الاهلي محمد مهداوي متاثرا كثيرا بعد المباراة، خاصة بعد طرده من طرف الحكم، وقال اللاعب عقب اللقاء” لقد ظلمني الحكمن وسيسال عن ذلك يوم القيامةن ليس بمثل هؤلاء الحكام يتطور مستوى كرة القدم العربية”.وتابع اللاعب” لقد اثبتنا باننا اقوى من باقي الفرق المصرية، رغم التحيز الفاضح للحكم كنا قادرين على تحقيق التعادل الفوز، لكن ظروف المباراة لم تسر في صالحنا”.وخشية تعرضه لعقوبة قاسية من اتلاتحاد العربي بعد حادثة بصقه على الحكم، قال اللاعب بانه مستعد لقبول العقوبة لكن بشرط ان يعاقب الحكم الذي اساء كثيرا لشخصي، واضاف على الاتحاد العربي ان ينظر للفعل لا لرد الفعل مششيرا الى ان الحكم ساهم بكل الطرق في اخراج المباراة عن اطارها الرياضي.واوضح اللاعب في تصريح خص به الشروق” الان حظوظنا كبيرة في اللعب على الادورا الاولى، وننتظر مساندة جماهيرنا على ارض ميداننا لتحقيق التاهل”.

النجم المصري طاهر ابوزيد”البرج قمة في الروح القتالية”
قال النجم المصري واللاعب الاسبق لنادي الاهلي ان نتيجة التعادل التي عاد بها اهلي البرج مفاجئة على الورق، لكنها منطقية بالنظر الى سير المباراة.واضاف المتحدث” الروح القتالية التي اظهرها الفريق الجزائري، وعدم ياسه الى اخر اللحظاتمكنته من العودة في النتيجة، سيما وان تطبيق الخطة التكتيكية في الشوط الثاني من رف لاعبي البرج كانت محكمةن خاصة من خلال اتباعه لخطة هجومية، وسيطرته على وسط الميدان”.واشار النجم المصري في تحليله للمباراة ان العامل الاخر في ظهور الفرليق الجزائري بوجه مغاير في الشوط الثاني هو اللياقة البدنية الكبيرة للاعبي الاهلي بالمقارنة مع الفريق المصري.وحيا طاهر ابوزيد كثيرا ممثل الجزائر في المنافسة العربيةن خاصة بعد تنظيمه الجيد فوق ارضية الميدان.

طوبال خسر ” ضربة ” و ربح “ضربات”
أنظار البرايجية كلها اتجهت قبل وخلال المواجهة إلى حراسة المرمى حيث غاب نجم مباراة الإسماعيلي مروان كيال، خاصة و أن الأهلي لعب ضد العملاق المصري الزمالك، وخارج أرضه، و من المفروض أن يكون الضغط على حارس مرماه لأجل ذلك كان نجم المواجهة هو الحارس طوبال الذي كان من بين مطرقة ” الاتصالات التي بلغته من فريقه الأصلي الموك” و بين سندان” ضرورة تحدي الذين رفضوا بقاءه في البرج بعد الأهداف الثلاثة التي تلقاها أمام العميد”. و إذا كان طوبال هو من اختصاصيي التصدي لضربات الجزاء في الجزائر فإنه فشل نهار أمس في توقيف الضرية التي تسبب فيها مع الحكم فقد دخلت شباكه و نجح في المقابل في توقيف ضربات كانت أصعب من ضربة الجزاء .البرايجية حتى لا يتركوا عبء المواجهة على أكتاف حارسهم الشاب لعبوا الهجوم فملؤوا وسط الميدان و تحولت المباراة في شوطها الثاني لى لعب من جانب واحد عندما تأكد الزملكاوية أن عقدتهم هي الأهلي سواء كان في مصر أو في الجزائر، وتأكد أهلي البرج بأنه يمتلك كرسي احتياط قوي بدءا من طوبال الحارس وصولا إلى بوجليد صاحب الهدفين الرائعين.

رماش” الزمالك ليس في حاجة الى مساعدة الحكام”
اشاد رئيس اهلي برج بوعريريج لحواس رماش كثيرا باداء لاعبيه كما لمح في تصريحاته الى العزيمة المبيرة لهم للتاكيد على سيطرة الكرة الجزائرية علىنظيرته المصرية.وانتقد رئيس الاهلي كثيرا اداء التحكيم وقال” اعتقد بان فريق الزمالك كبير وليسفي حاجة الى مساعدة الحكام”.مشيرا ال انه سيقدم تقريرا الى الاتحاد العربي يشكوه من التحكيم، وكذلك دفا عا على لاعبه مهداوي.

بوجليد” حققنا تعادلا بطعم الانتصار”
قال مسجل هدفي التعادل للبرج بوجليد ان التعادل الذي عاد به فريقه من القاهرة هو بمثابة انتصار خاصة وانه تحقق في الدقائق الاخيرة.وقال بوجليد للشرووق” اشكر كثيرا الحكم الذي حفزنا على العودة في النتيجة نتيجة تحيزه الفاضح”.واكد اللاعب ان دخوله كبديل جعله يعيش اجواء مختلفة بعد ان تابع المباراة بكل جوارحه على مقاعد الاحتياط، وربما هو سر تالقه وتوقيعه للهدفين، الذين اهداهما لكل الجمهور الجزائري الذي شاندهم في الملعب وفي الجزائر.

وسيم.ب/يوسف.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!