-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرضّع في حالة صحّية جيّدة

سيّدة تنجب 4 توائم بعد العقم بمستغانم

أسماء. ص
  • 33801
  • 58
سيّدة تنجب 4 توائم بعد العقم بمستغانم
الأرشيف

أنجبت مؤخّرا سيّدة في الثلاثينيات من العمر أربعة توائم بعيادة مصطفى قارة بوسط مدينة مستغانم، حيث أجريت لها عملية جراحية من قبل الفريق الطبّي وتمّ توليد الأطفال الأربعة في صحّة جيّدة، وهم ذكران وأنثيين تمّ تسميتهما الحسن والحسين وفاطمة وفايزة.

وتمّت الولادة في الشهر السابع دون صعوبات معتبرة، إذ يتواجد الرضّع الأربعة في حالة صحّية جيّدة، وهي حالة نادرة لم يتّم تسجيلها بالولاية منذ سنوات، والأجدر بالذكر أنّ السيّدة لم تنجب من قبل وكانت تعاني من العقم ولم تنجب منذ فترة طويلة، لتحمل وتنجب أربعة توائم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
58
  • بدون اسم

    56 هو 57
    من خلال طريقة الكتابة والتنقيط نعرف خرابيبكم
    شفتو الكذب عيناني
    يا أعداء الاسلام، الاسلام ينتشر في الغرب أكثر من أي وقت مضى
    والاسلام رسالة الحق والنور والعلم والطب يكشف أن ثقافتكم الجنسية وأغذيتكم وخموركم كلها سبب وبال العباد وتضييع عبادتهم وعقولهم
    أنتم تضيعون أوقاتكم لأن ما يكنه الغرب للاسلام من احترام يتزايد
    وما يجهله المسلمون من مكركم بدأ ينقشع

  • بدون اسم

    54 ممارسة التحجيم الذي يدخل ظمن الفعل المخل بالحياء ( سوء أدب ) وتدليك نساء الرجال من ذكر ( وقاحة) عمبل لا يشرف الإنسان العربي السعودي الشريف الأصل ولا حتى مسلم في أفغانستان .

  • بدون اسم

    اشكون انتي الحاجة ؟ أعلاه سكان وهران ساكنين في كريشتك حتى اتقولي نحن ؟. أنا من سكان وهران أوما نقولش نحن .

  • يا 49

    نحن سكان وهران ولا نعرف هاته الأسرار
    باين عليك متعودة دايما على زيارة المشعوذين
    متعودة ديما على هذه البؤر المشبوهة
    متعودة دايما

  • عربي مسلم وأفتخر

    كان مجتمعان مثالا في التآزر، مثالا في التضحيات، مثالا في الايثار، حتى ربت لنا فرنسا مجموعة من المتفسخين، فترى البعض يهوديا في التعامل مع المسلمين، إن أمسك إدارة عبث فيها ونشر الرشوة، وإن أمسك مستشفى تاجر بأعراض الناس، وإن أمسك التجارة استورد الألبسة المسرطنة والأسلحة دون الأشياء النافعة، أما إن وصل للحكم فعبث بقوانين الشعب والعلاقات الاجتماعية واستبدلها بالقوانين الغربية التي نشرت الطلاق والجريمة وأكثرت من أبناء الزنى، وهذا هو الهدف من الطفيليات المتواجدة بيننا، فالطفيليات لا تتكاثر إلا في العفن

  • وقت غريب

    جماعة العلمانية والخماج الغربي تدعي أن الحجامة، السنة التي أوصانا بها الرسول صلى الله عليه وسلم أنها شعوذة، وهذا واحد من اثنين، إما لنفاقهم وخبثهم الكبير كرها في السنة النبوية، وهذا ليس بغريب، لقد أبادوا مداشر كرها في الدين، أو لجهلهم وحمقهم، وهم في عصر المعلومة والانترنت

  • *

    لست من تدافع عن جماعة الخبث و لست ممن يجهل قانون الغاب .. تصبح على خير

  • بدون اسم

    50 هل للمشعوذين جمعية معتمدة رسميا وأنت رئيسها حتى تتولى الدفاع عنها علانية بغض النظر عن جهلك التام للنصوص القانونية المعاقبة التي تصنف ممارسة الشعوذة من الأفعال المصنفة ضمن فئة جنح النصب والأحتيال والحجامة جروح عمدية قد يصل تكييفها إلى وصف جنائي تبعا لدرجة الأضرار كونها أفعال مجرمة قانونا ومعاقبا عليها بنصوص قانونية واضحة وصريحة من قانون العقوبات .حجم المواطن عن الإبلاغ عن الجرائم المرتكبة من المشعوذين جعل البعض منهم يعتقد أنها أفعال مباحة وهو أعتقاد خاطيء والجهل بالقانون لايعد عذرا . ن

  • *

    هذه ليست شعوذة يا ابو راس مشعوذ!
    فهامتك معزة ولو طارت.. الله غالب
    كي ناس الغرب كي ناس الشرق كي النواحي كاملين..
    لي ما يخافش ربي يا لوكان تسكنه في مكة يبقى هو هو ما لم يهده الله.. و لي يخاف ربي يا لوكان تسكنه في مكان كله يدعوه الى الشرور فلا يتبعها سبيلا في حياته حتى و ان ابتلي اشد الابتلاءات.. الحلو و المر في كل مكان و زمان

  • بدون اسم

    في مناطق الغرب الجزائري خاصة مستغانم وتموشنت ووهران تكثر عملية الشعوذة والنصب على المواطن بسبب تواجد الجالية المغربية التي تعتبر المصدر لهذا الدجل والشعوذة والنصب على المواطن الجزائري بشكل خطير خاصة العنصر النسوي .

  • * - 47

    هناك أطباء و طبيبات متكونون في عمل الحجامة ،
    أما الشعوذة ما عاذ الله هي شرك بالله ولا ينفع شيئا انما يعقده ، أبعدنا الله منها و أبعدها علينا بعد السماء و الأرض .. ما هذا التعليق !؟
    أما التدليك يخص المرأة لا الرجل و من تقوم بتدليك خفيف ذات الحكمة و التجربة هي امرأة مسلمة عاقلة ، و يبقى الله هو الرزاق الرحيم

  • بدون اسم

    44 -45 المشعوذون متواجدون بكثرة على الأتنرنات . امالا اتدير الحجامة للنساء أوتزيد تدلكاهم ؟ الناس ماعلابالهمش المشعوذون وين إيديرو الحجامة للنساء ؟ - واحد أمي يدلك مرت راجل ويزيد إخلصوا - عندنا واحد ريغي أكحل في بسكرة مايضنيش إذا اتديرلوا موعد نبعثهولك ادلكلو أوديرلو الحجامة ويخلصك كيما حبيت .( أنا متأكد أنك بدلكك له سترتاح نهائيا ويمكن لك أنجاب 5 ، حوصلة مضمونة ).

  • الحمد لله على كل حال

    رقم 35 بارك الله فيك أنا لا أعرفك و لا أستطيع رد الجميل لك و لكن أفوض الأمر إلى الله سبحان وتعالى هو من ينوب عني و يرد لك هذا الخير في الدنيا والآخرة جزاك الله عني و عن كل من قرأ ما كتبته و إستفاد منه كل خير. صح عيدك و عيد الزوجة.

  • إلى السفيه رقم 42

    من تكلم عن العقم، هل تعرف دوالي الخصية، أكيد لا تعرف، أنا مصاب بها، الانترنت مليئة بأطباء وعارفين، مليئة بالصور، ألا تراني تكلمت عن الدوبلر، لم أشر لتنوالي الأدوية التي وصفها لي الحكمي (بوقيس في مستغانم)، إذن لسنا أغبياء ومتعجرفين أمثالكم.
    أقول لك قريبتي لم ينفع معها الحمل حتى في إسبانيا ونفعها التدليك، التدليك يا غبي هو تنشيط للدورة الدموية وتعديل لوضعيات الأعضاء.
    أنتم تسفهون تقاليدنا التي ولدت أمثالكم، فانظر لعلمكم الذي صار يلد لنا المرضى بمخلتف الأمراض بسبب مداومتكم على العقاقير الطبية.

  • إلى السفيه رقم 42

    ما قرأته من مواضيع طبية وعلمية وأدوية في الانترنت لسنين يكفيني لأحصل على شهادة جامعية، ولا أتكلم من فراغ.
    هل الحجامة بدائية يا جاهل؟ اذهب للانترنت، تستعمل في الكثير من البلدان المتقدمة.
    هل بخار الأعشاب الطبية والدلك (أنت تحب تسميه ماساج) لأنكم معقدين بالفطرة، هل هذه أعمال بدائية باطلة؟
    الحماقة أن أمثالكم يتاجرون بأموال الناس في العيادات الخاصة، بل وصل بأطبائك أن سرقوا كلى ومبايض نسوة، وتأتي وتعطيني دروسا في العلم الطبي.

  • *

    أحيانا تجد بالطب التقليدي ما لم تجده بالطب الحديث و ما يكون بالنهر ربما لا تجده بالبحر فلا تستغرب
    يا رب يفرح كل مومن و مومنة

  • بدون اسم

    شيء خطير ما أقرأه من نصائح بدائية وفي قمة السفاهة في 2016 عصر العلم والمعرفة بهذه النصائح تكون الزوجة المصابة بالعقم كمرض قابل للعلاج إلى مخاطر صحية إذا تعرضت لممارسات بدائية .

  • رقم 35

    من بين القواعد: تؤتى الحجامة في الأيام ال17، 19 و 21 من الشهر القمري، قبل الاحتجام يكون الزوج صائما، هادئا وغير تعبان، غير متسرع للأمر، حتى يترك الدورة الدموية هادئة.
    الحجامة الخاصة بالانجاب لها مواضع يعرفها أغلب الحجامين، لهذا اطلبي من زوجك أن يسعى للخير.

    الصبر فيه خير، صديقي تطلق من زوجتين، لما عرفتا أنه لا ينجب، والثالثة صابرة معه، هو الآن بعد حوالي 8 سنوات من الزواج المتقطع، قال لي منذ أيام أن زوجته حامل والحمد لله.
    لا تفقدي الامل فالطب متطور
    ربي يرزقك ذرية صالحة، إنه مجيب الدعاء. آمين

  • رقم 35

    وأقصد بالوضعيات أن أحيانا الخصوبة تقل مع الوقت، فالأزواج يتبعون وضعيات مساعدة على عملية الاخصاب، وهناك توضيحات في النت.
    ماذا أقول في الاخير، الانسان يحسن الظن بالله، والأبناء نعمة يتمناها كل إنسان، وعلى المسلم أن يتبع كل السبل الحلال لتحقيق حلمه، فقط لا يتسرع ولا يتوتر، ولا يكترث بكلام الناس وتعليقات النساء خاصة.
    عيشي حياتك وزوجك، واتخدا الطب التقليدي موازاة مع الحديث، ولا تغفلا أي نصيحة من مجربين.
    الحجامة دواء نافع جدا للرجال، لهذا أنصحي زوجك بتغيير الحجام واتباع بعض القواعد في الحجامة...

  • رقم 35

    يأخذن العشبة معهن إلى الحمام أو يستعملها في الدار، وحتى لا أخطئ تستفيد المرأة من بخارها، واسألي العجائز أو الحاج "قوقل" عن الطريقة.
    أعود للدوالي، هو مرض يصيب أغلب الرجال، بعضهم يؤثر على القدرة الانجابية وبعضهم لا يؤثر، ونسبة نجاح عملية الانجاب بعد الربط أظن تتعدى 70% إن لم تخني الذاكرة، فصديقي أصلا قام بها وعنده الآن ثلاثة أولاد، إذن هي عملية ليست بالخطيرة على القدرة.
    فقط كنصيحة في هذا الوقت: الدعاء، العيش قدر المستطاع على التقليدي، في الطعام والاستحمام، اتخاد وضعيات معينة تساهم في الاخصاب...

  • رقم 35

    وأكلت المأكولات التي تنفع الحيوانات (موجودة في النت)، في نفس الوقت دلكت زوجتي فقالت لها المدلكة (الوالدة نازلة) ، قد يسخر البعض من ذلك، ولما أمسكتها من الكتف أحست بألم كبير، والعجائز عندنا خبيرات في الميدان، فقامت بالدلك عندها مرتين، وطبخت لها أمها عشاء تقليديا (دجاجة معمرة بالأعشاب الطبية النافعة) وأكلتها مرغمة :-).
    في نفس الوقت، وحتى تستبعد النسوة عندنا فرضية إصابة داخلية بالبرود، وهذه مجربة عندنا، تقوم النساء بأخد عشبة (مَرِيوَتْ) وهي معروفة لدى العشابين، ابحثي في اليوتوب، يوجد فيديوها عنها

  • رقم 35

    اقشعر بدني أختي لما قلت لعل الله جعلك مفتاح فرج لي، وإن شاء الله إن شاء الله أكون عند حسن ظنك
    ولا أظنك بعيدة عن قضيتي، فأنا أيضا أصبت بالدوالي (اليسرى) وعملت لأجلها (الدوبلر) للتأكد، وقال لي الطبيب ينبغي عملية ربط، وعند التحليل وجدت نسبة الحيوانات تقلل من فرص الانجاب، فعزمت على العملية، ولما دخلت العيادة تراجعت في الاخير، لأن العملية ما هي إلا تغيير لمسار الدم الذي يقوم بتسخين المنطقة التي تحتاج للبرودة، فقلت، أصبر حتى الزواج.
    بعد عشر أشهر لم ينجح الامر التقليدي، فقمت بالحجامة لثلاثة أشهر...

  • الحمد لله على كل حال

    الحمد لله على معافاتك و بارك الله في ذريتك، والله لقد بعثت في الأمل من جديد، من فضلك ما هو "مريوت" نورني ربي ينور طريقك، انا المشكل في زوجي منذ سنة ونصف خضع لعملية جراحية (الدوالي عرق واحد فقط) من المفروض عملية ناجحة حسب الأطباء ثم أخذ الدواء ولم يستجب جسده وعجز الطبيب عنه الطب. نصحونا بالحجامة عمل حجامة 3 مرات في عدة أشهر مثلما أوصاه الحجام ولكن بدون فائدة، أنصحني لوجه الله تعالى ماذا يمكننا فعله؟ هل أستعمل المريوت لزيادة الفرص؟ و كيف ذلك؟ زوجي ماذا يتبع؟ ربما بعثك ربي مفتاح فرج لي

  • إلى من يعاني عدم الانجاب

    أنا أيضا ما قدرت زوجتي على الانجاب حتى اتبعت هذه الطرق:
    أولا ثق بالله واستغفر وادعو الله
    ثانيا هل جربت الطرق التقليدية والتي أثبتت جدارتها؟
    أنا جربتها ونجح الامر:
    يا رجل، هل عملت الحجامة؟ أنا أعلملها سنويا، وأيام الاخصاب الأول عملتها ونجح الامر
    يا امرأة، هل جربت مثلا "مريوت"، جربتها زوجتي مع أيام الحجامة التي لزمتها أنا
    يا امرأة، هل قمت بالدلك؟ أنا أؤكد لك.
    قريبتي جاوزت ال40 سنة، وراحت حتى اسبانيا ولم تنجب، فدلكت عند مدلكة عندنا في مستغانم، والحمد لله الآن عندها ولدين.
    لا تهملن أي معروف.

  • إلى 8

    يعني الحمد لله ما كانوش 5 وإلا لتوسمنا الحرية في 2024
    ههههههههههههه

  • إلى 30 و 31

    أنت لا تدعو، أنت لا تصلي، هذا شغلك
    لكن نحن نؤمن بالدعاء والصلاة
    ربي قال في القرآن، ولا أعلم إن كنت أصلا تحترمه أم تهينه:
    "فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا"
    وثالثا: خلي نصائحك الشيوعية والمادية لنفسك، شعب الجزائر مسلم رغما عن أنفك وإلى العروبة ينتسب رغما عن أنفك

  • * - 30

    الله يهديك يا اخي
    الدعاء هو مخ العبادة وهو الحل و الامل الذي يقابل الابتلاءات التي نلقاها..
    اذا لم تثق بالله و تدعوه و تبكي له و تتضرع اليه في المصيبة فلا تعليق آخر لي لان الدعاء بعد الاخذ بالاسباب كالعلاج بالاعشاب عند اصحاب الخبرة و الثقة نصيحتي ان يدعوا كل مبتلى بتذلل لله و الحاح خاصة مع الفجر و عن نفسي قد جربت الدعاء و نلت الحمد لله ما دعوت به فعليكم به و لا تياسوا ابدا ثقوا بالرزاق الذي يقول كن فيكون هو القادر ولا حول ولا قوة الا بالله

  • بدون اسم

    29 عليك بالعلاج ( ماتتكلش على أدعاونا بزاف فقط أقول لك الله يحفظك أويعطيك الصحة والهناء ليك ولزوجتك باه اتجيبونا أربعة أبناء باهيين كيفكم على دفعات حتى تتحكموا جيدا في تربيتهم ) أنا راني مانصليش بصح أنحب الخير صادقا لكل الجزائريين أنشالله . ن

  • بدون اسم

    19 لا تتكل على أي واحد عليك بالعنانة بزوجتك إن كانت صالحة ولا تذهب إلى المسجد وعرضها على أطباء مختصين فالسبب دائما مرضيا وليس شيء آخر ( حذار من المشعوذون فهم يتسببون كثيرا في العقم بسبب المواد السامة المستعملة فضلا على المماراست الجنسية التي يقومون بها على الضحايا يوهمهن أن الزوج هو من لايظن ) أما الدعاء مجرد كلام طيب يستسيغه ضعاف الشخصية لا أكثر . ن

  • محمد

    اخوتي ادعو لي انا متزوج منذ 7 سنوات

  • بدون اسم

    Baraka allaho fik

  • بدون اسم

    13 والمصروف امنين مسكين ( رسمي مؤمن بالله بزاف )

  • tablati

    N°4 ALLAHOMA ARZOGNI ADHORIYA ASSALIHA

  • tablati

    الحمد لله رب العالمين مليار مبروك ......هكذا لي كان عندهم شك يغلقو افوامهم......الرزاق هو الله ......

  • *

    ما شاء الله و بارك .. (( فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا ))
    " اللهمّ فرِّح بهم نبيّك المختار .. "
    و يا رب يعين الوالدين انشاء الله بالصبر و التعاون
    و يفتح على كل راغب بذرية صالحة الحمد لله

  • ابن نبي

    الحمد لله على سلامة الأم ومبروك لها هؤلاء البراعم الطيبة .. ندعو الله لهم بالحياة السعيدة في ظل الإسلام والوطن المشهور بكفاح أهله وتضحياتهم ...

  • التقشف

    ألف مبروك عليهم و الحمد لله كثيرا حمدا مباركا فيه
    ربي لا تذرني فردا و أنت حير الوارثيين يا رب لا تحرمني ذرية أدعو لي عندي 8 سنين يا رب يا رب يا رب

  • احمد

    الف مبروك ادعو لبنت خالتي صح فطوركم عيد مبارك

  • احمد

    الف مبروك ادعو لبنت خالتي بدرية الصالحة اجركم على الله صح فطوركم عيد مبارك

  • mohamed

    اللهم ارزقني الذرية الصالحة مع زوجتي التي طال وقت عدم انجابنا الى السنة 12 ربي لا تدرني فرد وانت خير الوارثين..
    ربي اني اسئلك ان تستجيب دعائي ولقد قلت وقولك الحق ... ثم جعلناه في قرار مكين الى قدر معلوم ..

  • farida

    الحمد لله ان لله رزاق فشكروه على هده النعمة

  • هواري بومدين

    الله يبارك ما شاء الله الله يحفظهم مبروك

  • بدون اسم

    Allahoma erzo9ni ederiya essaliha amine

  • moumou

    الف مبروك

  • moumou

    مبروك

  • moumou

    الف مبروك الله عطاكم بنات وذكور اشكروه كثيرا

  • الحمد لله على كل حال

    رقم 7 بارك الله فيك و جعل جنة الخلد دارك و الف مبروك للعائلة بمستغانم

  • الحمد لله على كل حال

    اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم يا واحد يا أحد يا رزاق يا وهاب يا من ترزق من تشاء بغير حساب يا من خلقت أدم من تراب و عيسى من دون أب يارب يا أرحم الرحمين أسألك بإسمك الأعظم أن تجعل حرماننا من نعمة الذرية عوضا لنا عندك يوم القيامة يا من وسعت رحمته كل شيء أسألك أن ترزقني و ترزق رقم 4 وكل محروم من الذرية من سائر المسلمين ذرية صالحة طيبة من لدنك وبارك فيها وفي ذرية ذريتها بقدرتك بجلالك بعظمتك يارب يا رب أفض علينا من خزائن رحمتك و سائر عبادك المسلمين وأعتق رقابنا من النار أمين

  • ادعو لنا

    الف مبروك . يا رب ارزقني و زوجتي وكل المسلمين الذرية الصالحة. زوجتي و
    انا نعاني ويلا ت العقم. ادعو لنا بالذرية. سلام

  • بدون اسم

    mechaalah rabi barik oua eyzid

  • بدون اسم

    بشرى خير من مستغانم توحي بأن سنوات من خيركبير قادمة مع انتهاء العهدات الأربعة. على السلطات والمصالح الأحتماعية والجمعيات الخيرية مساعدة مثل هاته العائلات(الأمهات)ماديا كتخصيص منحة دائمة لا تقل عن 5 ملايين سنتم لسد كل المصاريف بما فيها التغذية والعلاج أجرة السكن وغيرها كونها حالات استثنائة حتى نستفيد من طبيبين(طبيبة وطبيب ممتازين وقاضيين عادلين) وإلا سيتحولون إلى رؤساء عصابات يقطعو اعليكم اطريق عليكم أن تختاروا الخير( ساعدوا أخاكم) أو الشر وهو أنكم ماتديرو والو . مبروك للعائلة الكريمة . باتنة

  • بدون اسم

    الى الرقم 4 (اللهم اجعله نطفة في قرار مكين) 40 مرة كل ليلة وتضعي يدك على الرحم (40 يوما)

    وسيرزقك الله بادنه . الذي يقول للشئ كن فيكون وليس ذلك على الله بعسير

  • سعيد لفرحتهم

    مبروك عليهم و الله يبارك لهم و يرزقهم و يحفظهم و الخير جاء مع رمضان و الله يرزق كل واحد ذرية طيبة مؤمنة قوية ... امين يارب العالمين .

  • lilya

    الحمد لله ان لله رزاق فشكروه على هده النعمة

  • بدون اسم

    يارب ارزقني الذرية انا عندي 12 سنة ولم ارزق باولاد ولم اذق طعم الامومة

  • أبو العباس

    لمّا نقول أربع توائم معنى ذلك انّ السيدة هذه انجبت ثمانية 8 أطفال. فالمقصود بالتوأم الواحد اثنين ، والمقصود بالتّوأمين أربعة وهكذا....أرجو أن لايتكرّر هذا الخطأ مرة أخرى وقد اشرت إليه سابقاً في مقال آخر. شكراً

  • dziri

    Allahouma barik lahoum fi dhouriathim wa idj3alhoum min 3ibadika assalihin

  • Anaya

    مبروك على الوالدين، رزقهما الله من حيث لا يحتسبان؛ الله يرزق انشاء الله كل من يتمنى و ينتظر هاته النعمة التي ما بعدها نعمة!