الجزائر
تجري بين 12 و17 أكتوبر الجاري

سلطة الإنتخابات تعلن عن فترة جديدة لمراجعة قوائم الناخبين

الشروق أونلاين
  • 4191
  • 20
الشروق أونلاين

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، الخميس، عن فتح المراجعة الدورية للقوائم الإنتخابية السبت القادم لتدوم أسبوعا، بعد غلق العملية الأولى الاستثنائية التي جرت بين 22 سبتمبر و6 أكتوبر.

وحسب بيان لهيئة محمد شرفي ” تعلن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بأنه تقرر فتح المراجعة الدورية للقوائم الإنتخابية تحت إشراف السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 17 أكتوبر 2019”.

و يأتي هذا القرار، حسب المصدر نفسه “استجابة للطلب الملح من المواطنين الشباب للتسجيل في القوائم الانتخابية وتمكينهم من ممارسة حقهم الدستوري”.

وكانت الهيئة قد أجرت مراجعة استثنائية للقوائم الانتخابية بين بين 22 سبتمبر و6 أكتوبر تحسبا لرئاسيات 12 ديسمبر الماضي.

وأعلن رئيس السلطة محمد شرفي يوما قبل إغلاق العملية أنه تم تسجيل أكثر من 128 ألف ناخب جديد، وتطهير القائمة من 40 ألف مسجل متوفى، وإحصاء أزيد من 75 ألفا ممن غيروا مقرات إقاماتهم.

والأربعاء، صرح رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي بأن اجتهادا قضائيا كبيرا” يجري حاليا بشأن إمكانية تمديد آجال مراجعة القوائم الانتخابية من عدمه لأن الأمر يتعلق – كما قال- بقرار “الأول من نوعه في الجزائر و الذي ستكون له آثار على أداء الدولة وعلى مستقبل البلاد”.

و أكد شرفي أن إقبال الشباب كان ملحوظا يوم اختتام فترة مراجعة القوائم الانتخابية في (6 أكتوبر) ما دفع بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى التفكير “في إمكانية تمديد هذه الفترة لتمكين أكبر عدد ممكن من المواطنين من المشاركة في الاقتراع المزمع يوم 12 ديسمبر 2019.

مقالات ذات صلة