-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رتبة وحصاد تاريخيان للرياضة الجزائرية في الألعاب المتوسّطية

علي بهلولي
  • 13539
  • 2
رتبة وحصاد تاريخيان للرياضة الجزائرية في الألعاب المتوسّطية
العدّاء الجزائري ياسر تريكي صاحب ذهبية القفز الثلاثي.

أنهت الرياضة الجزائرية مساء الثلاثاء مشاركتها في ألعاب البحر المتوسّط نسخة وهران 2022، بِرتبة وحصيلة تاريخيتَين.

وأهدى السبّاح جواد صيود آخر ميدالية إلى الجزائر، بِنيله فضّية سباق 100م فراشة.

ونالت الجزائر 53 ميدالية: 20 ذهبية و17 فضّية و16 برونزية، وتموقعت في المركز الرابع. بينما تصدّرت إيطاليا جدول الترتيب العام بِرصيد 159 ميدالية: 48ذ و50ف و61ف. وحلّت تركيا في المركز الثاني بِحصيلة 108 ميدالية: 45ذ و26ف و37ب. وجاءت فرنسا في الرّتبة الثالثة بِرصيد 81 ميدالية: 21ذ و24ف و36ب.

وقبل ذلك، كانت أفضل مشاركة للرياضة الجزائرية في ألعاب البحر المتوسّط، تُشير إلى نسخة تونس 2001، لمّا حصدت 32 ميدالية: 10 ذهبيات ومثلها من الفضّة و12 برونزية.

وتُجرى أربع مقابلات صباح وعصر الأربعاء بِقاعتَي بئر الجير وعين الترك، والأمر يتعلّق بِالمباراة الترتيبية لِرياضة كرة اليد رجال بين مقدونيا الشمالية وصربيا، ثم المواجهة النهائية بين مصر وإسبانيا. ولدى النساء بين صربيا والبرتغال (الترتيبية)، وإسبانيا مع كرواتيا (النهائي). وبعد ذلك، يُقام حفل الاختتام بِالملعب الأولمبي “ميلود هدفي”، ويُسدل الستار.

بقيت الإشارة، إلى أنه في الرياضات الجماعية مثل كرة اليد، يحتسب المُنظّمون ميدالية واحدة فقط للمُتوّجين بِالذهب والفضّة والبرونز، وبِالتالي لن تُؤثّر مقابلتَي الكرة الصغيرة على جدول الترتيب العام، خاصّة على رباعي المقدّمة. وهنا تشغل إسبانيا المركز الخامس بِحصيلة 64 ميدالية: 14ذ و25ف و25ب. وتتموقع مصر في الرّتبة السادسة بِرصيد 50 ميدالية: 13ذ و14ف و23ب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • محمد

    علينا ان نشره في تقديم فيلم وتاءقي عن كل كبيرة وصغيرة عن البحر الأبيض المتوسط وما قام به الجزائر في هده الدورة

  • معلق حر

    هو فعلا أحسن حصاد للجزائر في مشاركاتها المختلفة في دورات ألعاب البحر الأبيض المتوسط، حصلت الجزائر على أكثر من 8 % من عدد الميداليات الذهبية المتاحة للمنافسة عليها و هو ضعف النسبة المئوية في دورات تونس 2001 و أثينا باليونان 1991. في سباقات العدو السريع، من 100 متر إلى 800 متر، لما يكون عامل الرياح مساعد كثيرا لدرجة معينة فإن العداء إدا حطم رقم قياسي جديد، لا يتم إحتسابه. شاهدنا أغلب الرياضيين الجزائريين صرحوا أن الجمهور هو الدي حفزهم و كان له أكثر من 50 % نصيب في الميداليات الذهبية. هاد الحصاد لا يمكن إعتباره إيجابي، كما أنه لا نقول سلبي بل قريب من المقبول. لو تم تحقيق 20 ميدالية ذهبية، في دورة بإسبانيا أو إيطاليا حينها نقول نتيجة حسنة. إسبانيا ميداليتين ذهبيتين لأنها ستنشط نهائيين لكرة اليد لدى الإناث و الذكور، حتى الخسارة ستحتفظ بالمركز الخامس لأنه لو تتعادل في الميداليات الذهبية مع مصر، لها أكثر ميداليات فضية. التغير الوحيد في الترتيب، لو تفوز كرواتيا بنهائي الإناث لكرة اليد، فتتقدم على سلوفينيا في الترتيب إلى المرتبة 11 بدل 12.