-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الاتحادية الجزائرية للسباحة تؤجل البطولة الإفريقية بسبب كورونا

رئيس الجمهورية يدعو إلى تنظيم مباريات كرة القدم دون جمهور

بلال وهاب
  • 1805
  • 4
رئيس الجمهورية يدعو إلى تنظيم مباريات كرة القدم دون جمهور
ح.م

دعا رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى برمجة المنافسات الرياضية بما فيها مباريات كرة القدم في ملاعب مغلقة لتفادي انتشار “فيروس كورونا”، الذي ارتفع عدد المصابين به في الجزائر إلى 19 شخصا، أغلبهم من بوفاريك ولاية البليدة.

وذكر بيان المجلس الوزاري المجتمع مساء الأحد الماضي، أن رئيس الجمهورية، دعا إلى الحيطة والحذر، وتأجيل المحافل المقررة في الجزائر، وبرمجة المباريات الرياضية دون جمهور إذا اقتضت الضرورة، وهذا عند مداخلته في ما يخص وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات، بحيث توجه تبون بالشكر لكل العاملين في القطاع إضافة إلى الحماية المدنية والأمن، على المجهودات الكبيرة المبذولة في التصدي “لفيروس كورونا”.

ومن غير المستبعد أن تعلن اتحادية كرة القدم لاحقا عن برمجة مباريات الرابطتين الأولى والثانية وبقية الأقسام السفلى دون جمهور، في حال ما تلقت تعليمة من وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات، ووزارة الشباب والرياضة، كما أشار إليه رئيس الرابطة المحترفة، عبد الكريم مدوار، في تصريحات صحفية بداية الأسبوع.

وتجدر الإشارة إلى أن اتحادية السباحة أعلنت عن تأجيل موعد بطولتي إفريقيا الخاصة بالمنطقة الأولى والبطولة المغاربية، اللتين كانتا مقررتين بين الفاتح والرابع من شهر أفريل المقبل، إلى أجل غير مسمى، لتفادي وقوع أي إصابة جديدة “بفيروس كورونا”.

وقال رئيس الاتحادية، محمد حكيم بوغدو، في بيان للمكتب الفدرالي، المجتمع يوم السبت الماضي، إنه يتأسف عن هذا التأجيل، كما أشاد بأعضاء مكتبه الذين وضعوا مصلحة الرياضيين فوق كل اعتبار، كما أوضح بيان الاتحادية أن الإعلان عن التاريخ الجديد للبطولتين سيكون في غضون الأيام القليلة المقبلة.

 وفي نفس السياق، أعلنت اتحادية المصارعة، في وقت سابق عن تأجيل البطولة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد “طوكيو”، التي كانت مقررة ما بين 13 و15 مارس الجاري، في مدينة الجديدة المغربية، بحيث طلب من جميع الدول المعنية بالمنافسة عدم إرسال وفودها إلى حين تبليغها لاحقا بالموعد الجديد للبطولة، التي قد تجرى في شهر أفريل أو ماي المقبلين، حسب بيان الاتحادية الجزائرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • علي بابا

    وبعدها قرار الغاء التجمعات و التظاهرات رغم انها لم تغير شيء

  • ali ahmedi

    قررات خرافية واعجازية ابهرتنا

  • أعمر الشاوي

    تتخبؤون وراء الكورونا لتغطية عجزكم أمام المشاكل الحقيقية التي يتخبط فيها المواطن يوميا . النظام السابق كانت كرة القدم اليوم فيروس كورونا و بعدها إنهيار سعر البترول ثم افستدانة الخارجية و بعدها رمضان ثم البكالوريا ثم الكوليرا في الصيف و هكذا .

  • أبو : شيليا

    سيدي الرئيس أنت مسؤول على الشعب الجزائري و يجب إنقاذ مايمكن إنقاذه بتوجيهات صارمة أي وقف جميع التجمعات الشعبية رياضية و حتي الدراسة و غلق المساجد و المقاهي لمدة شهر للتحكم في إنتشار الفيروس ويجب إلغاء الرحلات نحو ميلانو الأيطالية و إيران و إسبانيا و الصين *** من واجبنا إتخاذ الحيطة و إن إقتضى الأمر يجب تدخل الجيش للحفاظ على الحضر