-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
24 وكالة سياحية تشارك في الحج هذا الموسم

سحب دفتر الشروط يبدأ الأحد والاختيار سيكون “مستعجلا”

الشروق أونلاين
  • 1371
  • 0
سحب دفتر الشروط يبدأ الأحد والاختيار سيكون “مستعجلا”

تبدأ الأحد عملية استخراج دفتر الشروط من قبل الوكالات السياحية الراغبة في المشاركة في عملية حج موسم 2008، حيث ستفوز 16 منها بمناقصة تضاف إلى 8 تختارها وزارة الشؤون الدينية من بين أحسن 16 وكالة أخرى شاركت في العملية الموسم الفارط ليرتفع عددها هذه السنة إلى 24 وكالة.

وحسب ما صرح به وزير الشؤون الدينية، السبت، لدى تنصيب مدير ديوان الحج الجديد، عملية اختيار هاته الوكالات يكتسي “صفة مستعجلة” بالنظر إلى تأخر أوان التأجير للمباني والخدمات في السعودية، وحتى تتمكن هذه الوكالات من مباشرة التحضيرات الخاصة بالتكفل بحجاجها وحصة كل واحدة منها 250 حاج، أما الوكالات التي شاركت السنة الماضية وتعتبر صاحبة خبرة فسترتفع حصتها إلى 500 حاج من حاملي جواز السفر العادي وسيتم اختيارها في غضون الأسبوع المقبل. كما سيتم توزيع العدد المتبقى من الحجاج بين الديوان الوطني الجزائري للسياحة الذي سيتكفل بألفي حاج والنادي الجزائري السياحي الذي سيأخذ على عاتقه مهمة التكفل بـ4000 حاج. وستكون حصة الأسد مثلما هو معلوم من نصيب الديوان الوطني للحج والعمرة الذي سيتكفل بـ22 ألف حاج هم في الأصل حصة اللجنة الوطنية للحج والعمرة المحلة بعد المشاكل التي لاحظها تقرير مفتشية المالية على تسيير أموال الحج والممتلكات.

وشهدت عملية تنصيب ديوان الحج “تأخرا” أرجعه الوزير إلى “عدم انتهاء المفتشية العامة للمالية من حصر الأملاك التابعة للجنة الوطنية للحج داخل الجزائر وعلى مستوى البقاع المقدسة”، وهي المهمة التي “كان من المفترض -حسبه- أن لا تأخذ أكثر من أسبوع“. وفي هذا الصدد، أشار الوزير الى أنه “من المبرمج أن تتوجه اللجنة المكلفة بجرد الأملاك الى البقاع المقدسة في الـ12 من الشهر الجاري على أن تعود في الـ25 منه”، مما يعني أن العملية ستأخذ وقتا إضافيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!