-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سحب قرعة نهائيات كأس الأمم الأوروبية

الشروق أونلاين
  • 1563
  • 0
سحب قرعة نهائيات كأس الأمم الأوروبية

انطلقت البداية الحقيقية لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة “يورو 2008″، بسحب القرعة أمس الأحد في مدينة لوسيرن السويسرية، وأسفرت عن النتائج التالية.• المجموعة الأولى

سويسرا -تشيكيا- البرتغال- تركيا
• المجموعة الثانية

النمسا – كرواتيا- ألمانيا- بولندا
• المجموعة الثالثة

هولندا – إيطاليا- رومانيا – فرنسا
• المجموعة الرابعة

اليونان – السويد – إسبانيا- روسيا
وقبل سحب القرعة وضعت منتخبات سويسرا والنمسا واليونان وهولندا في التصنيف الأول بينما جاءت منتخبات كرواتيا وإيطاليا وتشيكيا والسويد في التصنيف الثاني فيما حلت منتخبات رومانيا وألمانيا والبرتغال وإسبانيا في التصنيف الثالث، وفي التصنيف الرابع والأخير جاءت منتخبات بولندا وفرنسا وتركيا وروسيا.
وفي بداية الحفل عرضت مقتطفات من كأس الأمم الأوروبية الماضية والتي أقيمت بالبرتغال عام 2004، ثم تلا ذلك عرض أهم اللقطات واللحظات في تصفيات البطولة الحالية مع عرض نبذة مختصرة عن جميع المنتخبات المشتركة في البطولة.وعرض بعد ذلك تسجيلاً للاعب التنس روجيه فيدرر الذي قام بتقدم بلده سويسرا وتحدث عن جميع المدن السويسرية التي ستستضيف البطولة، وهي على التوالي جنيف وزيورخ وبيرن وبازل.
ثم جاء الدور على النمساوي هيرمان ماير بطل التذلج على الجليد الفائز بذهبيتين في الألعاب الأولمبية، لتقديم بلاده والحديث عن المدن النمساوية المستضيفة للنهائيات وهي كلاغن فورت وإنسبروك وفيينا.
وبعد ذلك تم تقديم الكرة التي ستلعب بها النهائيات للحضور، وهي تعرف باسم الأوروباس وقام بتقديمها، كل من أليكس فراي قائد المنتخب السويسري وأندرياس إيفانسيتش قائد المنتخب النمساوي.وحرصاً من الاتحاد الأوروبي على تواصل الأجيال فقد تم دعوة قائدي المنتخبات الأوروبية الإثني عشرة الذين فازوا مع منتخباتهم بكؤوس الأمم الأوروبية السابقة، منذ عام 1960 وحتى عام 2004 للوقوف على مسرح الاحتفال.
وعلى هامش القرعة تحدث الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للجزيرة الرياضية، وأعرب عن تفهمه للجدل الحادث بسبب حلول الدول الأوروبية القوية في التصنيف الثالث والرابع للقرعة مثلاً ألمانيا وإسبانيا وفرنسا.
وعلل بلاتيني ذلك بسبب اعتماد اليويفا على نتائج المنتخبات الأوروبية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية، وليس على نتائج هذه المنتخبات في النهائيات، أما عن حلول النمسا وسويسرا في التصنيف الأول، فأوضح بلاتيني أن هذا أمراً طبيعياً لأنهما الدولتان المضيفتان.

ــــــــــــــ
الشروق أون لاين. الوكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!