-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
احتضن صالونا للتشغيل قبل أيام

طلبات عمل مئات البطالين في أكياس القمامة بقصر المعارض

الشروق أونلاين
  • 8264
  • 0
طلبات عمل مئات البطالين في أكياس القمامة بقصر المعارض
وزير العمل: الطيب لوح

عثر عمال النظافة أول أمس، بقصر المعارض بالصنوبر البحري على مئات طلبات العمل مرمية بسلل المهملات، والتي تقدم بها طالبو العمل من أصحاب الشهادات الجامعية الذين أودعوا طلباتهم للحصول على مناصب عمل خلال الصالون الخامس الدولي للتشغيل الذي نظم بين 27 و29 جوان الماضي.

  •  الأخطر من هذا أن طلبات العمل والسير الذاتية التي أودعها مئات الشباب تحمل عناوينهم وأرقام هواتفهم الثابتة والنقالة، وقد عثر عمال النظافة على طلبات العمل هذه داخل أكياس بلاستيكية وبعضها وجدت مبعثرة ورمت بها الرياح في أماكن بعيدة.
  • وتأتي هذه الفضيحة لتكذب كل تصريحات منظمي الصالون، الذي سجل مشاركة أكثر، وكان آلاف الشباب قد أقبلوا على هذا المعرض على أمل الحصول على منصب عمل بعد قضائهم عدة سنوات في البطالة، خاصة وان وزارة التضامن الوطني والعائلة وعدتهم بتوفير مناصب شغل لهم، كما أن المعرض حمل شعارحلول للكفاءات المستقبلية للجزائر، وقد شاركت فيه 28 دولة من مختلف القارات.
  • وكانت محاور أشغاله تتلخص في استغلال الكفاءات البشرية في الجزائر، وسلط الضوء على إمكانات التوظيف المتوفرة في الجزائر والطرق الحديثة المتبعة في انتقاء وتوظيف القدرات العلمية والفنية للشباب وخريجي الجامعات وطريقة إدماجهم في عالم الشغل من خلال الوحدات الصناعية أو ورشات التدريب المهني كالفلاحة والصناعة التقليدية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!