-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“زيكا” يجبر مضيفات الطائرة على تغيير رحلاتهن

جواهر الشروق
  • 2920
  • 0
“زيكا” يجبر مضيفات الطائرة على تغيير رحلاتهن
ح.م

يعرف فيروس “زيكا” انتشارا مرعبا في مختلف الدول ما دعا كثيرا منها لدعوة مواطنيها للامتناع عن السفر إلى مناطق الانتشار، سيما أمريكا اللاتينية.

وتعتبر مضيفات الطيران أكثر الفئات عرضة للعدوى نتيجة احتكاكهم الدائم بالمسافرين الوافدين من مختلف نقاط العالم، سيما الحوامل منهن لما يتعرض له الأجنة من تشويه وفق ما أثبتته العديد من الدراسات العلمية والأبحاث.

 وقصد تأمين حياتهن وتجنيبهن الخطر عرضت شركات طيران كبرى منها “يونايتد إيرلاينز” و”دلتا” الأميركيتان و”لوفتهانزا” و”إير فرانس” في أوروبا، على أطقم الضيافة تغيير الرحلات بسبب مخاوف من الإصابة بفيروس “زيكا” خلال رحلات معينة لدول متضررة بالمرض.

وتوضح السياسات الجديدة لشركات الطيران مدى تأثير الفيروس الذي ينقله البعوض والمرتبط بآلاف من حالات تشوه الأجنة في البرازيل، على الركاب وأطقم الضيافة والطيارين على حد سواء.

وحسب ما نقلته وكالة الأخبار رويترز، فإن مذكرة داخلية لشركة “يونايتد إيرلاينز” ورد فيها إن “المضيفات اللائي ينتظرن حادثا سعيدا والأخريات الراغبات في الإنجاب بوسعهن تغيير مسار رحلاتهن لتجنب مناطق متأثرة بفيروس زيكا.”

وقالت شركات الطيران إن بعضهن قمن بتغيير مسار رحلاتهن بالفعل منذ 17 جانفي الماضي، مشيرة إلى حرص الشركات على صحة العاملين بها.

وفي أوروبا تقضي لوائح السلامة بإسناد مهام أرضية لأطقم الضيافة الجوية من الحوامل.

وقالت وكالات للسفر إن النساء الحوامل على وشك الوضع بدأن يتجنبن منطقتي أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي، بسبب التحذيرات الخاصة بارتباط “زيكا” بتشوه الأجنة والمواليد.

بالمقابل ازداد الإقبال على شركات التأمين، سيما بالنسبة لوجهات دول أمريكا اللاتينية احتياطا من أي عدوى أو إصابة، وفي أوروبا ارتفعن النسبة إلى 81 بالمائة بحسب موقع أورو نيوز.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!