-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شرطي أنقذ ابنه وأردى الحيوان المفترس بالرصاص

ذئب يهاجم ثلاثة أطفال في منتزه بباتنة

الطاهر حليسي
  • 6413
  • 3
ذئب يهاجم ثلاثة أطفال في منتزه بباتنة
أرشيف

أصيب، ثلاثة أطفال، بجروح متفاوتة مؤخرا، عقب مهاجمتهم من طرف ذئب بغابات منطقة قرية حملة – كوندورسي- بلدية وادي الشعبة دائرة باتنة، خلال الأيام القليلة الماضية، وهذا في حادثين متفرقين. وأوضح السيد سعيد. م للشروق اليومي أن ذئبا هاجم طفله البالغ من العمر 5 سنوات بينما كان يلعب بالغابة التي يقصدها المواطنون والمصنفة ضمن قطاع الحظيرة الوطنية لبلزمة، وتسبب له في جروح وخدوش في اليد، مضيفا أنه تعود رفقة المواطنين على التنزه في الغابة غير أن ما شاهده نهاية الأسبوع كان شيئا غير مألوف البتة، وهو يشاهد طفله الصغير يصارع الحيوان الشرس، ومن حسن حظه أنه صرخ بقوة وإلا لتحول للقمة سائغة.
وليست هذه هي الحادثة الأولى، حيث تعرض طفلان آخران لهجوم مماثل، أين تعرض طفلان أحدهما يبلغ من العمر ثلاث سنوات لإصابة في الأطراف العلوية. وكان طفل يبلغ من العمر 4 سنوات أصيب بجروح حينما هاجمه الذئب الجائع والهائج وسحبه على بعد أمتار محاولا إدخاله للغابة غير أن والد الضحية وهو شرطي تدخل وأطلق عيارا ناريا على الثعلب وأرداه قتيلا، قبل أن يقوم بنقل نجله للمستشفى، حيث تم إسعافه بصعوبة نظرا لغياب الطبيب المناوب بسبب موعد الإفطار.
وليست هناك معلومات تؤكد أن الذئب المقضي عليه وهو من فصيلة – الذئاب الإفريقية- ابن آوى هو من هاجم الأطفال الثلاثة، حيث تنتشر بالمنطقة أعداد منه وقد تم تصوير أحدهم خلال موجة الثلج التي ضربت المنطقة خلال الشتاء، ويعتقد مراقبون أن ابن آوى لا يهاجم البشر في العادة لكن عددا من زوار الحظيرة أو السياح عودوا بقايا هذه الفصيلة على منحهم كميات من الأكل ما كان سببا في بروز هذا السلوك العدائي، في وقت طالب فيه أولياء الضحايا بإجراء تحليل أعراض الكلب على الحيوان المقضي عليه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سعيد

    مسكين هذا الذئب، جائع لا طعام له مرغم لأكل الأطفال...

  • منير

    ابن آوى أو ثعلب و ليس ذئب.
    الذئب يفترس الصغار بعض العنق فيقتل فريسته مباشرة.

  • عبد الواحد

    من المرجح أن يكون الحيوان الذي هاجم هؤلاء الأطفال هو ابن آوى المعروف علميا باسم (Canis aureus) أما الذئب أي (Canis lupus) فأغلب الظن أنه انقرض في الجزائر إلى أن يثبت العكس.