-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تُسارع الزّمن لِترميم ملعب العاصمة هاراري

زيمبابوي تُصِرُّ على تنظيم مباراة الجزائر داخل القواعد

علي بهلولي
  • 2431
  • 1
زيمبابوي تُصِرُّ على تنظيم مباراة الجزائر داخل القواعد
ح.م

تُبدي حكومة زيمبابوي تفاؤلا كبيرا، بِتنظيم مباراة منتخب بلادها مع الجزائر داخل القواعد، بدلا من إقامتها في ملعب مُحايد. بعد العقوبة المُسلّطة من قبل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ومعلوم أن “الكاف” عاقبت منتخب زيمبابوي مُؤخّرا، بِتنظيم مواجهة الجزائر في بلد أجنبي. وذلك بِسبب عدم استجابة ملاعب زيمبابوي للمقاييس المعمول بها دوليا.

ويُجرى هذا اللقاء في فترة ما بين الـ 28 والـ 31 من مارس الحالي، في إطار الجولة الرّابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

وشرعت إدارة الملعب الوطني لِمدينة هاراري عاصمة زيمبابوي، في ترميم هذه المنشأة الكروية.

وتشمل عملية الترميم أرضية الميدان (بساط طبيعي)، والمدرجات، وغرف حفظ الملابس، وغرف الفحص عن المنشطات، والمنصّة الشرفية، ومنصّة الإعلاميين، وبوّابات الملعب، والإنارة، والمراحيض. كما تُظهره الصورة المُدرجة أعلاه (ترميم العشب الطبيعي).

جاء ذلك بعد زيارة قام بها وزير الرياضة والفنون والترفيه الزيمبابوي تينو ماتشاكيري إلى ملعب العاصمة هاراري، والتزامه بِتوفير الموارد المالية والإمكانيات المادية اللازمتَين، لِترميم هذه المنشأة الكروية.

ونقلت صحافة زيمبابوي على لسان الوزير تينو ماتشاكيري، الثلاثاء، قوله: “نعمل المستحيل من أجل ترميم ملعب هاراري، وجعله يستجيب للمقاييس المعمول بها دوليا. نُريد أن تزورنا بعثة الكاف (لجنة معاينة الملاعب) في الأيّام القليلة المقبلة مرّة ثانية، وتمنح لنا الضوء الأخضر لِتنظيم مواجهة الجزائر بِبلادنا. أنا جدّ متفائل بِأن هذا اللقاء سيُقام بِزيمبابوي وليس خارج الوطن”.

للإشارة، فإن اتحاد زيمبابوي لكرة القدم، تقدّم بِطعن ضد قرار “الكاف” القاضي بِتنظيم مواجهة “محاربي الصحراء” في بلد أجنبي. فيما أوردت الصحافة المحلية إسم جنوب إفريقيا مسرحا لِهذا اللقاء، في حال ترسيم عقوبة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • KF

    اظن والله اعلم : يريدون بهذا التصرف رؤية بطل افريقيا عن قرب وتشريف انفسهم. اذا لم يريدوا اللعب في الجزائر اثناء مقابلة العودة فاقترح اللعب في جنوب افريقيا دون جمهور . وسيتم بحول الله دك معاقلهم من طرف محرز ورفاقه. سلام