-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سيال: تذبذب في عملية توزيع المياه الشروب بهذه البلديات..!

الشروق أونلاين
  • 29845
  • 4
سيال: تذبذب في عملية توزيع المياه الشروب بهذه البلديات..!

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر، سيال، عن وقع خلل السبت، على الساعة  00 :11، على مستوى منشآت الضخ بسد قدارة، أدى إلى توقف محطة معالجة المياه الشروب بودواو وخفض تحويل المياه من هذا النظام نحو الجزائر.

وجاء في بيان للشركة “هذا التوقف سيخلق تذبذبا في عملية التزويد بالمياه الشروب  ببلديات شرق الجزائر العاصمة اليوم السبت 21 أوت 2021.”

وستكون البلديات المعنية بالتذبذبات هي : الرغاية، الرويبة، هراوة، عين طاية، المرسى، برج البحري، برج الكيفان، باب الزوار،  المحمدية،  واد السمار، دار البيضاء،  الكاليتوس،  براقي، حسين داي، المغارية، بوروبة، باش جراح، الحراش، جسر قسنطينة

وأكد بيان الشركة إن “أشغال الإصلاح حاليا في طور الانجاز و فرق سيال مجندة  من أجل استئناف الخدمة للمعدات في أقرب الآجال.”

وشددت الشركة أنها تسخر تجهيزات متنقلة لضمان تزويد المستخدمين ذوي الأولوية (المؤسسات العمومية والمستشفيات بالمياه).

وأوضح بيان الشركة لزبائنها القاطنين في البلديات المعنية بأنّ استئناف عملية التزويد بالمياه الشروب تدريجيا عند نهاية الأشغال.

سيال: استمرار توقف التموين بالماء الشروب عبر 9 بلديات بالعاصمة  

كشفت شركة المياه والتطهير، سيال، عن استمرار توقف عملية التزويد بالمياه عبر 9 بلديات بالعاصمة، بسبب أشغال إصلاح العطب الثاني للقناة الرئيسية.

وأوضحت الشركة، الأحد، في بيان لها أن العطب الثاني حدث عقب استئناف الخدمة التدريجية  للقناة الرئيسية لنقل المياه من قاريدي نحو هياكل الري ببوزريعة صباح الأحد، مما تطلب الوقف الفوري للضخ في هذه القناة.

وحسب الشركة، فقد تم إنجاز عمليات الحفر من طرف الفرق المختصة من أجل مباشرة عمليات إصلاح التسرب الثاني التي سيتم إنهاؤها الاثنين  بداية من الساعة 17:00 مساء.

وتبقى عملية التزويد في أحياء البلديات التسعة أدناه متوقفة إلى غاية إنهاء الأشغال.

وتؤكد الشركة أنه سيتم عند استئناف عملية التزويد بالمياه الشروب سيتم تزويد بلديات بولوغين (حي زغارة) رايس حميدوا (حي سيدي الكبير)، بني مسوس (كليا)، الشراقة ودالي إبراهيم الاثنين بداية من الساعة 22:00 مساء.

سيال: وقف عملية التزويد بالمياه الشروب بهذه البلديات في العاصمة

وكانت شركة المياه والتطهير للجزائر “سيال” قد أعلنت عن توقف التزود بالماء الشروب عبر 9 بلديات بالعاصمة بسبب أشغال على مستوى قناة رئيسية لنقل المياه.

وأوضحت سيال في بيان لها أن التوقف سيكون السبت بداية من الساعة 03:00 صباحا إلى الساعة 05:00 صباحا من يوم الأحد 08 أوت 2021 (لمدة 22 ساعة).

وأوضحت الشركة أن هذه الأشغال المقامة على مستوى الطريق الولائي 116، بجانب حديقة الألعاب بحيدرة، ستتسبب في وقف عملية التزويد بالمياه الشروب على مستوى أحياء البلديات المذكورة أدناه وستؤدي لتعديل برنامج التوزيع ساري المفعول فيها بعد إنهاء الأشغال واستئناف الخدمة من جديد.

– بلدية بوزريعة.

– بلدية بن عكنون (الطريق الوطني 11، الأسفودال، مصطفى خالف).

– بلدية بني مسوس.

– بلدية واد قريش (بوفريزي).

– بلدية دالي إبراهيم (جزئيا).

– بلدية الشراقة (جزئيا).

– بلدية بولوغين (حي زغارة).

– بلدية رايس حميدوا (حي سيدي الكبير).

– بلدية الأبيار (حي المنظور، شارع لويس روجيه وجسر الشمس).

وأضاف بيان شركة المياه أن عملية التزويد بالمياه الشروب ستعود تدريجيا خلال ليلة الأحد 08 أوت إلى يوم الإثنين 09 أوت 2021.

توقيف عملية التزود بالمياه بالقبة الاثنين 2 أوت

وقامت شركة المياه والتطهير للجزائر سيال، الإثنين 2 أوت الجاري، بأشغال تصليح قناة رئيسية لنقل المياه.

وجاء في بيان للشركة: تقام هذه الأشغال على مستوى بلدية القبة، وستتسبب في وقف عملية التزويد بالمياه الشروب بالأحياء التالية:

-بلدية القبة جزئيا (حضيرة بن عمار، حي جيلالي اليابس، حي الباهية، شارع حنفي هجرس، الجزء الأيمن للطريق الولائي 14، حي 648 مسكن، حي 286 مسكن، مزرعة ديسكا، شارع 04 الضفة البيضاء، لاكادات، حي البدر، حي غريغوري، مزرعة جاييس).

وتؤكد سيال لزبائنها القاطنين في أحياء البلدية المعنية بأنّ عملية إعادة التزويد بالمياه الشروب ستستأنف تدريجيا عند نهاية الأشغال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • جميل

    المغرب وراء الخلل

  • مصطفى

    شركه فاشله بكل المقاييس بالرغم من تغيير الادارات الافضل تسليم امر الماء بالكامل لشركه اجنبيه و ليس كما كان سابقا مع الفرنسيين حيث كان هناك شركه بين الجزائر و الجانب الفرنسي في اداره الشركه

  • Fout

    C'est pas vrais on a toujours pas d'eau a beni messous et seal na repond plus

  • عابر سبيل

    و السبب بطبيعة الحال المروك