-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"‬سيسيل‭ ‬سالدو‮"‬‭ ‬تدّعي‭ ‬الإفلاس‭ ‬وتتنصل‭ ‬من‭ ‬التزاماتها‭ ‬بالشرق

شركة‭ ‬إيطالية‭ ‬تشترط‭ ‬تخفيض‭ ‬30‭ ‬بالمائة‭ ‬من‭ ‬قيمة‭ ‬الصفقة‭ ‬وتهدد‭ ‬بمغادرة‭ ‬الجزائر

الشروق أونلاين
  • 4882
  • 7
شركة‭ ‬إيطالية‭ ‬تشترط‭ ‬تخفيض‭ ‬30‭ ‬بالمائة‭ ‬من‭ ‬قيمة‭ ‬الصفقة‭ ‬وتهدد‭ ‬بمغادرة‭ ‬الجزائر
صورة من الأرشيف

أقدم الثلاثاء عدد من المقاولين الجزائريين المتعاقدين مع شركة “سيسيل سالدو” الإيطالية المكلفة بإنجاز مشروع مد أنبوب الغاز الطبيعي بين ڤالمة وسكيكدة، على غلق الباب الرئيسي للشركة احتجاجا على مماطلة الشركة في تسديد مستحقاتهم المالية المقدرة بحوالي 50 مليار سنتيم.

  • وقال المحتجون في تصريحات لـ “الشروق” أنه بناء على اتفاق مبرم مع الشركة الايطالية لكراء العتاد المختص في الحفر والتنقيب منذ جانفي 2011 لمدة مفتوحة إلى نهاية المشروع، فإنهم التزموا بشروط العقد، والتي تنص على كراء العتاد بسعر معلن ومتفق عليه، وذلك إلى غاية الانتهاء‭ ‬من‭ ‬إنجاز‭ ‬المشروع،‭ ‬على‭ ‬أن‭ ‬يكون‭ ‬الدفع‭ ‬في‭ ‬مدة‭ ‬30‭ ‬يوما‭ ‬بعد‭ ‬إيداع‭ ‬الفواتير‭.‬
  • ويوضح المقاولون أن الشركة الايطالية لم تحترم بنود هذا العقد، ولم تسدد لهم سنتيما واحد، بالرغم من مرور أكثر من 10 أشهر كاملة..وفي لقاء مع صاحب الشركة والمدير المالي والمحاسب، خرج عليهم روزاريو المسير العام رفقة الجزائري المسمى “ر” بخرجة غريبة بالادعاء أن الشركة‭ ‬في‭ ‬حالة‭ ‬إفلاس،‭ ‬الأمر‭ ‬الذي‭ ‬يجبر‭ ‬المتعاونين‭ ‬الجزائريين‭ ‬على‭ ‬التنازل‭ ‬على‭ ‬30‭ ‬في‭ ‬المائة‭ ‬من‭ ‬مستحقاتهم‭ ‬المالية‭.‬
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • moh

    DES MAUVAISE INVESTITEMENT ET TOUJOUR DES MAUVAIS CHOIX POUR LES ENTREPRISES ETRANGERE

  • مراد

    أنشر يا الخبر هذا السؤال
    لماذا كل من هب و دب يدخل الى السوق الجزائرية ويقوم بتعريتنا كما يشاء؟
    هل تملك هذه الشركة أي تكنولوجيا يمكننا الاستفادة منها؟ أم هم المستفيدون؟
    أنشر.
    التنقيط . السؤال الأول 10 نقاط
    السؤال الثاني 10 نقاط

  • Touati

    أنا أتساءل هل فعلا يوجد لجنة وطنية تقنية للصفقات في الجزائر؟ هل مد قنوات الغازوالبترول يستدعي تقنيات تستعصي على الخبرة الجزائرية ؟ يوجد مدرسة متخصصة في التلحيم المعتمد بأرزيو بوهران يتخرج منها خيرة المهندسين والتقنيين فضلا عن وجود المؤسسة الوطنية للأشغال الكبرى في الآبار ~ENGTP~ومؤسسة تركيب العموميتين ولهما من الخبرة والتأهيل ما يسمح لهما بإنجاز مثل خط الجزائرإسبانيا عبرالمغرب دون مشاكل وهذا دون الحديث عن مؤسسات الخواص ،إذن فلماذا اللجوء إلى شركات أجنبية أقل تأهيل إذا لم يكن في الأمرإن وأخواتها فيه تبديد للمال العام وبالعملة الأجنبية ،لاحول ولاقوة إلآ بالله العظيم .

  • algerino

    لوكان هذه الشركة تعمل في السعودية او قطر او الامارت او ليبيا وقت القذافي هل كانت تجرا للمطالبة بهذا التخفيض ؟؟ صدقوني لا والف لا لكن في الجزائر يتجرؤون ليس بسبب قوتهم وانما بسبب مسؤولينا المعتوهين اصحاب البطون والسلوكات المشبوهة .وما فضائح سوناطراك الا دليل قاطع على التسيير الكارثي والجهوية المستشرية وسط اكبر شركة وطنية.
    لك الله يا جزاير اللهم احفظ الجزائر من شر الناس والمسؤولين

  • lucio

    cette société italien est la meilleur société étrangère en algérie puisque ces responsables son incapable et non compétant comment en dit (omi yakodo oma)

  • zohra

    société italienne...américaine......francaise..lorsque je compare l'iran à notre pays...j'en suis jalouse ..... r

  • AutoLavaggio

    هذه الشركة هي من جنوب !يطاليا من مدينة (sicilia) وهم معروفين بِتحايُولْ على العمال ولايدفعون الأجور ولا الضرائب وحتى الخش في !نجاز المشاريع و أتمنى أنا مسؤلينا قد أبرموا معاهم عقد يكون فيه حتى شرط دفع أجور العمال و فواتير المقاولين الجزائريين . و!لا فيها !نا.