-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مفعولها تعدى الحدود وخلفت ردود أفعال مختلفة

راية أنصار جمعية عين امليلة تصنع الحدث والإدارة ترفض التأويلات الضارة

صالح سعودي
  • 2049
  • 7
راية أنصار جمعية عين امليلة تصنع الحدث والإدارة ترفض التأويلات الضارة
ح م

صنع أنصار جمعية عين امليلة الحدث خلال مباراة جولة اختتام مرحلة الذهاب، سواء بحضورهم الغفير في المدرجات خلال مباراة فريقهم أمام غالي معسكر، أو من حيث الشعارات الممجدة للقضية الفلسطينية، ما جعل الراية الكبيرة التي وضعوها في المدرجات تخلف الكثير من الجدل وردود الأفعال، خاصة حين صوروا الملك السعودي والرئيس الأمريكي بطريقة شبه كاريكاتورية وبجانبهما المسجد الأقصى.

إذا كانت الجماهير الجزائرية قد كشفت بشكل واضح عن ولائها للقضية الفلسطينية، منذ إعلان الرئيس الأمريكي تحويل القدس إلى عاصمة للكيان الصهيوني، إلا أن الراية التي وضعها أنصار جمعية عين امليلة خلال مباراة فريقهم أمام غالي معسكر قد خلفت الكثير من ردود الأفعال الوطنية والدولية، والتي تعدى مفعولها من الإطار الرياضي إلى الشق السياسي، ما جعل القراءات تأخذ أبعادا وتأويلات أخرى، خاصة وأن الراية تم فيها رسم الملك السعودي والرئيس الأمريكي في صورة متداخلة، وحملت شعارا بأن الثنائي المذكور وجهان لعملة واحدة، إشارة منهم إلى عدم تقلبهم لفكرة السكوت عما يجري في فلسطين، بعد إعلان الإدارة الأمريكية تحويل سفارتها إلى القدس الشريف، وجددوا قناعتهم بأن القدس ستظل العاصمة الأبدية لفلسطين، وهي الشعارات التي تم تناولها على نطاق واسع في مختلف الملاعب الجزائرية خلال الأسبوعين الأخيرين.

وفي الوقت الذي تفاعل الكثير ميدانيا وعبر مواقع التواصل الاجتماعي مع الموقف الذي أبداه أنصار جمعية عين امليلة الذين وضعوا حسب قول البعض اليد على الجرح، إلا أن التعبير عن هذه القضية في ملعب رياضي سرعان ما تم تأويله من قبل البعض في الشق السياسي، ما جعل جهات تتهم أطرافا سياسية بالضلوع وراء مضمون هذه الراية، ناهيك عن ردود الأفعال من جهات سعودية كشفت عن استيائها من هذه الرسوم التي وصفتها بالمسيئة، في الوقت الذي رفض الشارع الرياضي المليلي كل التهم الموجهة لهم، معتبرين بأن ما حدث هو تعبير صريح ومباشر حيال ما يحدث للمسجد الأقصى والقدس الشريف من تكالب ومؤامرات، مجددين تأكيدهم على وفائهم لجميع القضايا المصيرية والإنسانية، وفي مقدمة ذلك القضية الفلسطينية التي تعني الكثير لدى الجزائريين.

رئيس جمعية عين امليلة شداد بن صيد للشروق: 

نرفض التأويلات السياسية وأنصارنا تضامنوا مع فلسطين مثل كل الجزائريين

أكد رئيس جمعية عين امليلة شداد بن صيد بأنه يرفض بشكل مطلق كل القراءات والتأويلات السياسية وردود الأفعال التي أعقبت الراية الكبيرة التي وضعها أنصار النادي في المدرجات، خلال جولة اختتام مرحلة الذهاب أمام غالي معسكر، وقال شداد بن صيد “الشروق” “أنصار جمعية عين امليلة رياضيون، وكشفوا عن ذلك منذ بداية الموسم، كما أن كل ما قاموا به كان في الإطار الرياضي، وعليه أنا ارفض أي تأويلات تصب في مجالات أخرى، وعليه فإن أنصار “لاصام” قد عبروا عن تضامنهم مع فلسطين، مثلهم مثل بقية الجزائريين وأنصار الأندية الجزائرية، من هذا المنطق فإن الأمر لا يفرض كل هذا التهويل، خصوصا وأن القضية الفلسطينية تعني الكثير بالنسبة للجزائريين، عدا ذلك فإن أنصار جمعية عين امليلة لا يتحملون مخلفات القراءات والتأويلات الصادرة من بعض الأطراف، والبعيدة كل البعد عن المنطق الرياضي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • الشاوي

    هؤلاء الانصار هم الشاوية الاحرارا هم احفاد الشهيد المغوار العربي بن مهيدى ابن مدينة عين امليلة
    ابناءؤ قريون عبرو على انهم مع الشعب الفلسطينى ضالما او مضلوما
    نعم بينما امراء البراميل يتفرجون على القضية الفلسطنية انها ( القدس)
    اي نعم امراء الفساد والخمر والميسر
    امراء يشترون فريق psg بالملايير من الاورو بينما ابناء فلسطين لم يجدو خبزة لاطعام انفسهم
    امراء خبثاء اب عن جد فليذهبو للجحيم
    ان ترامب المغرور انتهز فرصة انحطاط شرف العرب فيريد اخذ القدس الرشيف
    ترامب وال سعود عملة و

  • سنفور

    ونعم الرجال انتم يا اهنلنا في بلاد الشاوية الاحرار

  • Auressien

    لا يوجد شخص دافع عن القضايا العربية مثل الرئيس الراحل هواري بومدين وفي الأخير سمموه الذين دافع عنهم كما سمموا عرفات . فيقوا شوية نحن في منتهى السذاجة !

  • عماد

    رجال...تيقنت اكثر من ان عين مليلة متشبعة بقيم الثورة و الانسانية...ابناء العربي بن مهيدي بأتم معنى الكلمة

  • أبي أبي

    أحقية القضية الفلسطينية والمساندة اللامتناهية من الشعب الجزائري عاى مر التاريخ يزعج البعض وخاصة السعوديون وملاحظة فقط هم مخطئون لانهم يعتبرون أنفسهم أكبر مساندين لهم وأن الرئيس المهرج ترمب جزائري ههههههههههههه

  • المستغانمي

    فريق عين مليلة فريق عزيز علينا . نتمنى له الصعود . وحذار من ان يصبح مستهدفا نظرا لموقف الانصار المساند للقضية الفلسطينية العادلة والتي يؤيدها جميع الاحرار في العالم . وعلى الاخوة بالسعودية ان يتقبلوا النقد دون تاويله الى امور اخرى فالرئيس الامريكي سمح بمظاهرات اما م البيت الاسود الامركي وسمع ما لا يرضيه ولم يفعل شيئا .

  • زيغود يوسف

    شعب الجزائر مسلم و الى العروبة ينتسب ،بارك الله فيكم يا الشاوية الأحرار بينما انتم شاغلين أنفسكم بهذه القضية. هناك أشخاص في العاصمة في حيدرة قاموا اليوم بفتح حانوت لبيع شجرة بابا نويل،الشجرة الواحدة بعد 25000 دج و هدايا الصغار ب 7500 دج