-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سمية أردوغان: المرأة بحاجة إلى العدل لا إلى المساواة

جواهر الشروق
  • 2900
  • 6
سمية أردوغان: المرأة بحاجة إلى العدل لا إلى المساواة
ح.م

قالت “سمية أردوغان” إبنة الرئيس التركي ونائبة رئيسة جمعية المرأة والديمقراطية أن الإسلام دين عادل أنصف المرأة كعنصر يكمّل الرجل.

 وأضافت المتحدثة أن التاريخ الإسلامي لم يشهد أي انتهاك لحقوق المرأة عكس ما كان عليه الحال في الدول الأوروبية التي ظلمت فيها المرأة عهودا طويلة حسب المتحدثة التي ألقت محاضرة في بروكسل عن المساواة للمرأة بالأكاديمية السياسية لحزب العدالة والتنمية في بروكسل.

 وأوضحت “سمية أردوغان” أن مؤسستها تحمل شعار “العدل” بين الرجل والمرأة بدلا من شعار “المساواة” الذي تنادي به الجمعيات النسوية عبر العالم، باعتبار أن العدالة بين الجنسين لا تكون بنفس الصفة بينهما، كما أكدت على أن الأمة الإسلامية لا يجب أن تستسلم لما يتّهم به الدين الإسلامي بسبب “بعض التصرفات التي أهانت المرأة وجعلتها ضحية في بعض الدول المسلمة”، وتقول أن أية تجاوزات تحدث في العالم الإسلامي وتمس المرأة فإن الأسباب أكيد تكون مجتمعية بعيدة تماما عن الدين.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • بدون اسم

    نحن عندنا راي

  • بدون اسم

    المراة تؤدي الى اجهاض وعقم الفكر الهجين

  • بدون اسم

    كلامها صحيح وكان العنف الاسري هو سبب نفور الناس من دين الإسلام في العالم ؛هذه الصورة التي نحن عليها أن تتغير بهدوء و صبر و وعي و حكمة ، لمن أراد اعلاء راية الإسلام و الحفاظ على سمعته الحسنة عند الناس،كما عند الملائكة ليذكروه بخير عند الله سبحانه لينال الجنة انشاء الله والصبر هو ما نحتاج تعلمه في علاقاتنا خاصة الزوجية يجب أن نساعد بعضنا حتى بالكلام الطيب وإصلاح بين المتخاصمين و خاصة لا نسيء الظن بالآخرين و نتخلى عن حقنا في أوقات ما كما نفكر بأعذار كثيرة لبعضنا قبل اصدار الحكم و الله المعين .

  • بدون اسم

    تحية للقراء الكرام، كلام صحيح ومنطقي وللأسف أن الغربيين ومن سار في دربهم يريدون تشويه الاسلام ويحملونه أخطاء بعض منتسبي اليه ، لكن الاسلام هو من أنصف المرأة وأعطها كل حقوقها الشرعية .
    طارق وهران.

  • هواري بومدين

    و الله كلامها اكثر من منطقي
    النساء الذين يبحثن على المساوات لن ينلها إطلاقا الا اذا اجرين عميلية تجميلية و تحولن الى رجال و يكون لهن القدرة لتخصيب الرجل
    اما العدالة فهو ان تنال حقوقها وفق طبيعتها و تكوينها الفيسيولوجي

  • HOCINE

    صحيج كلام معقول.المراءة بحاجة الى العدل من طرف الرجل. لا الى المساواة. من يريدون ذلك لا يعرفون الاسلام تماما مثلما يريدون تسوية بين الذي يعلم والذي لا يعلم .