-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رفضت التنازل عن شرفها فأوقفها مسؤولها عن العمل!

جواهر الشروق
  • 8062
  • 0
رفضت التنازل عن شرفها فأوقفها مسؤولها عن العمل!
ح.م

مازالت معاناة مجهولي النسب مستمرة، بالرغم من الدعوات الجمعوية لحمايتهم، غير أن هذه الشريحة الهشة والمهمشة تظل تتجرع مرارة نظرة مجتمع بأكمله يسعى إلى إقصائهم.. فما تعيشه “ب. وهيبة” خير دليل على ذلك، بعد أن تحرش بها أحد مسؤوليها، وأوقفها عن العمل، لتعيش بعدها هاجس الظلم و”الحقرة”. ولم تجد من ينصفها.

تحكي لنا وهيبة بحسرة وألم كبيرين معاناتها وما فعلته بها الأيام، بعد أن توفيت مربيتها التي جلبتها من مركز الطفولة المسعفة بقسنطينة وتركتها وهي لم تتجاوز 11 عاما، لتتنقل بعدها بين عدة مراكز إلى أن استفادت من شقة، عبارة عن “أستوديو”. وحصلت على عمل في إحدى البلديات وسط العاصمة .

وفي سنة 2004 بدأت تتعرض للمضايقات من أحد مسؤوليها في العمل، الذي يدعى “أ. ص”، بعد أن علم بأنها يتيمة وتعيش بمفردها. ولم يكتف بالتحرش بها بل عرض عليها إيواء أحد الموظفين معها في البيت.. ولما امتنعت، هددها بفصلها عن العمل، غير أن رئيس البلدية، بعد أن علم بما تكابده، تدخل لحمايتها، وحوّلها، لكن، بعد رحيل هذا الأخير، تمرد “أ. ص” أكثر، بعد أن لمس تمسكها برفضه. وفي أكتوبر 2013 جمد لها مرتبها الشهري ورفض منحها شهادة عمل لتتمكن من الحصول عليها بصعوبة بالغة.

تكمل وهيبة أنها توجهت إلى مصلحة الضمان الاجتماعي لتتلقى بعدها رسالة من ولاية الجزائر من مصلحة شؤون الموظفين، أخطروها فيها برفضهم توقيفها عن العمل لعدم تلقيهم سببا مقنعا يقتضي ذلك. ووجهوها إلى إيداع شكوى ضده. وهي في انتظار ما ستفصل به العدالة، خاصة أنها، على حد قولها، ليست الضحية الوحيدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    لا تتسرعوا في الحكم ، فقد يكون العكس هو الصحيح وكلامها غير ذلك، قد يكون المسؤول شريفا وموقفه قانوني بسب إهمال المعنية لعملها أو لسوء تصرف منها أو هي المتحرشه عليه ويكون هو شريفا وهي ( لفعة بجرس-لفعة موسيقية) ويحد ث في الواقع كثير من هذه الحالات إن بعظهن ( كيدهن عظيم ).

  • منى

    هذه هي الميزة لقانون التحرش عليها اللجوء الى القضاء وفضحه امام الناس واكيد ما ضاع حق وراءه مطالب المهم عدم الاستسلام ليصبح عبرة لاصحاب النفوس المريضة ومن يقول رانا في بلاد النسا اكيد القانون ليس في مصلحته ولا يخدم نواياه الخبيثة ..(لا يخاف من قطع اليد الا السارق )

  • mohamed

    moi je suis avec la loi de doustoure par ce que yas beaucoup des jean il vont presanter devant les tribineau a cause de taharouch

  • أحمد

    ألم يسنوا قانون التحرش؟ فلترفع عليه قضية! رانا في بلاد النساء!

  • HOCINE

    * وما للظالمين من انصار*. ولهذه الافعال المشينة ولا اخلاقية . قرر المشرع الجزائري قانون الاسرة ليردع هؤلاء الوحوش المفترسة . والذين لا يعرفون لا الحرام ولا الحلال .... والسجن هو احسن مكان لهم بامتياز ...لا للظلم والطغيان ....

  • حلباوي محفوظ

    الضباع لا تستطيع اصطياد الفرائس الصحيحة بل تغدر فقط بالهزيلة المريضة العاجزة

  • بدون اسم

    كاين (البعض) تقول حيوانات يختارفرصة اللي تكوني فيها وحدك باش يتحرش بيك راني نهدر لأنها صراتلي بزاف

  • samira

    وحش بشري بدل مساعدتها لأنها يتيمة استغل الفرصة للتحرش بها لأنها لا تملك من يحميها. وما ربك بغافل عما يعمل الضالمون...يقول الله للمظلوم: وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين....حسبنا الله ونعم الوكيل. 

  • بدون اسم

    .لي قرا الموضوع ويعرف اي بلدية ............يتحرك.........
    ....بنات الشعب مرهمش لعبة في يد الجهلاء

  • اصيل

    .............لا حولة ولاقوة.............هم الدنيا زدولها العباد
    ......بدل ما يحتظنها كا اخت له او ابنة..................يحوم عليها كالدئب
    .......كاين ربي.............الدنيا دوارة .........
    .............كما تدين تدان...............اضن ان عندك خياتك.....او.....بناتك.........

  • AMINA

    ce type est un voyou et il est perverti.il faut l'arreter
    cette fille n'a pas de famille et elle a souffert à cause de lieu. Il la harasse souvent et il faut que la police intervienne et le punir.

  • بدون اسم

    " ولما امتنعت، هددها بفصلها عن العمل، غير أن رئيس البلدية، بعد أن علم بما تكابده، تدخل لحمايتها، وحوّلها، لكن، بعد رحيل هذا الأخير، تمرد "أ. ص" أكثر "
    كان على رئيس البلدية إيقاف ذلك الوحش عند حده و توقيفه عن العمل حتى المثول أمام اللجنة المتساوية الأعضاء لعقابه. و كان على تلك الموظفة أن ترفع ضده قضية في العدالة لتبهذله.

  • ابن نوفمبر

    انظروا ماذا يجري انه الفسادا بأم عينيه مسؤولون كبار لا يستحيون يقومون بافعال خبيثة تتحرلها الارض لها لانها من ابشع الجرائم في الجزائر مسؤولون نتاج نظام فاسد ظالم يقود الجزائر الى طريق الهاوية اللهم احفظ الجزائ واحفظ جيشها العظيم وعجل برحيل هذا النظام الفاسد الذي اصبح عبئا ثقيلا على كل جزائري لا يستطيع تحمله كل شئ في الجزائر مزور من رئيس البلدية الى اعلى منصب في هرم الدولة والرب لا بد ان ينتقم منا جميعا وما انهيار اسعار البترول ماهي الا علامات لا تبشر بالخير لان المسؤولين اكثروا الفساد

  • YA DOUNYA GHORRI GHAYRI

    مثل هذه القصة بالألآف المؤلفة عبر كل التراب الوطني يا من تبحثون عن نساء يشتغلن لتتزوجون بهن.والله أرضى بأكل التراب و الحصى على أن أترك زوجتى و التي هي من شرفي تزاحم الرجال في العمل..و في نفس الوقت أنا لست ضد عمل المرأة لأن عملها فرض نفسه في المجتمع و أصبح ضرورة و واقعا و لكن أنا ضد عمل المرأة العشواءي .فمن هنا تفهمون أن عمل المرأة إستثناءي و ليس هو القاعدة,بل عمل الرجل هو القاعدة هو الذي يجب عليه أن يكد و يعمل لتوفير حاجيات أسرته .و المثل الشعبي يقول:قمها ولا تلقها.[إن أريد إلا الأصلاح ما استطعت