-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حملة تلقيح واسعة للتلاميذ بعد العطلة

ست إصابات بالحصبة الألمانية والاشتباه في 48 حالة بتيبازة

الشروق
  • 468
  • 0
ست إصابات بالحصبة الألمانية والاشتباه في 48 حالة بتيبازة
أرشيف

كشف مدير الصحة والسكان لولاية تيبازة الدكتور عمراني، عن تسجيل ست حالات إصابة بفيروس الحصبة الألمانية (روبييول) على مستوى بلديتي القليعة وسيدي راشد، كما أشار إلى تكفل مصالحه بـ48 حالة مشكوك فيها حيث تم تحويل عيينات إلى مخبر مستشفى القطار لإجراء التحاليل اللازمة .
وأوضح مدير الصحة في عرضه لملف القطاع أمام أعضاء المجلس الولائي في دورته الأولى، أن مصالحه استنفرت كل طاقاتها لمحاصرة الحالة الوبائية الحصبة الألمانية واتخذت كل التدابير للوقاية من وباء البوحمرون الذي أثار حالة من الخوف في أوساط السكان نتيجة الشائعات.
وقال الدكتور عماري إن البروتوكول المعمول به في هذه الحالات ينص على إعلان ظهور الوباء الحصبة الألمانية بعد ثبوت تسجل ثلاث حالات في مدة زمنية لا تتجاوز شهرا واحد وعلى هذا الأساس تم إعلان حالة وباء الحصبة الألمانية في تيبازة بعد تسجيل ست حالات.
ومن جهة أخرى، كشف عمراني عن حالة شك في وجود وباء بوحمرون تطبيقا للإجراءات الناتجة عن تسجيل أكثر من خمس حالات في اقل من شهر لوباء الحصبة الألمانية، حيث تم إرسال عيينات ل 48 حالة إلى مخبر مستشفى القطار بالعاصمة لإجراء التحاليل اللازمة للتأكد منها.
وطمأن مدير الصحة الرأي العام بتحكم مصالحه في الوضعية من خلال التكفل التام بالحالات المسجلة في انتظار حملة التلقيح الواسعة التي ستمس للمؤسسات التربوية ابتداء من الأسبوع المقبل الموافق لعودة التلاميذ من عطلة الربيع، حيث سخرت مصالحه كل الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح الحملة، مشيرا إلى عملية التلقيح الوقائية التي مست عائلات وأقارب الحالات المشكوك فيها لمحاصرة العدوى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!