-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

زفيزف يتحدّث عن مستقبل بلماضي ومباراة الكاميرون

علي بهلولي
  • 5155
  • 3
زفيزف يتحدّث عن مستقبل بلماضي ومباراة الكاميرون
صورة: جعفر سعادة (الشروق).
جهيد زفيزف

نشّط الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفيزف بعد ظهيرة الخميس، مؤتمرا صحفيا.

جاء ذلك بِقاعة المحاضرات التابعة لملعب “5 جويلية 1962″، بعد فوزه في انتخابات رئاسة “الفاف”.

ونُبرز في هذا التقرير أهمّ ما تطرّق إليه جهيد زفيزف.

لا أعتقد أن “الفاف” قدّمت ملفّا قوّيا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بِخصوص مباراة الكاميرون، ضمن إطار إياب الدور الأخير لِتصفيات كأس العالم 2022.

طوينا صفحة الماضي تماما، وشرعنا في التخطيط للاستحقاقات المقبلة، حيث نهدف إلى بلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 (طبعة كوت ديفوار)، وأيضا تسجيل حصيلة إيجابية. فضلا عن التأهّل لِمونديال 2026 بِأمريكا وكندا والمكسيك (تنظيم ثلاثي).

لن أُعيد مراجعة عقد الناخب الوطني جمال بلماضي، ولا نيّة لي في تخفيض راتبه. سأعمل على تشجيعه هو ولاعبي “الخضر”، وكلّما كانت النتائج ممتازة، فلن أتردّد في مكافأتهم. والأمر ينطبق أيضا على منتخبات الفئات الصغرى، وصنف الإناث.

أُفنّد مِن فوق هذا المنبر مزاعم أن بلماضي ضغط من أجل انتخابي رئيسا لـ “الفاف”، ثم لا أعتقد أن الناخب الوطني له هذه القوّة الخرافية والخفية في التأثير على صنّاع القرار الكروي في الجزائر، كما تُصرّ بعض الأطراف على مغالطة الجمهور.

أُشدّد على أن الحملة الانتخابية لِرئاسة “الفاف” كانت نظيفة، والانتخابات طبعتها النزاهة.

بِكلّ تواضع، أحوز خبرة محترمة في الجانب الإداري والمالي، وأملك تصوّرا ملموسا وواقعيا لِإنعاش خزينة “الفاف”، وجذب عقود الرّعاية المحلية والأجنبية.

إعادة النظر في لوائح “الفاف” وجعلها مطابقة لِقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، هي إحدى أولوياتي، وسأجتهد لِمعالجة هذا الملفّ في حدود لا تتجاوز نهاية العام الحالي.

يبدو لي أن ثلاثة سنوات ستكون كافية لِتجسيد برنامجي، وأنا جدّ متفائل بِذلك.

بيتي مفتوح للجميع، ولن أُقصي أحدا. وأدعو كلّ أفراد أسرة الكرة الجزائرية إلى التضامن ومساعدة بعضنا البعض، من أجل نجاح كرة القدم في بلادنا، وأيضا تشريف الرّاية الوطنية في المحافل الدولية.

فضلا عن ذلك، كان جهيد زفيزف وخلال كلمة ألقاها أمام أعضاء الجمعية العامّة لـ “الفاف”، الخاصّة بِعرض برنامجه الانتخابي. قال إنه سيعمل على تشكيل أشبه بِلجنة أو تنظيم يعمل على الدّفاع عن الكرة الجزائرية في الهيئات والمحافل الدوليَين. ومعلوم أن الكواليس في “الكاف” و”الفيفا” أشبه بِالبراري المتوحّشة، أو شوارع الأحياء التي تشتهر بِالإجرام والمخدّرت وبقية الموبقات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • معلق حر (2)

    في ما يخص مباراة الكاميرون، شاهدت جهيد زفزاف يصرح ردا على سؤال بأنه لا يظن أن هناك ملف ملموس ( يقصد ليس هناك ملف صلب و قوي) في الفيفا من طرف الإتحاد الجزائري لكرة القدم و أن لا ينتظر شيئا من الفيفا في هاد الملف. كلام زفزاف يوضح شخصيته جليا و لن أذكر تحليلها إحتراما للشخص. هو يقول أظن !!!!، هو مدعو للإطلاع على الملف جيدا، المفروض يكون في الفاف خلية مسؤولة على متابعة الملف، الملف أيضا حظي بمتابعة الوزارة الوصية و التي تبدوا أنها رمت المنشفة، وزارة الرياضة هي التي ستحدد مصير ملف مباراة الكاميرون بالتنسيق مع السلطات العمومية الأخرى، لأن واضح الفاف بعد الغضب من رسالة لجنة التحكيم الضبابية و التي تنم عن قلة إحترام، هدد مسؤولين في الفاف باللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي tas، الآن توضح لمسؤولي الفاف أنهم غير مهيكلين جيدا من الناحية القانونية و لا يمكن للفاف رفع التحدي و خوض معركة قضائية ضد الفيفا لطلب تعويضات مالية.

  • معلق حر (1)

    جهيد زفزاف قال بأنها أول مرة تجري إنتخابات نزيهة و نظيفة و أنه هو الدي أصر على حضور الصحافة لتشهد على ذلك. مؤسف أنه في ما مضى لم تكن الإنتخابات تسير بشكل مستقيم، أعضاء الجمعية العامة تعودوا على المناورات و الضغوطات، يعني بتحفظ لا أرى تفاؤلا في الأفق، يمكن القول أنا جهيد زفاف هو الأقل سوء ربما؟ قال أنه كانت له الشجاعة و أدرج في برنامجه محاربة الفساد الرياضي، بعد 3 سنوات يكون التقييم. قال أنه واثق بقدرته على جلب ممولين محليين و أجانب لملئ خزينة الفاف، الأجانب جيد إدا إستطاع، لكن الأمر سيحتاج لوقت و الفاف تعاني من ثقل الديون و خاصة راتب بلماضي الضخم بالعملة الصعبة و بحاجة لتمويل سريع، إدا كان يقصد بممولين محليين من الخواص فجيد، لكن أشك في ذلك، أكاد أجزم أنه يعول على عقود مختلفة الشركات العمومية، هنا على السلطات العمومية وخاصة الوزاة الوصية أن تضع إشارة مرورية " قف "، يجب أن يدرس الأمر بعمق.

  • احمد

    يبدو انه واقعي وصارم