-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سافري وأنت مطمئنة على طفلك

جواهر الشروق
  • 6333
  • 0
سافري وأنت مطمئنة على طفلك
ح.م

تضطر الكثير من الأمهات في عصرنا الحديث إلى السفر لأيام وترك طفلها في رعاية أحد الأقارب، وكي تكوني سيدتي مطمئنة على طفلك عليك بالانتباه والتنبيه إلى كل التفاصيل والجزئيات مهما صغرت وقل شأنها.وفيما يلي نوصيك، سي، ببعض منها لتكون لك معينا في غيابك.

– احذري طقوس الوداع: بداية احذري الطقوس الممارسة أثناء الوداع ولا تذرفي الدموع أمام أطفالك لأن هذا قد يبعث الخوف في قلوبهم ويرسم صورة سلبية في مخيلتهم.

جدول نظام الطفل اليومي: اكتبي مواعيد نومه،طعامه ، موعد تغيير الحفاضات والحمام، كل ذلك سيساعد من يرعاه بأن يجعله مرتاحاً لأنه يهتم بروتينه اليومي كما كنتِ تفعلين.

تعليمات الطعام: حضّري قائمة بمواعيد تناول طفلك الطعام، مع قائمة بالأصناف التي يتناولها وكمياتها وكيفية تحضيرها.

أغراض الطفل المفضلة: يجب أن تتأكدي من أن الطفل ستصاحبه أغراضه من ألعاب، أو عربته، أو مقعد السيارة، أو كرسي الطعام، وكل ما يحتاجه طفلك لقضاء وقته بصفة يومية عليكِ إحضاره مع الطفل قبل رحيلك.

ملابس الطفل النظيفة: تأكدي من إحضار ملابس طفلك النظيفة معه وحفاضاته بما يكفي وزيادة للطوارئ.

أرقام الطوارئ: اتركي رقم طبيب طفلك، رقم الفندق الذي ستكونين به أثناء سفرك، بالإضافة إلى الأدوية والأشياء التي قد يحتاج لها في حال مرض مفاجئ أو جرح أو ما شابه، حتى لا تتركي الشخص الذي يعتني بطفلك في حيرة أين يجب أن يذهب.

– حاولي الاتصال بطفلك إن كان في سن يستطيع فيها الحديث معك عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة حاليا، فهذا يعطيه نوعا من الطمأنينة، لكن إن كان طفلك من النوع الذي يستشعر فراقك بمجرد رؤيتك أو سماع صوتك فلا تقدمي على هذا الأمر واستفسري عن أحواله دون الحديث إليه.

– لابأس من ترك مبلغ مالي معقول لصرفه على طفلك إن احتاج لأي شيء أو إن حدث ومددت مدة سفرك.. هذا سيفيد في تخفيف الحمل عن الشخص الموكلة له مهمة الرعاية.

– عند عودتك لا تنسي جلب هدية لطفلك وللمسؤول عن رعايته، فهذا أمر يدخل البهجة والسرور بعد الغياب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • الى رقم 6

    ان كنتي امراة تعرف واجباتها ومسؤليتها اتجاه ابناءها فلا تقولي هدا الكلام .باين عليك امراة ترمي ابناءها للاخرين . على حسب قولك نعم يستطيع الاب ارضاع ابنه ويعطيه الحنان ويقوم بيه على اكمل وجه.يتهربون من مسؤلياتهم باسباب اقل ما يقال عنها تافهة جدا و غبية لدرجة الغثيان.لمادا تلدي اصلا ان لم تكوني اهلا للتربية والاهتمام بابنائك.

  • lectrice

    عمري ولانسافرونخلي طفلي فهدا الزمان ماندير ثقة فحتاواحد وادا كان العمل يجبرني نخلي اطفالي مورايا مستعدة نضحي بيه..لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

  • بدون اسم

    لا ننسى دور الاب فهو ايضا مجبر بالمساهمة بقسط من وقته فهؤلاء ايضا اولاده لا تربطوا الاطفال بالام وتنسون الاب وكانها اتت بهم من منزل والدها اعدلوووووووووووووووووووووووا

  • بدون اسم

    الله يهدينا الله يهدينا الله يهدينا

  • بلقاسم

    إن مجرد إحساس الطفل بغباب أمه عنه يتولد لديه الشعور بقساوة والدته تجاهه وترك شأنه لإنسان غريب عنه .. ......وكيفما كانت الرعاية له .......فإن رؤية والدته .... أمامه ... تغنيه عن معاهلة الآخرين له.. مهما كانت درجتها ...والأم التي تغيب عن ولدها ... وتتركهه لرعاية الآخرين ... مهما كانت قرابتهم لها..... فهي مخظئة ... وعدم ولادتها أحسن ...ومإ عصيان البنين لأمهاتهم إلا من هذا القبيل إضافة لكون معضمهم أشبه بدواجن الكهرباء (جاج اترسيتي) .

  • مكريزي

    وكأن الام الان لم تعد تربطها صلة بابنائها بتاتا ولا يهمها دلك تولد وطيش وكل شيء اصبح اهم واولى من ابنائها.

  • العجب

    ادهبي الى العمل وارمي ابنك الى مربية سافري وارمي ابنك الى مربية موتي وارمي ابنك الى مربية .سيكبر ابنك ويرميك الى مربية .

  • بدون اسم

    يا اختي كريمة هذا من كان لها طفل واحد او لاتعلمين ان معظم الجزائريون لديهم 3 اطفال واكثر فماذا الام في هذه الحالة يا ترى