-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه سيبقى حيا في قلوب كل محبيه

زيدان يوجه هذه الرسالة لعائلة إيدير في الذكرى الأولى لرحيله

سليم دريس
  • 4625
  • 4
زيدان يوجه هذه الرسالة لعائلة إيدير في الذكرى الأولى لرحيله
أرشيف

بعث أسطورة الكرة العالمية، مدرب ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان رسالة مواساة إلى عائلة الفنان الراحل إيدير بمناسبة مرور الذكرى الأولى لرحيله، أكد فيها “زيزو” تضامنه مع عائلة الفقيد، مشيدا بخصاله وبموروثه الثقافي الذي خلفه الفقيد، حيث قال زيدان في فيديو قصير نشره على “اليوتوب”: “أردت أن يكون هذا الفيديو تخليدا لذكرى رحيل إيدير، أفكر فيه دوما وكل عائلته، إيدير سيبقى بيننا ومعنا رغم رحيله.. هو حي في قلوبنا إلى الأبد”.

وتوفي الفنان حميد شريت، المعروف فنيا بـ”إيدير” يوم 2 ماي 2020 في أحد مستشفيات العاصمة الفرنسية باريس، عن عمر ناهز 71 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، حيث يعد إيدير فنانا عالميا وأسطورة الأغنية الأمازيغية، برع في تأليف وأداء العديد من الأغاني المستوحاة من التراث الأمازيغي أشهرها “أبابا ينوفا” وهي أغنية تتناول الحياة والمعاناة اليومية لسكان منطقته، والتي ترجمت بعدها إلى عديد اللغات.

وكان زين الدين زيدان، الذي يعتبر من عشاق الفنان الراحل إيدير قد تأثر كثيرا لوفاة أيقونة الفن الجزائري قبل سنة، حيث كتب “زيزو” يومها في تغريدة له في حسابه على “إنستغرام” “خبر حزين اليوم، علمنا برحيل رجل نحبه بشدة، رجل شجاع ومثالي”، قبل أن يضيف “لقد ميزت طفولتي مع عائلتي، لن أنسى أبدا لقاءنا.. أرقد بسلام”.

جدير ذكره، أن زيدان كان قد أكد مرارا عشقه لأغاني الراحل إيدير، حيث تحدث عنه في حوار خص به الإعلام الفرنسي، أكد أنه وقبيل ساعات قلائل من خوضه نهائي كأس العالم 1998 مع المنتخب الفرنسي أمام البرازيل، فضل التركيز والابتعاد عن الضغط بالاستماع إلى أغاني إيدير في الحافلة التي كانت تقل تشكيلة “الديكة” نحو الملعب، علما أن زيدان كان قد التقى إيدير في أحد الحصص التلفزيونية الفنية الفرنسية، وقال لمنشط الحصة على المباشر وبحضور إيدير “أحترم كثيرا إيدير.. وأبي يستمتع بالسماع لأغانيه”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • حوحو الجزائر

    لابن الجزائر العميقة : ليس كل من مات يذكر . بل ليس كل من هو حي يذكر .. فهناك أحياء موتهم أفضل من حياتهم وعلى رأسهم تجار الأحقاد والكراهية والشرور ... وهناك أموات لا يفارقون عقولنا وأفاهنا وأقلامنا وحتى لو فارقوا دنيانا .

  • لحسن أكسيل

    إدير أسطورة الفن الأمازيغي الذي يعشقه الكبير والصغير. لقد غادرنا إدير لكن صوته وكلماته ستبقى حية في قلوبنا للأبد. فل ترقد روحك بسلام

  • ابن الجزائر العميقة

    كأنه لم يمت في الجزائر إلا إيدير!!!

  • حوحو الجزائر

    الكبار كبار : العمالقة حاضرين بمنجزاتهم حتى بعد مغادرتهم لعالمنا والأقزام غائبين عنا حتى لو هم بيننا . كم من رجل غاب عنا لكننا نتذكره دائما نتيجة ماترك .. وكم من رجل حاضر بيننا و لا فرق بين حضوره وغيابه .