-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
معهد الصحة وراء المطلب

شبح “الموسم الأبيض” يحوم حول جزائريي البطولة الإيطالية

علي بهلولي
  • 252
  • 0
شبح “الموسم الأبيض” يحوم حول جزائريي البطولة الإيطالية
ح.م
إسماعيل بن ناصر

دعا المعهد الوطني الإيطالي للصحة، الإثنين، اتحاد الكرة المحلي إلى إلغاء النسخة الحالية من منافسة البطولة. بِسبب استمرار مخاطر فيروس “كورونا” المُميت.

ومعلوم أنه ينشط أربعة لاعبين جزائريين في بطولة القسم الأوّل الإيطالي، وهم: الدوليان المدافع محمد فارس من نادي سبال، ومتوسط الميدان إسماعيل بن ناصر من فريق ميلان آسي، ولاعب الخط الخلفي فوزي غلام من نادي نابولي، والمهاجم رشيد غزال من فريق فيورنتينا.

وقال المسؤول جاني ريتسا مدير المعهد الوطني الإيطالي للصحة، إن هيئته تُرافع من أجل إنهاء النسخة الحالية لِبطولة كرة القدم. المُرادف لـ “موسم أبيض”، حيث لا وجود للبطل، والفرق التي تنزل إلى الدرجة الثانية، أو تصعد من هذا القسم.

وكان اتحاد الكرة الإيطالي قد أوقف بطولة القسم الأوّل في التاسع من مارس الماضي، وإلى تاريخ غير مُعلن. بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”.

وأضاف المدير جاني ريتسا في تصريحات نقلتها الصحافة المحلية، إن قرارات المعهد الوطني الإيطالي للصحة ليست مُلزمة، لذلك يترك أمر الحسم للسلطات العليا للبلاد.

ولا ينظر اتحاد الكرة الإيطالي ورؤساء الأندية إلى أمر البطولة، كما يراه معهد الصحة المحلي. حيث يُصرّون على استئناف المنافسة في الصيف المقبل أو حتى الخريف القادم، مع إمكانية تنظيم المقابلات بِمدرجات شاغرة، إذا اقتضى الأمر. فضلا عن ذلك، توصّلوا إلى شبه اتّفاق، فحواه عودة اللاعبين إلى أجواء التدريبات مطلع شهر ماي المقبل.

وتُعد إيطاليا إحدى أكثر بلدان العالم تضرّرا بِفيروس “كورونا”، حيث سجّلت وفاة 20465 شخص، وإصابة 159516 فرد، وشفاء 35435 آخر. استنادا إلى أحدث البيانات الطبّية الرّسمية بِهذا البلد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!