-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“شبح” سيدير مباراة الشياطين الحمر والدب القطبي!؟

الشروق أونلاين
  • 3533
  • 4

أبدت الصحافة البلجيكية، الجمعة، تخوّفها من الحكم الألماني فيليكس برايخ الذي عيّنته الفيفا لإدارة مباراة منتخبها الوطني ومنافسه الروسي.

وتجرى مباراة “الشياطين الحمر” و”الدب القطبي” مساء هذا الأحد، برسم الجولة الثانية من فعاليات مونديال البرازيل 2014. ضمن فوج يضم – أيضا – الجزائر وكوريا الجنوبية.

وجاء تخوّف الإعلام البلجيكي نابعا من كون الحكم برايخ (38 سنة) احتسب ما سمّي بـ “الهدف الشبخ” خلال مباراة أجريت بين هوفنهايم والضيف ليفركوزن في الـ 18 من أوكتوبر 2013، لحساب مشوار بطولة “البوندسليغا”. حيث سدّد ستيفان كيسلينغ مهاجم ليفركوزن كرة جانبية في مرمى المنافس هوفنهايم، ولكن الحكم احتسبه لإعتقاده أن الكرة اخترقت الشباك (شريط الفيديو أدناه). ولكن بعد إعادة صور المباراة تلفزيونيا تبيّن أن الهدف غير شرعي، وهو ما أثار ضجة إعلامية كبيرة في تلك الفترة.

وتظهر الصور التلفزيونية أن كرة كيسلينغ “ضلّت الطريق” لتخترق الشباك من “المرمى الصغير” (من الخلف)، بسبب عيب (تمزّق) في الشباك وهو ما غالط الحكم.

وانتهت هذه المباراة – كما هو معلوم – لمصلحة ليفركوزن (1-2)، حيث احتسب اتحاد الكرة الألماني “الهدف الشبح” رغم اعترافه بعدم شرعيته، وذلك لكون قرارات الحكام – خاصة فيما يتعلّق بالأهداف – لا يمكن إلغاؤها.

يشار إلى أن الحكم الألماني فيليكس برايخ أدار في مونديال 2014، مباراة كوستاريكا والأوروغواي (3-1، لمصلحة المنتخب الأول)، التي أجريت في الـ 14 من جوان الحالي.

 


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الاسم

    ههههههههه جثة الزرواطة

  • مراقب

    يا جثة الزروطة نتاع المروك مش نتاع دزاير، راك فضحت روحك

  • خنفوس

    بصحتهم البلجيك ذرك وعلاه يخافو .الشبح اصبح سراب وحالليلو قلبو كرتون ياك طفرت غير في الشعب الزوالي لي راه يشجع المنتخب

  • جثة

    كوفي كوجيا ، الشبح ، دراكولا ... هذو الحكام راهم باغيين يجهلو ، مايصحلهم غير الزرواطة كي بكري لا خاطر الفيفا فسدت لهم طبايعهم .