-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما قدم غالبية أعضاء المجلس البلدي استقالتهم

شباب منطقة البرمة الحدودية ينتفضون في أجواء ملتهبة للمطالبة بالشغل

الشروق أونلاين
  • 3287
  • 0
شباب منطقة البرمة الحدودية ينتفضون في أجواء ملتهبة للمطالبة بالشغل

تطور إحتجاج سكان بلدية البرمة البترولية التابعة لولاية ورقلة الحدودية مع الجارة تونس، بعد حرمان الشباب من العمل في المؤسسة الوطنية للجيوفيزياء، فيما قدم خمسة أعضاء من أصل سبعة بالمجلس الشعبي البلدي إستقالتهم، في حين عزم الشباب الدخول في إضراب عن الطعام إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

  • لم يجد أعضاء المجلس المذكور من طريقة للتعبير عن سخطهم سوى تقديم استقالتهم جماعيا لوالي ورقلة، ولم يبق من أعضاء المجلس سوى الرئيس ونائبه، بعد تعثر الجهود وعدم إيجاد حلول للإعتصام الذي شرع فيه أزيد من 400 شاب من البلدية ذاتها للمطالبة بالشغل في الورشة رقم 60 بالمؤسسة نفسها.
  • وقال أحد أعضاء المجلس البلدي المستقيلين لـ”الشروق” أن زملاءه قدموا استقالتهم شعورا منهم بشرعية مطالب شباب البلدية، حيث يعاني معظمهم من بطالة خانقة، وإستقالة أعضاء المجلس تعني أن مصالح المواطنين وعجلة التنمية بالبلدية سوف تتعطل نهائيا كون دورات المجلس ومداولاته ستكون بدون نصاب قانوني.
  • من جهتهم، شباب البرمة الغاضب، والذي تحدى الحرارة القياسية التي تعرفها المنطقة والظروف الخاصة بشهر رمضان وواصل الاعتصام بالخيام أمام ورشة المؤسسة المغضوب عليها، وأكدوا أنهم سيدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام إذا لم تتم تلبية مطالبهم سريعا، واعتبروا الحصة التي استفادوا منها والمتمثلة  في 25 منصب شغل، أو حتى 50 منصبا التي تدخل والي الولاية لتوفيرها من مجموع 150 منصب مفتوح في الورشة، غير منصفة، هو إجحاف وإهانة لهم،  كون الشركة تعمل بتراب بلديتهم، ورغم ذلك فإن أغلب الموظفين من خارج البلدية.
  • هذا، وتلقى الحركة الاحتجاجية التي شرع فيها الشباب تضامنا كبيرا من قبل عقلاء الجهة وشيوخها، خاصة حق التشغيل في ورشات النفط، على اعتبار أن ذات المؤسسة تملك ورشة كاملة، وهو ما يجعلهم أولى بمناصب العمل من غيرهم.
  • كما كشف أحد المعتصمين لـ”الشروق” أن رد أحد مسؤولي المؤسسة على الشباب المعتصم، بالقول أن التشغيل من صلاحيات المديرية العامة، زاد من فتيل الأزمة الحاصلة.
  • يذكر أن ملف التشغيل بعاصمة الواحات ورقلة يعد من الملفات الساخنة التي أرقت الجميع بالمنطقة البترولية منذ سنوات دون حلول جذرية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!