-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقب تلقّيهم العروض والاقتراحات من الوزير عون

رجال الأعمال الأمريكيون جاهزون للاستثمار في الصناعة الجزائرية

ق. و
  • 2905
  • 0
رجال الأعمال الأمريكيون جاهزون للاستثمار في الصناعة الجزائرية
ح.م

دعا وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، الإثنين بالجزائر العاصمة، خلال استقباله وفدا من رجال الأعمال الأمريكيين يقودهم كلا من رئيس مجلس إدارة مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي ديفيد ويلهام وإسماعيل شيخون رئيس ذات المجلس، إلى الاستثمار في عديد المجالات لاسيما الطاقات المتجددة، الصناعات الحديدية وقطع الغيار والسكك الحديدية وكذا الصناعات الصيدلانية، مبرزا الضمانات التي يمنحها قانون الاستثمار للمستثمرين الأجانب، حسب بيان للوزارة.
وخلال هذا اللقاء الذي عرف مشاركة 25 رجل اعمال أمريكي -يضيف المصدر- “طمأن الوزير المتعاملين الاقتصاديين بخصوص الاستثمار في قطاع الصناعة وأكد أن قانون الاستثمار الجديد يحمي المتعاملين الأجانب”، لافتا إلى ان استراتيجية قطاع الصناعة والإنتاج الصيدلاني “تعتمد على فتح الأبواب لجميع المشاريع الخلاقة للثروة ومناصب العمل والتي تعطي إضافة للاقتصاد الوطني وهذا لا يتحقق إلا بوجود صناعة حقيقية تمس مختلف المجالات”.
وبعد ان استمع إلى العروض والاقتراحات المقدمة من قبل رجال الأعمال الأمريكيين الذين أبدوا استعدادهم التام للاستثمار في قطاع الصناعة خاصة بعد تحسن مناخ الأعمال في الجزائر في إطار قانون الاستثمار الجديد الذي أعطى ثقة كبيرة للمستثمرين، حث عون اعضاء الوفد الأمريكي على الاستثمار في قطاعات كتثمين المواد الأولية التي تعتبر من بين القطاعات التي تولي لها السلطات العمومية أهمية وأولوية في الاستثمار نظرا لكونها قطاعات حيوية في المجال الصناعي.
وخلال اللقاء أبدى الجانبان استعدادهما للشروع في تجسيد المشاريع بعد اللقاء مع الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار ومختلف القطاعات.
كما أشاد وزير الصناعة بذات المناسبة بـ”الإرادة القوية لرجال الأعمال الأمريكيين من أجل المضي قدما لخلق شراكات واتفاقيات رابح-رابح طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية من أجل الإسراع في تجسيد هذه الشراكات بطريقة فعالة”، وفق البيان.
ودعا عون المتعاملين الاقتصاديين في ختام اللقاء إلى “عقد اجتماعات ولقاءات ثنائية مع المؤسسات الراغبة في الاستثمار تحت إشراف إطارات الوزارة للتكفل بجميع الانشغالات والشروع في العمل في أقرب وقت ممكن”، يضيف المصدر ذاته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!