-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عائض القرني في الحلقة الأخيرة من برنامج (إضاءات):

سأفعل مع الحوثيين في اليمن مثلما فعلت مع الأمراء التائبين في مقر الشروق اليومي الجزائرية

الشروق أونلاين
  • 9169
  • 21
سأفعل مع الحوثيين في اليمن مثلما فعلت مع الأمراء التائبين في مقر الشروق اليومي الجزائرية

قال الداعية السعودي عائض القرني إن زيارته للجزائر كانت بدعوة حكومية رسمية ووصفها بأنها من أنجح الزيارات، وأنها لم تكن مجيرة لأحد بل كان يخاطب الناس في الجموع، وأنه طالب أهل السلاح بإلقاء السلاح وبالوحدة الوطنية وبالمصالحة، وبالرغم من انتقاده لبعض المناحي مثل البطالة في الجزائر، إلا أنه لم يعاتب من قبل الحكومة الجزائرية.

  • وكشف خلال استضافته يوم أمس الجمعة في برنامج (إضاءات) للإعلامي تركي الدخيل على قناة العربية، إنه اجتمع بعشرة من الأمراء التائبين في جريدة الشروق الجزائرية وحمل رسائل خاصة منهم إلى الحكومة الجزائرية. وسيحاول أن يفعل نفس الشيء عند زيارته المقبلة إلى اليمن إذا طالبت منه الحكومة اليمنية بالحوار مع الحوثيين.
  • وتطرق الشيخ عائض في ذات المقابلة إلى تعاونه مع الفنان السعودي محمد عبده الذي جاء بقناعة شخصية منه، وأن قصيدته التي غناها عبده وحملت عنوان”لا إله إلا الله” ستصل إلى جمهور عريض. وأضاف أن تعاونه مع محمد عبده كان له مقاصده منها مدح الباري، ولفت نظر الشعراء لمدح الله وتقريب الأطياف تحت مظلة الإسلام. وعن سبب اختياره لمحمد عبده قال: “اخترت محمد عبده لصوته الشجي وجمهوره العريض ولأدائه”.
  • واستطرد بأن مجموعة من الكتاب أشاروا على محمد عبده بعدم غناء القصيدة، موضحا أن هؤلاء الكتاب يريدون الإبقاء على التشدد في التيار الديني حتى يبقى لهم قضية، مؤكدا أن التيار الديني منفتح منذ عهد الصحابة.
  • ولدى سؤال دخيل له عن سبب وصفه للكتاب الذين انتقدوا قصيدته بأن “بائعة الفصفص” تفهم أكثر منهم في الشعر قال “اعتذرت لبائعة الفصفص في قصيدة شعرية وأنوي كتابة روايتي الأولى عن بائعة الفصفص”.
  • وقال القرني إنه يقرأ لكتاب الغرب، وأن على المسلمين أن يقرأوا حتى الكتب التي تحوي أفكاراً مخالفة للإسلام للاطلاع.
  • أما عن زيارته لفرنسا فقال إنه لم يبالغ في ثنائه على فرنسا، بل هو حديث عن الوجه المشرق لفرنسا وأنه نقل للمسلمين ما رآه. وبالانتقال إلى المناهج التعليمية طالب بتحديد المناهج وتطويرها وعدم الإسهاب في تدريس المواد النظرية.
  • كما تحدث الشيخ القرني عن اللاعب الجزائري زين الدين زيدان باعتباره مسلما، وشدّد على أهمية الممارسة الرياضية مثلما أمرنا الدين الإسلامي الحنيف.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • عبد الرحمن / سطيف.

    لقد برز ذلك الشاب الداعية المتحمس الخطيب الشاعر الكاتب المؤلف السعودي الشهير الدكتور عائض القرني الذي أطل شخصه الكريم كالبدر على رأس هذا القرن. ليتعلم منه علماء الجزائر شيوخا وشبابا أولئك الذين عجزوا أن يردوا الضالين الذين خربوا البلاد وقتلوا الأعداد وهم ينظرون حتى وصل العدد مئتي ألف ضحية التي ولا ريب ستحاججهم جميعا يوم القيامة.
    ليتعلموا إذن من الأشخاص المستوردة . أنا لا أتهجم ولا أسخر و أستغفر الله العظيم . لا يُلام من فقد عزيزا من أقربائه وأحبائه المقربين . قلوبنا جريحة . نقولها صريحة.

  • بدون اسم

    je vois que Zidane n'est pas un bon exemple car lors de la coupe du monde il a mis son pied sur le dos d'un frère saoudien et ca nous permet de défalquer pas mal de choses
    par contre Belmadi moi personnellement je le considère un prototype

  • WALID225

    وفقكم الله يا شيخ فيما تطمحون اليه

  • الاصيل

    مرحبا بشيخنا في الجزائر وكل شيء على حسابي

  • بدون اسم

    يا ناس اتقوا الله هدا داعية، و من ينتقد الشيخ فأقول له اصلح نقسك اولا .

  • امال

    اولا نشكر الدولة الجزائرية على استضافتها لمثل هؤلاء الشرفاء ونتمنى ان يكون كلامه خير علينا ويهدي بيه شباب الجزائر الظال لانهم مهم يكون هم جزائريين واعقب على قول الاخ رقم الرد 3 اقول عندما لاتكون لك علاقة بالعلم والدين فلا يجب ان ترد لان ردك مخجل للغاية وشكرا

  • seridi

    barak allahou fik zid afrihana maa elhoukam aljazaire

  • حنان

    السلام عليكم نشكر فضيلةالشيخ الدكتور على زيارته للبلد الشقيق الجزائرو على تقديم المساعدة له بخصوص قضية المصالحة الوطنية و ندعو الله عزة وجل ان تكون في ميزان حسناته ان شاء الله

  • Fawzi

    التليجراف: نجاد يهاجم "إسرائيل" لإخفاء جذوره اليهودية

    مفكرة الإسلام: ذكر تقرير صحافي بريطاني أن الرئيس الإيراني أحمدي نجاد يهاجم "إسرائيل" من أجل إخفاء جذوره اليهودية.
    ونقلت صحيفة "الديلي تليجراف" عن الخبيرعلي نورزادة من مركز الدراسات العربية والإيرانية قوله: إن "سبب هجوم نجاد على اليهود وعدائه الشديد لـ"إسرائيل" إلى محاولاته لإخفاء جذوره اليهودية أمام الشعب الإيراني".
    وأضاف نورزادة أن "هذا الجانب من ماضي أحمدي نجاد يفسر الكثير عنه، فكل أسرة تتحول لديانة مختلفة تأخذ هوية جديدة عن طريق إدانة عقيدتهم القديمة".
    وتابع "إن نجاد يحاول التخلص من أى شكوك حول علاقته باليهودية من خلال التصريحات المعادية لـ"إسرائيل"، فهو يشعر بالضعف بوجودة داخل مجتمع شيعى متشدد".
    وقالت الصحيفة إن "هناك صورة للرئيس الإيرانى وهو يحمل بطاقة الهوية الخاصة به أثناء انتخابات عقدت فى مارس 2008، وتظهر البطاقة بوضوح أن عائلته ذات جذور يهودية".
    نجاد اسمه الحقيقي "صابورجان":
    وعلى صعيدٍ آخر، أوضحت "الديلي تليجراف" أن هناك وثيقة تكشف عن أن نجاد كان يعرف باسم "صابورجان" وهو اسم يهودى معناه "حائك القماش"، وأن هناك عبارة قصيرة فى بطاقة الهوية تشير إلى أن عائلته غيرت اسمها إلى أحمدى نجاد حينما تحولت من اليهودية إلى الإسلام بعد ميلاده.
    وأضافت أن اسم "صابورجان" ينحدر من ارادان وهى مكان ميلاد أحمدى نجاد، والاسم أصلاً منشق من اليهودية والذى يعنى "حائك الصابور" والصابور أصلا هو اسم الشال الذى يرتديه اليهود فى بلاد فارس.
    وأكدت الصحيفة أن نجاد لم ينكر أن اسم عائلته تغير حينما انتقلت للعيش فى طهران خلال الخمسينيات، إلا أنه لم يكشف قط عن سبب التغيير أو عن الاسم القديم.
    وأشارت إلى أن أقارب لنجاد قالوا، فى وقت سابق، إن مزيجا من أسباب دينية وضغوط اقتصادية كانت قد أجبرت والد الرئيس الإيرانى الذى كان يعمل حدادًا على تغيير ديانته.

  • anbar

    ya t il pas des grand oulam en algerie :et puis c est qui ce mec si c est qu un;; des hachiya des el saoud,,,,,,,,,c est n importe quoi oulama el balat::::::::ya si bouzidi et ces freres dans fatawa ala el hawa milles fois ridjal que les koudem d el saoud

  • اية

    ان شاء الله يتوقف نزيف الدم في اليمن وكل من يعاني من هذه المشكلة العويصة في الصومال وفلسطين ولبنان والشيشان والبوسنة وكل البلدان المسلمة ويهدي الله كل ضال الى رشده امييييييييييييييييييييييييييييييييين

  • كريم..الونشريس..

    الشيخ عائض من أكبر المشايخ تأثيرا في العالم الاسلامي وخاصة في المجموعات المتشددة وحاملي السلاح ،وقد رايناه مافعل في الجزائر من طرف جريدة الشروق ....وندعوا لفضيلة الدكتور بلم شمل اهل اليمن الشقيق ...وانا من خلال جريدتي المفضلة الشروق العزيزة ..أن تدعوا الحكومة لاعادة استضافة الشيخ لايام طويلة من اجل الدعوة في الجزائر ليس للمجموعات المتواجدة في الجبل بل للجزائريين اجمع وخاصة مايسمى الذين اوجدوا دينا جديدا وغريبا وانا لااعمم هنا بل بعضهم ....وشكرا..

  • salaf

    من اراد السعادة والفلاح والعز في الدنيا والاخرة فعليه بتقوى الله بفعل اوامره واجتناب نواهيه

  • مواطن جزائرى لايحسن اللغة العربية

    سيدى عائض القرنى انت لم تفعل شيئا مع هؤلاء الخونةانهم لازالو يحصدون الارواح يوميااظن ان تصريحاتكم جاءت شيئاما متاخرة هؤلاء الكافرون ليس لهم ملة وليس لهم دين الناس الدين فعلت مغهم فعلتك كما تفضلت ليسو ارهابيين بل اصحاب مصالح ومدعمين من طرف بعض الحاسدينللجزائر سيدى لا تقارن اليمن بالجزائر اليمن دولة فقيرة فى كل شيىء تحياتىاليكم ايها الداعية المحترم

  • بدون اسم

    أما عن زيارته لفرنسا فقال إنه لم يبالغ في ثنائه على فرنسا، بل هو حديث عن الوجه المشرق لفرنسا وأنه نقل للمسلمين ما رآه. وبالانتقال إلى المناهج التعليمية طالب بتحديد المناهج وتطويرها وعدم الإسهاب في تدريس المواد النظرية.
    كما تحدث الشيخ القرني عن اللاعب الجزائري زين الدين زيدان باعتباره مسلما، وشدّد على أهمية الممارسة الرياضية مثلما أمرنا الدين الإسلامي الحنيف.

  • احمد

    عالم ليس ككل العلماء

  • karim

    salamou alikolum , barraka allahou fik,

  • ابورشاء

    صفاء في القلب وتعلثم في اللسان وتشحب في الوجه

    جعل الارتباك في الا جوبة ياشيخ

    الحوار انتهى والصحيفة طويت /.

  • بدون اسم

    واش دار الشيخ عائض؟؟ ما شفنا والو
    مجرد مجاملة اعلامية من الشروق

  • عبد الله الحوثي

    مرحبا بالشيخ الداعية عائض عبد الله القرني وأهلا بكم في وطنكم اليمن.ونحن مبتهجون بقرب قدومكم الينا لوقف نزيف الدم في صعدة مثلما ساهمتم مع اخواننا في الجزائر بوقف سفك الدماء.وبارك الله فيكم.

  • almohajir

    baraka allahu fik ya cheikh...ourabi y3aounek..ouyehdi bik tarik eddalin li rahoum fi jbel...