-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في قرار اتّخذته الفيفا

رسميا.. مونديال قطر لن يُلعب بـ 48 منتخبا

علي بهلولي
  • 897
  • 0
رسميا.. مونديال قطر لن يُلعب بـ 48 منتخبا
أرشيف

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم، الأربعاء، عن تثبيت صيغة تنظيم مونديال قطر 2022 بِمشاركة 32 منتخبا، بدلا من 48 فريقا وطنيا.

وقالت الفيفا في بيان لها إنها تخلّت عن مُقترح رفع عدد منتخبات مونديال قطر إلى 48 فريقا وطنيا، بعد تشاورها مع سلطات الدوحة.

وأضافت هيئة الرئيس جياني أنفونتينو أن منافسة كأس العالم المُقبلة، ستُلعب وفقا للصيغة التقليدية، المُرادفة لِحضور 32 منتخبا.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم وراء مُقترح رفع عدد منتخبات مونديال قطر إلى 48 فريقا وطنيا، حيث أرسل الفكرة إلى الفيفا العام الماضي، فطلبت هيئة الرئيس جياني أنفونتينو من مجلسها دراسة المُقترح، والحسم فيه بِتاريخ الـ 5 من جوان المقبل.

وبِصدور هذا القرار، سوف لن يُناقش مجلس الفيفا هذا الملف، في اجتماعه مطلع الشهر المقبل.

وهكذا تكون السلطات العليا لِقطر قد تنفّست الصّعداء، كون تنظيم المونديال بِحضور 48 منتخبا، سيُجبرها على إقامة البطولة الكروية العالمية مع بعض البلدان المُجاورة، بِسبب ارتفاع عدد المقابلات وتعاظم توافد الجمهور وقلّة ملاعب الدوحة.

وأبدت سلطات الدوحة انزعاجها من فكرة تنظيم المونديال مع الجارتَين السعودية والإمارات، بِسبب الخلافات الديبلوماسية الحادّة، التي تطبع الطرفَين منذ صيف 2017، وقد تفاقمت بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي مطلع أكتوبر المنصرم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!