-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في انتظار ديوانها الذي يستحضر أزمة العالم العربي

زينب الأعوج تعود في أنطولوجيا خاصة بالنساء

جواهر الشروق
  • 2436
  • 0
زينب الأعوج تعود في أنطولوجيا خاصة بالنساء
ح.م
الشاعرة زينب الأعوج

أكدت الشاعرة زينب الأعوج في تصريح للشروق على هامش المعرض الدولي للكتاب الذي اختتم السبت الفارط، أنها بصدد الاشتغال على أنطولوجيا خاصة بالشاعرات من مختلف اللغات والبلدان، وأضافت صاحبة “رباعيات نواره لهبيلة” أنها قررت عدم الاكتفاء بالشاعرات العربيات أو الجزائريات وفتح منجزها لكل النساء بكل اللغات لأن الهدف من الإبداع عامة والشعر خاصة هو تقارب الثقافات والانفتاح على العالم وتبادل التجارب.

في نفس الإطار كشفت زينب الأعوج أنها بصدد وضع اللمسات الأخيرة لديوانها الشعري الجديد الذي ينتظر أن يصدر في الجزائر ودولة عربية بالتزامن.

الأعوج لم تكشف عن عنوان ديوانها بعد، لكنها أكدت أنه يسير على نفس خط ديوانها الأخيرعتبة الروحوالديوان ما قبل الأخيرمرثية لقارئ بغداد، حيث تتناول شعريا أزمة الوطن العربي ومأزق العالم الإسلامي، حيث صار الموت بالمجان   حتى الموت لا يتركونه يأتي على راحته، بل صار مستعجلا ومبتذلا“.

وفي سياق متصل قالت زينب الأعوج إنها شاعرة وستبقى وفية للشاعرة، رافضة بذلك التسليم بموت الشعر أو السير في سياق المقولة التي تؤكد أن الرواية صارت ديوان العصر، حيث قالت أستاذة الأدب في جامعة السوربونإن الشعر هو روح الإبداع الذي يتجلى في جميع الأجناس الأدبية من الرواية إلى المسرح والسينما واللوحة التشكيلية والحياة تبقى بدون روح إذا غاب عنها الشعر، لأنه ملح الحياةتختم زينب الأعوج حديثها. 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • الونشريسي

    ابدعي....ودافعي عن بلادك..واجعليها جميلة في اعين الاخرين...