-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سفير الجزائر بأوكرانيا يزور مروان بالسجن ويعين محاميا للدفاع عنه

الشروق أونلاين
  • 7238
  • 0
سفير الجزائر بأوكرانيا يزور مروان بالسجن ويعين محاميا للدفاع عنه

زار سفير الجزائر بأوكرانيا بن فضلة السجين الجزائري مروان السعدي المحكوم عليه بالحبس في أحد السجون الأوكرانية وقد دامت الزيارة ساعتين كاملتين أفضت إلى قرار السفير بتعيين محام للدفاع عن مروان وأبدى السفير اهتماما كبيرا بوضعية السجين الجزائري حسب ما أكده لنا السجين الذي أعاد الاتصال بنا من سجن أوكرانيا

  • وأكد مروان السعدي المحكوم عليه بـ 12سنة من طرف العدالة الأوكرانية بتهمة جنحة محاولة القتل مع سبق الإصرار والتعمد، أنه التقى فعلا بالسفير الجزائري الذي أبدى اندهاشا من الحالة الصحية التي يتواجد فيها، وأوضح مروان أن السفير أكد له بأنه لم يكن يعلم بقضيته لولا اطلاعه عليها من خلال الصحافة الوطنية، حيث وعده بتعيين محام على عاتق السفارة، للتكفل بقضيته، كما وعده أيضا بمتابعة الملف إلى غاية إيجاد حل لها.
  • وأضاف مروان أن السفير التقى بمسؤولي السجن، حيث حذرهم من عواقب تعرض السجين الجزائري لسوء المعاملة.
  • وعن أوضاعه بالسجن قال المواطن الجزائري المسجون إن زيارة السفير بعثت فيه الأمل من جديد بعدما كان في حالة يرثى لها داخل السجن، اثر 3 سنوات قضاها في عزلة ومكان مظلم بين الكوابيس والجوع والمرض، وأضاف المعتقل “إنني كنت أعيش في زنزانة لا يوجد فيها أي فتحة تهوية، لا أتلقى أي رعاية طبية.. في بعض الأحيان لا أحس بشيء من شدة الألم في ظل انعدام الأدوية والعلاج، وأحياناً يساعدني بعض السجناء في الذهاب للحمام، وأعاني من أمراض عدة.. إنني أعيش وحيداً في حالة خوف وفزع “..أما اليوم، فقد بدا أعوان السجن ومسؤولوه يلتفتون إليه بعد الزيارة التي قام بها السفير إليه.
  • وكان المسجون الجزائري بأوكرانيا الجزائري مروان السعدي ناشد المسؤولين والمعنيين بقضايا حقوق الإنسان، للتدخل وتقديم يد العون والمساعدة له والعمل على إطلاق سراحه.. من خلال اتصال قبل أيام بالشروق.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!