-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

زوجي عاد لطليقته فهل أطلب الطلاق؟

جواهر الشروق
  • 21382
  • 0
زوجي عاد لطليقته فهل أطلب الطلاق؟
ح.م

مشكلتي تعب في تعب فقبل سنة تزوجت من رجل مطلق وعنده بنت، وبعد الزواح كانت حياتي حلوة، كانت حبا وإهتماما وبعد ٥ شهور من الزواج وأنا حامل في الشهر الرابع تغير زوجي علي، صار قليل الإهتمام ويخبرني أنه يفكر في أن يعيد زوجته الأولى، وأنا كنت أحزن وأجلس أبكي، وبعدها أهل بيته – أمه وأخواته- أصبحوا يخرجون مع طليقته إلى الأسواق وبعدها صارت تأتي إلى بيت أهله، فصارت عندما تأتي تقول له والدته تعالى لترى ابنتك وهكذا.. مرت الأيام وولدت وأخبرني زوجي أنه سوف يردها بعد أسابيع وطلب مني أن أصبر وأنا بدأت أتفهم الأمر لأجل ابنته، وهو كان يقول لي أنه يحبني وطلب أن أقدر وضعه وفعلا تفهمت ذلك، لكن أهله صاروا لا يطيقون وجودي في البيت – فأنا أعيش في بيت أهله – يجتمعون على الطعام ولا ينادونني فأنا في المساء بدون طعام طيلة اليوم وزوجته صارت تراقبني ولا أدري لماذا غيرته علي، أنا الآن غاضبة في بيت أهلي وزعلانة لكن زوجي لا يهتم، لا أدري ما مشكلته معي لم يعد مثل السابق يخاف على زعلي أو يراضيني وأشعر أنه يبقيني على ذمته فقط لأجل ولده مني، لست مرتاحة في بيت أهله ولا سعيدة في بيت أهلى ولا أدري كيف أتصرف هل أطلب الطلاق وارتاح؟

بدور

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

أهلاً وسهلاً بك على صفحات جواهر الشروق والله أسأل أن ييسر لك أمرك للخير وأن يديم بينك وبين زوجك السكن والحب والمودة والرحمة وأن يأجرك في صبرك عليه وعلى زوجته.

بالتأكيد يا بدور أي فتاة تقبل على الزواج من مطلق يجب أن تضع في حسبانها أنه سوف يعود لطليقته في يوم من الأيام خاصة مع ضغط الأبناء بينهما، وبالتالي لا تتفاجئي بالأمر.

أنا سعيدة جداً بكونك عاقلة وحكيمة وعدم تصعيد الأمور من جانبك ووقوفك عقبة أمام عودته لها وعدم طلبك الطلاق بسبب ذلك.

المشكلة الحالية لا تسكتي عنها بالتأكيد، تحدثي مع زوجك أن الذي لا يعدل بين زوجته يأتي معوجاً يوم القيامة فقد قال عليه الصلاة والسلام: “من كان له امرأتان يميل لإحداهما على الأخرى جاء يوم القيامة أحد شقيه مائل” رواه النسائي من حديث أبي هريرة.لكن عليك أن تعلمي أن العدل يكون في الأمور الملموسة كالمبيت والزيارات والنفقة والبيت وغير ذلك، لكن الحب أو الميل لزوجة أكثر من الأخرى فهذا ليس بيد الرجل والزوجة هي التي تستطيع أن تكسب قلب زوجها.

طلب الطلاق يا بدور لن يفيدك أبداً، فها قد وافقتي على أن تعود ابنته لأحضان والديها سوياً ومأجورة على ذلك بإذن الله تعالى، وتحرمين أبنك من هذا الحق فيحاسبك الله على ذلك !! والأهم أنه بعد الطلاق ستعودين لبيت أهلك بالتأكيد وبالتالي لن تكوني مرتاحة هناك كما ذكرتي وتعلمين جيداً أن زواج البكر أصبح صعباً هذه الأيام فما بالك بالمطلقة التي لديها ولد؟؟

تعالي نفكر سوياً في بعض الأمور التي تحسن وضعك، لكن مبدئياً لا تحزني فهو قد أشتاق لزوجته الأولى بعض الشيء ومع الوقت سيذهب بريق الشوق وتصبح كلتاكما سواء عنده، ستخسر فقط التي تنكد عليه حياته وتطلب منه أن يطلق الثانية ، أو التي تكيد كيد النساء في الأخرى أو التي تفتعل المشاكل، فانتي قد اخترتي الحفاظ على زوجك فاستمري على ذلك، اتركي الغضب جانباً فهذا سيترك فراغاً في قلبه تملأه زوجته الأولى والتي ستظهر أنها التي تسعى لإرضاؤه وإسعاده وأنتي الغضوبة النكدية !

اجعلي شخص حكيم يتدخل للصلح بينكما وعودي إلى بيت أهله، لم تخبرينني هل زوجته الأولى في بيت أهله أيضاً أم ماذا، لكن لا مانع أن تتحدثي معه في رغبتك في بيت منفصل يساعدكما على المعيشة بهدوء وصفاء.

تمنياتي لك يا بدور بالسعادة والتوفيق وتابعينني بأخبارك.

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • الحزينة

    الى الأخت انا لو فعلها معي لشربتلو القارص ثم اخلعو مبيلعبش ببنات الناس كان يقعد مع مرتو زعما دوك بانتلو حلوا

  • الحزينة

    الى الأخت أنا لو ماكانك لوكنت شربتلو القارس مافي

  • الونشريسي

    انا موجود والبنت اعتبرها ابنتي

  • setif

    ان ابغض الحلال عند الله هو الطلاق في الاول يحبو الطلاق ومن بعد يندمو خاصة المراة لان الرجل بوسعه اعادة الزواج انت يا الاخت صبرينة مازالك صغيرة ويجيبلك ربي ولد حلال حافضي على روحك هدا مكان

  • sabrina

    hbit nkolk ya khoti rani hassa bik bzaf salm ana sabrina men alger je suis marie devorce jai une fille jai 25ans

  • بدون اسم

    اللهم اعد المياه إلى مجاريها بين أمي وأبي بعد زواجه بثانية

  • الونشريسي

    سأدعوكم مع طاقم الجواهر حينما القى عروسىا.وربما سأظهر على قناة الشروق في خط احمر.
    من تقبل الظهو ر معي كعروس فالتراسلني.
    وشكرا لك ياحبيبي علي فهمك للغتي....شكرا للقراء شكرا للشروق والقائمين عليها الاساتذة ( نسيم لكحل وعلي فوضيل .
    شكرا ورمضان كريم.

  • محمد علي

    يا جماعة الخير مهلا !!
    المعروف عن أخينا الونشريسي أنه يهوى المزح والنكت وهذا نلاحظه تقريبا في كل مشاركاته لذلك لا تغضبوا منه فهو أخونا وحبيبنا الأعزب .وهذه الكلمة أراد قولها للعروسة التي طال إنتظارها ولم يلتقيها بعد وهو لا يقصد التكفير لأي كانت ولكن فقط صغة تعبير أراد بها مزح دون قصد.نصيحتي للجميع أن نساعده في البحث عن عروسة وسوف ترونه عندما يتزوج إن شاء الله ستجدونه ونشريسي آخر أكثر حنانا وهدوءا وربما تنزل عليه قريحة الشعر وينسينا شعراء الأمس.

  • واقعية

    اصبحنا نرى هنا فتاوى التحريم و الرمي الى جهنم للنساء ابو البراء و ......................... و هذا الذي ابدع كافرة من لا تقبل التعدد من اين لك هذا ؟؟؟ اقول لك بصريح العبارة زوجتك لا تقبل لك التعدد لهذا تريد زواجا عرفيا و فقط لهذا تتحجج ..... كمل اقرا تعليقي في عبقرية المراة تكمن في قلبها و تعرف اكثر و الله يسامحكم و يغفرلكم على ما تقولون

  • إلى الونشريسي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد توضيحا أخ ونشريسى من كفرت ؟من أعطى لك حق تكفير الناس اخى نحن أهل السنة والجماعة لا نكفر أحد نطق ابالشهادتين .........ريم الجزاير.

  • الونشريسي

    العانس.التي لاتقبل التعدد لم ترض بما قسم الله.. قال صلى الله عليه وسلم /كتب الله الغيرة على النساء والجهاد على الرجال فمن صبر منهن إيمانا اواحتسابا كان لها مثل اجر الشهيد.)والا فهي كافرة والعياذ بالىلله

  • الونشريسي

    كل ونصيبه و12 اي نصف رجل خير من العنوسة القاتلة..فعليك بالصبر ولك اجر الشهيد

  • رمانة

    برافو هدا هو الرأي السديد مع وجوب تحاشي العائلة وتفادي الملاسنات معهم.

  • estouestsudnord

    عليك ان تطلبي من المحكمة ان يكون لك بيت مستقل ..جوابك لوكيل الجمهورية هو ان زوجته الاولى تتفق مع العائلة والعائلة تتقاسم معها كل شيء في المنزل من سهرات و اكل مهنويات مرتفعة وانت تحصدين كل العلل و التهميش .سترين ان بقيت مع اهل زوجها لوحدها سيخدث بينهم انزلاقات اخرى لانها مبنية على الخداع اما انت ولكل امراة ان تصمت كثيرا ولا تتكلم وقد كرهنا من نقاسات النساء الممل الذي قد يخرجنا كل مرة من جلودنا انتهى ... لم تجدي كلمة اخرى تستعملينها سوى كلمة زعلانة ...الذي كتب المقال استعمل كلمة انتي عوضا انت ..

  • مومن

    الزوجة الذكية يجب عليها ان تعمل على اسعاد زوجها و ان تتزين له و تستعمل جميع و سائل اﻻغراء الممكنة لتبقيه في فلكها لان هذا الجانب هو مفتاح سعادة الزوج وﻻ تعكس اﻻية فتصبح شمطاء في بيتها و تتزين عند خروجها ﻻن الزوج هنا سيبرر هجرانه لزوجته و يصبح شانه كله في البحث عن من تملأ هذا الفراغ المدمر هذا بيت القصيد لمن ارادت ان تحافظ على زوجها لنفسها فقط.

  • ج2015

    طلب الزوجة من زوجها الطلاق لايجوز ياصاحبة المشكل - يل تطلب الخلع اوالنشوزاذا رأت فيه مايكرهها من دمامة خلقه والاهمال العائلي-لأن الله اباح بتعدد الزوجات اذن تقاسمي مع ربتك الحياة الزوجية واحدة بواحدة دون الميل الى الاخرى لأنك لواطلقت منه فسوف تكوني أما لأبنك فيكون له نصيب من الانفاق والارضاع والكسوة والعلاج فحتما سيرجعك كما ارجع الزوجة الاولى- وزد على ذلك هل طلاق الزوجة الاولى طلاق بائن ام رجعي ان كان رجعي وجب ارجاعها الى بيت الزوجية ان رضيت وان كان طلاق بائن بينونة كبرى لايجوزحتى تنكح زوجاأخر

  • بدون اسم

    هذا جزاء من تاخد رجلا مطلقا و هي عزياء

  • واقعية

    تزوجكي و كنتي تعرفين ماضيه و مادام حسن الخلق معكي لماذا الطلاق ان كنتي تفكرين بولدك القادم هو ايضا يفكر بابنته اطلبي منه العدل و الاحسان لكما في الاخير الرجل اذا اراد اخرى اسمحي له بالحلال فهو لن ينزع هذا من راسه يجب ان تري الايجابيات انتي تحبينه و ليس للامر علاقة بزعلك و مراضاتك هو صارحكي و هذه صفة نادرة في الرجال وانتي ادرى هل تفضلين لقب مطلقة بولد ؟؟؟

  • سعيد

    عندما يطلق الرجل امرأة يجب أن تكون هناك فترة طويلة تقارب السنتين على الأقل لأنه في بعض الأحيان يكون الطلاق بسبب تافه سرعان ما يعود الزوج الى جادة الصواب وهنا الزوج لا ريب أنه سوف يتراجع عن طلاق زوجته خاصة أنه رأى منها ما يصعب على الرجل نسيانه فيجب على التي يتقدم اليها رجل مطلق ان تراعي عنصرين 1 حالته النفسية اتجاه زوجته الاولى والمدة التي طلقها فيها يجب ان تكون طويلة تتجاوز السنة على الاقل والعنصر الثاني والاهم ان طليقته الاولى تزوجت بزوج اخر؟ هنا يبقى احتمال ارجاعها خاصة اذا رات انه يكلمها.

  • الشلفاوي

    اجعليه بين المطرقة و السندان فانتي ايضا زوجته ولك حق عليه كشري عن انيابك ولا تتهاوني واستعيديه مرة ثانية كما فعلت الزوجة الاولى استعدي لهذه المنافسة بشتي الطرق.....

  • بدون اسم

    الله ىهديكم يا الرجال

  • محمد علي

    وهل سترتاحين إذا طلقت وأهلك سيعاملونك بنفس الأسلوب قبل الزواج وأنت الآن مثقلة بولد ليس منهم وهل تقدرين على صد الغمزات والتهم الملفقة والمطلقة عندكم بالخليج مؤشر شؤم على أهلها كما تعلمين.لا يا سيدتي ليس هناك مبرر للطلاق وأكثر أقوالك مبنية على الوهم والغيرة وهذا طبيعي جدا.إنتظري لبعض الوقت بعد أن يرجع زوجته الأولى وتنطفئ نار الشوق ويسطع نور الشمس ستستوي الأمور بنك وبينها فقط لا تحاولي من جانبك أن تمييز نفسك عنهاوتخلقي زوبعة ليست في صالحك.

  • HOCINE

    زوجي عاد لطليقته فهل اطلب الطلاق . لا ثم لا ..... لان نصف كاءس مملؤا احسن من فارغ تماما. تقبلي هذه اللقسمة المكتوبة عليك ولا تغامري وتتعبي نفسك واهلك معا. عصرنا هذا اصبح صعب بالنسبة للشابات وما بالك بالمطلقات. ولا تتركي لزوجته الاولى الانفراد به لوحدهاا وتحلي بالقنااعة. لان القناعة كنز لا يفنى ..... وبالله التوفيق .